طالبت سفارة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية، المواطنين الموجودين في ولايات جورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا، بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلطات المحلية، وذلك بعد إعلان حالة الطوارئ في تلك الولايات المتوقع تأثرها خلال الساعات القادمة من تداعيات إعصار “ميلتون”.

.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“أطباء بلا حدود” تطالب بوقف القتل العشوائي للمدنيين بغزة

#سواليف

اتهمت منظمة ” #أطباء_بلا-حدود ” يوم الثلاثاء إسرائيل بارتكاب #مجازر شاملة في قطاع #غزة داعية إلى الضغط على تل أبيب لوقف #قتل_المدنيين العشوائي وتسهيل إيصال المساعدات.

وقال رئيسة المكتب الإعلامي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إيناس أبو خلف خلال مؤتمر صحفي في عمان بمناسبة مرور عام على حرب غزة: “على إسرائيل أن تتوقف فورا عن قتل المدنيين العشوائي في غزة، وأن تسارع في تسهيل إيصال المساعدات لتخفيف المعاناة داخل القطاع، بما في ذلك فتح المعابر الحدودية الحيوية”.

وانتقدت أبو خلف تقاعس المجتمع الدولي المخزي قائلة إن “حلفاء إسرائيل استمروا على مدار عام كامل بتقديم دعم عسكري وغطاء قانوني لها، بينما يقتل الأطفال بشكل جماعي، وتطلق دبابات إسرائيلية النار على ملاجئ في مناطق عدم الاشتباك، وتقصف طائرات إسرائيلية مقاتلة مناطق إنسانية”.

مقالات ذات صلة “لن نغادر إلا للسماء”.. فلسطينيون يرفضون التهجير من شمال غزة 2024/10/09

وصرحت أبو خلف بأن 17 مستشفى فقط تعمل اليوم وبشكل جزئي في القطاع من أصل 36 مستشفى نتيجة تفكيك إسرائيل الممنهج للنظام الصحي.

وأضافت: “إسرائيل أطلقت النار على مرافق صحية وطواقم طبية بشكل مباشر وقتلت الكثير منهم.. كما داهمت مرافق وشرعت في اعتقال طواقم طبية بشكل تعسفي، وقُتِل ستة من زملائنا في أطباء بلا حدود أثناء تأديتهم لمهامهم الطبية والإنسانية”.

وطالبت المنظمة بتنفيذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار،ووقف قتل المدنيين الجماعي فورا ووقف تدمير نظام الرعاية الصحية والبنى التحتية المدنية، وإنهاء حصار غزة.

تواصل إسرائيل حملة القتل والتدمير في غزة منذ عام كامل وتخطط للمزيد، كما تستمر في حربها على القطاع متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • “أطباء بلا حدود” تطالب بوقف القتل العشوائي للمدنيين بغزة
  • اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”
  • سفارة السعودية في أمريكا تطالب المواطنين الموجودين في ولايات جورجيا‬ ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا‬ بأخذ الحيطة والحذر من تداعيات إعصار «ميلتون»
  • سفارة المملكة في الولايات المتحدة تحذر المواطنين من تداعيات إعصار ميلتون
  • السفارة بالولايات المتحدة تحذر مواطنيها من تداعيات إعصار "ميلتون"
  • عاجل | السفارة بالولايات المتحدة تحذر مواطنيها من تداعيات إعصار "ميلتون"
  • السفارة السعودية بواشنطن تدعو المواطنين في الولايات المتأثرة بالعاصفة “ميلتون” إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسبا لقدوم “ميلتون”
  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة