أفاد قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي _ الإدارة المركزية للبعثات، بإعلان المكتب التمثيلي لهيئة التعاون الدولي اليابانية بالقاهرة JICA، عن فتح باب التقدم لبرنامج الماجستير، وكذا برنامج التدريب الداخلي للدفعة الثانية عشرة من مبادرة التعليم التجاري  الإفريقي للشباب (مبادرة ABE) لعام 2025.

التعليم العالي: تكليف محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول وفد التعليم العالي يشارك بفاعلية في مبادرة بوابات التعلم الرقمي العام بإندونيسيا وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك البحث العلمي تدعو الباحثين للمشاركة باستبيان حول النصوص والبيانات (TDM) في إفريقيا انطلاق امتحانات الميدتيرم في هذا الموعد.. تفاصيل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول إجازة منتصف العام.. مفاجأة للطلاب بشأن التقديم للجامعات الأهلية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. منظومة التعليم العالي تشهد طفرة بسيناء ومحافظات القناة في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية اللجنة الوطنية تُنظم ورشة تدريبية حول "حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه" لوبيا وثوم..أكاديمية البحث العلمي تنتج أصنافا جديدة من بعض الخضراوات

وأوضح الإعلان أن مبادرة ABE، توفر الفرص للمُشاركين من الدول الإفريقية للدراسة في الجامعات اليابانية، بالإضافة إلى فرص للتدريب في الشركات اليابانية؛ بهدف تطوير الموارد البشرية في القطاعين الخاص والعام في القارة الإفريقية.

وللاطلاع على كافة شروط التقدم والتخصصات المتاحة، يمكن الرجوع للموقع التالى:
https://www.jica.go.jp/english/overseas/cotedivoire/activities/__icsFiles/afieldfile/2024/07/26/A-3.%20JFY2025%20General%20Information(G.I.)%20of%20ABE%20Initiative_1.pdf

 

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي البحث العلمي وزير التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن بدء التقديم لمنح الماجستير في اليابان

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير، والتدريب الداخلي للدفعة الثانية عشرة من مبادرة التعليم التجاري الإفريقي للشباب (مبادرة ABE) لعام 2025، وذلك ضمن توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدعم الباحثين وتوفير كل السُبل للارتقاء بجودة البحث العلمي.

منح للماجستير في اليابان 2025

ووفقا لتقرير صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر مبادرة ABE الفرص للمُشاركين من الدول الإفريقية للدراسة في الجامعات اليابانية، بالإضافة إلى فرص للتدريب في الشركات اليابانية؛ بهدف تطوير الموارد البشرية في القطاعين الخاص والعام بالقارة الإفريقية.

وأشار التقرير إلى أنه يمكن الاطلاع على جميع شروط التقديم والتخصصات المتاحة، من خلال هذا الرابط.

 

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم لمنح الماجستير وتدريب هيئة التعاون الدولي اليابانية
  • «التعليم العالي» تعلن بدء التقديم لمنح الماجستير في اليابان
  • التعليم العالي: منح للماجستير من هيئة التعاون الدولي اليابانية
  • التعليم العالي: منح للماجستير وبرنامج تدريبي مُقدم من هيئة التعاون الدولي اليابانية «الجايكا»
  • وزيرا "الإنتاج الحربي " و"التعليم العالي والبحث العلمي" يبحثان موضوعات التعاون المشترك
  • التعليم العالي تشارك بفاعلية في مبادرة بوابات التعلم الرقمي بإندونيسيا
  • «صيدلة سوهاج» تدعم البحث العلمي ببرنامج تدريبي ضمن مبادرة «بداية»
  • وزير التعليم والسفير الياباني يناقشان التوسع في المدارس المصرية اليابانية
  • تعيينات التعليم العالي.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024 والأوراق المطلوبة