قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بزيارة مفاجئة لمدرسة أبو صير دفنو للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة إطسا التعليمية بالزيارة، للتأكد من سير الدراسة، وانتظام التلاميذ ونسب الكثافات داخل الفصول، وذلك في إطار المتابعة الدورية لانتظام العملية التعليمية، بشتى المدارس على مستوى المحافظة.

وخلال الزيارة تفقد محافظ محافظ الفيوم، خلال زيارته، عدداً من الفصول الدراسية، والمكاتب الإدارية، ودورات المياه، بمدرسة أبو صير دفنو للتعليم الأساسي، التى تضم 42 فصلاً دراسياً، بإجمالي 1774 تلميذاً وتلميذةً، بواقع 11 فصلاً للمرحلة الإعدادية لإجمالي 503 تلميذاً وتلميذةً، و29 فصلاً للمرحلة الابتدائية، بإجمالي 1215 تلميذاً وتلميذة، وفصلين لرياض الأطفال بإجمال 40 طفلاً وطفلةً.

وناقش محافظ الفيوم، التلاميذ حول المواد الدراسية والواجبات المنزلية، مشيداًبمستواهم العلمي وحرصهم على الانتظام بالفصول، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والانتظام في الدراسة والمذاكرة، لتحقيق التفوق والتميز العلمي، مثمناً جهود مدير المدرسة وكافة القائمين على العملية التعليمية بها، من المعلمين، وأفراد الجهاز الإداري، وعمال الخدمات المعاونة، لدررهم الفاعل والبناء في تهيئة المناخ المناسب للتلاميذ، وتوفير الأجواء الملائمة لتحصيلهم الدراسي.

وشدد محافظ الفيوم، على أهمية مراجعة كافة الخدمات بالمدرسة، ونسب الكثافات بالفصول، بما يسهم في توفير البيئة التعليمية المناسبة، ويساعد بشكل مباشر في انتظام العملية التعليمية بها، مؤكداً على تقديم كل سبل الدعم والرعاية للتلاميذ، لافتاً إلى أهمية ممارسة الأنشطة المختلفة، والعمل على تهيئة المناخ الآمن والصحى بشكل مناسب للتلاميذ، لتحفيزهم على الانتظام والتحصيل الدراسي، وأن العلم أساس تقدم الشعوب وعمودها الفقري.

وأشار المحافظ الفيوم، إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وعودة الطلاب لها، هو الدور الأساسي الذي تركز عليه الدولة حاليًا، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشدداً على رفع كافة الإشغالات بنطاق المدارس بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة، موجهاً مديرى الإدارات والمدارس، بتكثيف المتابعة الدورية للتأكد من النظافة العامة، وتوافر عوامل الأمان والسلامة داخل المدارس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العملية التعليمية محافظ الفيوم اخبار الفيوم محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

تعز.. تفقد سير العملية التعليمية في مدرسة شهيد القرآن في الجند

يمانيون/ بتعز

اطلع مسؤول التعبئة العامة بمحافظة تعز محمد الخليدي ومدير مكتب الأوقاف محمد المليكي على سير العملية التعليمية في مدرسة شهيد القرآن بالجند.

وأشارا إلى أهمية مدارس شهيد القرآن في تحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافة المغلوطة وتمكينهم من إجادة حفظ القرآن الكريم وتعلم علومه.. لافتين إلى الدور الكبير للمشروع القرآني في إحياء الروح الإيمانية ومعاني التضحية والفداء.

إلى ذلك تفقد الخليدي والمليكي، أعمال الترميم الجارية وصيانة بعض المرافق في جامع الجند التاريخي.

حيث اطلعا على سير العمل في بئر الجامع والسواقي والمدافن والزخرفات وفقًا للدراسة المعدة لهذا الغرض، وبما يضمن الحفاظ على الطابع التاريخي العريق والنمط الإسلامي القديم.

رافقهما مدير فرع مكتب الأوقاف بمديرية شرعب السلام عمر الكامل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفاجئ مدرسة أبوصير لمتابعة انتظام الدراسة
  • محافظ الفيوم يفاجئ مدرسة أبوصير لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بالفرع الدولي في "6 أكتوبر"
  • تعز.. تفقد سير العملية التعليمية في مدرسة شهيد القرآن في الجند
  • لملس يناقش وضع العملية التعليمية بعدن ويوجه بصرف راتب شهرين للمعلمين المتعاقدين
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس غرب الفيوم لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية
  • مدير تعليم أبوتشت يتابع انتظام الدراسة بمدرسة ام حامد للتعليم الأساسي
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس غرب
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية في المدارس