تحولت ساحة كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية إلى معرض فني مفتوح، وذلك احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. نظمت اتحاد طلاب الجامعة هذه المسابقة الفنية التي حملت عنوان "أكتوبر شهر العزة والكرامة"، والتي شهدت مشاركة واسعة من الطلاب الذين عبروا عن حبهم لوطنهم من خلال لوحاتهم الفنية المميزة.

استخدم الطلاب ألواناً زاهية وأشكالاً إبداعية لتصوير بطولات الجيش المصري وانتصاراته، حيث تنوعت الأعمال الفنية المشاركة بين الرمزية والواقعية والتجريدية، مما يعكس ثراء الخيال الإبداعي لدى الطلاب وقد استخدم الفنانون مواد مختلفة مثل الألوان الزيتية والأكريليك والفحم، مما أضفى على الأعمال الفنية لمسة من التميز والخصوصية ويمكن القول إن هذه الأعمال الفنية هي مرآة تعكس اهتمامات الشباب وتطلعاتهم، وتؤكد على دور الفن في التعبير عن الذات والهوية وتم استخدم الفنانون ألواناً زاهية وأشكالاً هندسية مبتكرة للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم.

وقد لفتت إحدى الرسومات الانتباه بشكل خاص، حيث صورت جندياً مصرياً وهو يحمل علم مصر، وهو ما يعكس روح التضحية والفداء التي يتمتع بها الشباب المصري.

وأكد الطلاب المشاركون على أهمية هذه المناسبة، معربين عن فخرهم بالمشاركة في الاحتفال بذكرى أكتوبر. وأشاروا إلى أن الفن هو وسيلة للتعبير عن المشاعر والأفكار، وأنهم يسعون من خلال هذه اللوحات إلى إيصال رسالة حب وتقدير لأبطال أكتوبر، و لتقديم عمل فني متميز يعكس مدى اهتمامنا بتفاصيل هذه المناسبة العظيمة، ونسعى من خلاله إلى إبراز جمال الفن المصري الأصيل نحن واثقون من أن عملنا الفني سيحظى بإعجاب الحكام و الجمهور، وسيكون إضافة مميزة لهذه المناسبة الوطنية.

وقد أشاد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، بهذه المبادرة الطلابية، مؤكداً على أهمية دور الفن في تنمية الوعي الوطني لدى الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الإسكندرية انتصارات اكتوبر المجيد

إقرأ أيضاً:

عميد تمريض كفر الشيخ توزع الحلوى على الطلاب احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

وزّعت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، الحلوى على طلاب الامتياز بمستشفى كفر الشيخ الجامعي، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

توزيع الحلوى على طلاب امتياز كلية التمريض احتفالاً بذكرى أكتوبر

ووفق بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ، فقد حرصت عميد كلية التمريض بجامعة كفرالشيخ، على تهنئة طلاب الامتياز بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ووزعت الحلوى عليهم، ورسائل ورقية مكتوب فيها: «في أوقات ضعفنا ووهننا لا نجد سواكم إلى جانبنا تخففون عنا آلامنا وآهاتنا، شكراً من القلب.. كل الشكر والامتنان للعاملين ضمن المجال.. بارك الله فيكم».

عميد كلية التمريض: نسعى لتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب

وأكدت عميد كلية التمريض، أنّ مشاركة طلاب الامتياز في الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، يعزّز قيم الولاء والانتماء لديهم، مقدمةً التهنئة للقيادة السياسية بهذه المناسبة الوطنية التي يفخر بها كل مصرى، كما وجهت التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب وطالبات الكلية بمناسبة هذه الذكرى الغالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يستقبل طلاب جامعة قناة السويس خلال زيارتهم لمدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم الاحتفالية الثانية عشرة لتخرج طلاب برامج "شباب الصفوة الأفارقة"
  • 17 أكتوبر.. مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية تخرج طلاب برامج "شباب الصفوة الأفارقة"
  • جامعة عين شمس تنظم احتفالية ضخمة بمناسبة الذكرى ٥١ لانتصارات أكتوبر
  • جامعة عين شمس تنظم احتفاليه ضخمة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • جامعة عين شمس تنظم احتفالية ضخمة بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر
  • نجوم الفن يحتفلون بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر
  • عميد تمريض كفر الشيخ توزع الحلوى على الطلاب احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر