يشهد السكرتير العام المساعد في بني سويف ندوة للتوعية المجتمعية بأضرار ومخاطر التعديات على الأرض الزراعية خلال زيارته لسمسطا.

للقضاء على قوائم الانتظار.. 5 عمليات تغيير مفصل بمستشفى بني سويف التخصصي عقرت 18 شخصا.. الكلاب الضالة تهدد حياة المواطنين في بني سويف

 
 

 

وذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الجهود للتصدي للتعديات على الأراضى الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، وإزالتها في المهد.

وأشرف السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام على الندوة التوعوية التي تم عقدها بمركز ومدينة سمسطا ، وذلك في حضور مدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية ، أسامة عبد القوي وكيل وزارة الزراعة ،أحمد رمزي وكيل وزارة الإسكان ، علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة

وخلال الندوة التي عقدت بقرية مازورة، وشارك فيها أكثر من أكثر من 120 من المزارعين والشخصيات والقيادات الطبيعية وقادة الرأي  من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، أكد السكرتير العام المساعد ، أهمية الوعي المجتمعي ،للحد والقضاء على ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية  وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات عليها، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التى هى حقاً للأجيال القادمة.

في سياق آخر قام مجلس قروي دشطوط بالتنسيق مع مكتب التموين لتنفيذ حملة تفتيشية استهدفت المخابز البلدية بالقرية الام والقري المجاورة (الريغه، معجون، واصف) وأسفرت عن تحرير عدد 4 محاضر عدم إعطاء بون للمواطنين ونقص وزن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين..

فيما  تم تنفيذ حملة لتفريغ الحاويات الثابتة ورفع القمامة من محيط المدارس والمصالح الحكومية ودور العبادة. وشملت الحملة أيضًا جمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية، حيث تم توريد أكثر من 80 طن من المخلفات إلى مصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي، وذلك ضمن الجهود المستمرة لتحسين البيئة والحفاظ على نظافة المدينة وضمان بيئة صحية للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف الأراضى الزراعية الكلاب الضالة بني سويف التخصصي وكيل وزارة الزراعة إتخاذ الإجراءات القانونية المساعد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: متابعة ملف التصالح وإزالة التعديات من أولويات المرحلة

صرح الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بأن متابعة ملف التصالح في مخالفات البناء، رصد المتغيرات المكانية، وإزالة التعديات من أولويات المرحلة الحالية، مؤكدًا على أهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة في القرى والمراكز.

وفي هذا الإطار، عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، برئاسة حمادة راضي، اجتماعًا موسعًا لمتابعة سير العمل في هذه الملفات، بحضور نواب رئيس المركز، سكرتير المركز، ورؤساء القرى ومدير إدارة أملاك الدولة.

تم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات العمل بمجمع ميدوم للصناعات الحرفية، واستعراض أعمال مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بقرية إنفسط، كما تم التركيز على جهود تحسين قطاع النظافة وإزالة التعديات، حيث تم الدفع بمعدات الحملة الميكانيكية لرفع المخلفات والقمامة من قرى الميمون، ميدوم، صفط الشرقية والغربية، الحومة، وإنفسط، وشملت الجهود أيضًا ري الأشجار المزروعة على جانبي الطريق السريع القاهرة - أسيوط الزراعي، وتمهيد مدخل قرية الميمون لزراعة المزيد من الأشجار.

صحة بني سويف: إجراء 42 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار محافظ بني سويف يتابع منظومة العمل بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية

 

في سياق تحسين البنية التحتية، تم تركيب وصيانة كشافات الإنارة في مناطق متعددة بقرية بني سليمان والطريق قرب مصرف اشمنت، كما تم متابعة سير أعمال الإنشاءات في المجمع الحرفي بعزبة أبو النور، حيث تم تجهيز تربة الإحلال لوضع الخرسانة العادية.

وتضمنت جهود الوحدة المحلية لمركز الواسطى، رفع القمامة من جانبي الطريق المؤدي إلى المشروع وتمهيده، مع تركيب 17 عامود إنارة جديد داخل واحة ميدوم وعلى الطريق الصحراوي، بما يعزز تحسين الخدمات والارتقاء بالمرافق العامة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشن حملة واسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • السكرتير العام المساعد للإسماعيلية يشهد احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • لجان لفحص سيارات ذوي الهمم بشوارع بني سويف
  • سكرتير بني سويف يناقش استعدادات تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي
  • بني سويف تناقش الاستعدادات لبدء تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات
  • حصر بيانات وعناوين المستفيدين من سيارات ذوي الهمم ببني سويف
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ بني سويف: متابعة ملف التصالح وإزالة التعديات من أولويات المرحلة
  • محافظ بني سويف يوجه بالتعامل السريع مع التعديات على الأراضي الزراعية