في خطوة تعكس التزامها بتعزيز التعاون بين وزارة التراث والسياحة والقطاع السياحي، نظّمت الوزارة «لقاء شركاء القطاع السياحي بمحافظة شمال الشرقية».

جمع اللقاء عددًا من المختصين في الوزارة بمسؤولي ومشغلي الخدمات الفندقية والسياحية، بحضور سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة وسعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية.

افتتح اللقاء سعادة وكيل الوزارة بكلمة أكّد فيها على أهمية الشراكة بين الوزارة والمحافظات، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي تلعبه منشآت القطاع السياحي في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال إيجاد فرص العمل وزيادة الحركة السياحية.

وأشار إلى حرص الوزارة على تنظيم مثل هذه اللقاءات للاستماع إلى آراء وملاحظات العاملين في السوق، واستعراض الجوانب التي تساهم في تعزيز قدرة القطاع على المنافسة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية 2024.

تضمن اللقاء أربع أوراق عمل تناولت موضوعات حيوية، منها تطوير المنتج السياحي، حيث قدّم يوسف بن راشد الحراصي ورقة حول التجارب السياحية في سلطنة عُمان، كما قدم الدكتور بدر بن ناصر الخميسي ورقة تناولت قانون السياحة الجديد، الذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات وتنظيم الأنشطة السياحية.

فيما تناول مازن بن سليمان السيابي سوق العمل والمبادرات الوطنية لتعزيز قدرات القطاع السياحي، وأخيرًا تحدث محمد بن سيف الريامي عن استعدادات المنشآت لاستقبال الموسم السياحي الشتوي ورفع مستوى الخدمة.

وأكدت سمية بنت حمد البوسعيدية، مديرة إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الشرقية، على غنى المحافظة بالمقومات السياحية المتنوعة، مشددة على أهمية الاستعداد الجيد لاستقبال السياحة الشتوية وتعزيز جودة الخدمات المقدمة.

يأتي هذا اللقاء في إطار سعي وزارة التراث والسياحة الحثيث لتحقيق أهداف القطاع السياحي، مما يعكس «رؤية عُمان 2040» ويعزز من مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية متميزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القطاع السیاحی شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

د. الربيعة يستعرض رحلته الإدارية والمهنية في لقاء خريجي جامعة كارنيجي ميلون بالرياض

الجزيرة-وهيب الوهيبي
شهد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة اللقاء الرابع الذي نظمه خريجو جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية في المملكة العربية السعودية، واجتمع فيه قرابة 60 خريجًا وخريجة من مختلف التخصصات والدفعات، من سبعينيات القرن المنصرم حتى 2024.
وهدف اللقاء الذي أقيم في مدينة الرياض إلى تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات بين الخريجين العاملين في مجالات الهندسة وعلوم الحاسب والاستشارات وغيرها، وفي جهات متعددة كالجامعات والقطاعين الحكومي والخاص.
واستعرض ضيف الشرف الدكتور الربيعة، خلال اللقاء، رحلته الإدارية والمهنية عبر الوزارات المختلفة، مقدمًا للمجتمعين مجموعة من النصائح التي استقاها من خبراته في القيادة وتطوير القطاع الحكومي.
كما تضمن اللقاء عرضًا تقديميًا إحصائيًا حول خريجي الجامعة السعوديين من مختلف التخصصات والدفعات، ولمحة عن اللقاءات السابقة، قبل أن يختتم بالتقاط صورة جماعية، ثم تناول مأدبة العشاء.

مقالات مشابهة

  • لقاء سعودي ياباني عن الابتكار والرعاية الصحية بجامعة طوكيو
  • د. الربيعة يستعرض رحلته الإدارية والمهنية في لقاء خريجي جامعة كارنيجي ميلون بالرياض
  • "لقاء شباب العواصم العربية بالأردن".. طموحات شبابية مصرية عابرة للحدود
  • “عسير للاستثمار” توقع شراكة للتطوير السياحي
  • للمرة الأولى.. لقاء مرتقب بين الرئيسين الإيراني والروسي
  • تفاصيل لقاء السفير العراقي مع السفير الياباني
  • شركة عسير للاستثمار توقع شراكة استثمارية مع القطاع الخاص للتطوير السياحي
  • "الكشافة السعودية" تنظم لقاءًا افتراضيًا لتعزيز مهارات 150 منسوبًا الثلاثاء
  • "لقاء القادة" بشمال الباطنة يستعرض الإنجازات والتحديات لتعزيز التنمية المستدامة