الوطن:
2024-10-09@20:23:04 GMT

بداية شهر رمضان 2024.. «البحوث الفلكية» يكشف التفاصيل

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

بداية شهر رمضان 2024.. «البحوث الفلكية» يكشف التفاصيل

 کشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد بداية شهر رمضان 2025 في مصر فلكيا بمختلف المحافظات، وكذلك عدد أيام صيامه، لافتًا إلى أنّ جميع المواعيد الدراسية تتم وفقا للحسابات والفلكية التي أعدها المعهد، وأن الرأي النهائي لدار الإفتاء المصرية، وذلك بعد استطلاع هلال الشهر وقت الرؤية.

موعد بداية شهر رمضان 2025 في محافظات مصر 

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي، وفقا لتقرير صادر عنه، إن موعد بداية شهر رمضان 2025 للعام الهجري 1446هـ فلكيا سيكون يوم السبت 1 مارس 2025، منوها بأنّ هلال شهر رمضان سيولد مباشرة وذلك بعد حدوث الاقتران، وذلك في تمام الساعة الثانية والدقيقة 47  قبل الفجر، حسب التوقيت القاهرة المحلي يوم الجمعة الموافق 28 فبراير 2025، وهو يوم الرؤية.

شهر رمضان 2025

وأوضح المعهد أن عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 2025 ستكون نحوالي 186 يوما، وفقا للحسابات الفلكية في مصر، موضحا أنّ الرأي النهائي لدار الإفتاء، لافتا إلى أنّ الهلال الجديد لشهر رمضان سيبقي في سماء مكة المكرمة لمدة 33 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس  يوم الرؤية، وأنه بالنسبة للعواصم والمدن العربية  فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس لمدة تتراوح بين 20 44 دقيقة) يوم الرؤية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية شهر رمضان 2025 بداية شهر رمضان شهر رمضان 2025 شهر رمضان 2024 التعليم العالي البحوث الفلكية معهد البحوث الفلكية

إقرأ أيضاً:

ظلم المصطبة.. تفاصيل مسلسل إياد نصار في رمضان 2025

تعاقد النجم إياد نصار مع الشركة المتحدة للإنتاج السينمائي والفني، على فني جديد، من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المُقبل، وهو مسلسل ظلم المصطبة، والذي يضم عملاقين آخرين، وهم النجمين ريهام عبد الغفور وفتحي عبد الوهاب.

 

نهاية غير متوقعة.. تعرف على أحداث الحلقة الأخيرة من "مفترق طرق" إياد نصار يخرج عن صمته بشأن فيلم «أصحاب ولا أعز»

العمل من تأليف أحمد فوزى صالح، وسيناريو وحوار محمد رجاء، وإخراج هانى خليفة، وتأتى التحضيرات تمهيداً للبدء في انطلاق تصوير العمل خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من كافة تفاصيل المسلسل والانتهاء من التعاقدات مع الممثلين، حيث يجرى مخرج العمل معاينة أماكن التصوير حاليا، بالإضافة إلى الإشراف على كافة تفاصيل العمل.

إياد نصار حقق الفترة الماضية نجاحات كثيرة على مستوى السينما والدراما، حيث شارك مؤخرًا في مسلسل مفترق طرق ومسلسل صلة رحم، واجتمعا من قبل إياد نصار وريهام عبد الغفور في مسلسل وش وضهر والذي حقق نجاح كبير وقت عرضه في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • تسهيلات ضريبية جديدة للمستثمرين.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد معاهد الخصوص ويتابع فعاليات مبادرة "بداية"
  • نظام العقوبات الأوروبية الجديدة ضد روسيا مستمر لمدة عام
  • ظلم المصطبة.. تفاصيل مسلسل إياد نصار في رمضان 2025
  • مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي وذلك في مقر الوزارة بدمشق
  • جدول النوات المقبلة في الإسكندرية.. الأولى تبدأ 20 أكتوبر
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • فلكيا.. موعد أول أيام شهر رمضان 2025
  • مدير مستشفيات غزة يكشف لـ«الوطن» آلية توثيق الشهداء: لدينا إحصائية دقيقة