شاركت مكتبة مصر العامة المتنقلة «مصر تقرأ»، التابعة للمكتبة الرئيسية برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، في احتفال «سكن لكل المصريين» بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك ضمن الاحتفالات التي أقامتها المكتبة  بذكرى انتصارات أكتوبر ١٩٧٣، وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».


وقالت رانيا شرعان مديرة المكتبة الرئيسية بالدقي، إن مكتبة مصر العامة المتنقلة مصر تقرأ التابعة للمكتبة الرئيسية، شاركت مجلس أمناء وجهاز مدينة 6 اكتوبر الجديدة احتفالهم بذكرى الانتصارات والاحتفاء بالعيد القومي لمدينة 6 أكتوبر، وقد أقيمت الاحتفالات من داخل المراحل الجديدة من مشروع الدولة لمنخفضي الدخل «سكن لكل المصريين» في منطقة غرب المطار بمدينة 6 أكتوبر الجديدة. 


وأضافت أن المكتبة المتنقلة قدمت للأطفال والنشء من السكان مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة من بينها الرسم والتلوين وورش القراءة والاطلاع على الكتب في أجواء احتفالية مبهجة للأطفال والكبار لتشجيعهم على القراءة وحب الثقافة والمعرفة.


وأوضحت أن المكتبة تواصل على مدار شهر أكتوبر احتفالاتها بذكرى نصر أكتوبر المجيد من خلال الفعاليات التي تقام سواء في المكتبة الرئيسية أو في الميادين والساحات العامة التي تنظم فيها مكتبات مصر العامة المتنقلة أنشطتها.

وكانت قد شاركت مكتبات مصر العامة المتنقلة، في احتفالات ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، من خلال مكتبة مصر العامة المتنقلة التابعة لفرع الزيتون، في الاحتفالات التي أقيمت في بانوراما حرب أكتوبر بمدينة نصر، ومن أبرز الفعاليات التي نظمتها المكتبة، ورشة انتصارات أكتوبر وهى ورشة عمل للأطفال يتم من خلالها تصميم لوحة لانتصارات أكتوبر باستخدام الخامات الطبيعية فى تصميم اللوحة، وذلك لتعريف الأجيال الحالية بحرب أكتوبر، وكيف انتصر الجندي المصري على الأعداء لتكون لهم قدوة ولتنمية الحس الوطني لديهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة مصر تقرأ سكن لكل المصريين انتصارات أكتوبر المجيدة بداية جديدة لبناء الإنسان مصر العامة المتنقلة مکتبة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، ولمياء كساب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، نظمت إدارة الجوالة وإدارة الاتحاد والمعسكرات عددًا من الأنشطة تزامنًا مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، اليوم الثلاثاء بالحرم الجامعي.

من جانبها نظمت إدارة الجوالة مسابقة (الكادج) الريادي الكشفي وتتضمن محاكاة وتصميم مجسمات ترمز للحرب كأبراج المراقبة الدبابات والطائرات وغيرها، ويشارك في المسابقة طالبان من كل كلية بكليات الجامعة المختلفة.

كما نظمت إدارة الاتحاد والمعسكرات نشاط الرسم على الإسفلت بمناسبة انتصارات أكتوبر ومسابقة تصميم عملة تذكارية، ويشارك فيها طالبان من كل كلية، وسيتم تكريم أول ثلاث مراكز بكل مسابقة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • جامعة الفيوم تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • مؤسسة "فكر واعمل" تحتفل بذكرى حرب 6 أكتوبر المجيد
  • ثقافة كفر الشيخ تحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • مدارس الإسماعيلية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور
  • حزب المصريين الأحرار يحتفل بذكرى نصر أكتوبر في شوارع القاهرة والإسكندرية
  • “حنكمل”.. لطيفة تحتفل مع المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر
  • بـ «إطلاق إذاعة الأدب العربي».. النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر تحتفل بذكرى نصر أكتوبر