عُيّن الألماني، يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي السابق مديرا لعمليات كرة القدم في "ريد بول" التي تملك أندية لايبزيغ الألماني وسالزبورغ النمسوي ونيويورك الأميركي، وفقا لما أفادت المجموعة النمسوية، الأربعاء.

وقال كلوب (57 عاما) الذي تخلى عن مهامه الفنية مع "الريدز" في نهاية الموسم الماضي، بعد تسع سنوات قضاها، في رحاب النادي "بعد قرابة 25 عاما على دكة المدربين، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسا للمشاركة في مشروع مثل هذا".

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند السابق الذي سيتولى مهامه الإدارية الجديدة في الأول من يناير 2025 "أرى دوري في المقام الأول كمستشار للمدربين وإدارة أندية ريد بول".

وجاء في بيان أصدرته العلامة التجارية النمسوية لمشروبات الطاقة، الأربعاء "لن يتدخل كلوب في الأعمال اليومية للأندية، بل سيتولى منصبا استراتيجيا أعلى مستوى".

واستبعد الألماني هذا الصيف التدريب مرة أخرى في المستقبل القريب. وحسب شبكة "سكاي" الألمانية، فإن عقد كلوب مع ريد بول يحتوي على شرط رحيل إذا أتيحت له الفرصة ليصبح مدربا لمنتخب بلاده.

وأعاد كلوب فريق ليفربول إلى الساحتين المحلية والقارية خلال فترة وجوده في ملعب "أنفيلد"، وقاده للفوز بلقب الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.

وتنشط ريد بول في العديد من المسابقات الرياضية إلى جانب كرة القدم، أبرزها بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق ريد بول رايسينغ المتوّج بلقبي السائقين في الأعوام الثلاثة الماضية مع الهولندي، ماكس فيرستابن، والصانعين في العامين الماضيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رید بول

إقرأ أيضاً:

مران الزمالك يشهد تصعيد ثنائي وسط فريق الشباب مواليد 2005

 

 

شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء على ملعب النادي، تصعيد يوسف وائل "فرنسي" ويوسف أحمد حسن ثنائي وسط فريق الشباب مواليد 2005.

مران الزمالك يشهد تصعيد ثنائي وسط فريق الشباب مواليد 2005


يأتي قرار الجهاز الفني بتصعيد الثنائي في ظل السياسة المتبعة بتصعيد العناصر المميزة من فرق قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء للتدريب مع الفريق الأول للوقوف على مستواهم وتجهيزهم للفترة المقبلة.

جلسة تجمع لويس فيسنتي بحارس الزمالك قبل السوبر المحلي بسبب الإجهاد العضلي.. تدريبات تأهيلية خاصة لمحمود بنتايك


ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.
 

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول السابق كلوب مديرا لعمليات كرة القدم في ريد بول
  • القادسية يعود بفترتين لتدريباته
  • كلوب يعود إلى الكرة في «منصب جديد»
  • مران الزمالك يشهد تصعيد ثنائي وسط فريق الشباب مواليد 2005
  • سلوى عثمان: لمت والدي على تركه أمي وزواجه بأخرى
  • لوتان: 7 أكتوبر اليوم الذي انقلب فيه العالم رأسا على عقب
  • “التدريب التقني” يعتمد أكثر من 1600 برنامج لمنشآت التدريب الأهلية بالنصف الأول من هذا العام
  • مرموش يتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني
  • الدوري الألماني.. مرموش يشارك في تعادل إنتراخت فرانكفورت أمام بايرن بالشوط الأول