متابعة بتجــرد: تستقبل الكويت أمسية موسيقية فريدة احتفالاً بمرور 100 عام على انطلاق الأغنية الكويتية، والتي تتميز بثراء ألحانها وتنوع إيقاعاتها وكلماتها.

تُقام الفعالية في قاعة الشيخ جابر العلي الموسيقية يوم 28 أكتوبر المقبل، حيث تصحبنا الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. خالد نوري في رحلة استكشافية عبر تاريخ الأغنية الكويتية.

يستعرض الحفل أبرز الأغاني التي تركت بصماتها على الجمهور الكويتي والخليجي، مُسلطاً الضوء على تطور الأغنية الكويتية من القرن التاسع عشر حتى اليوم، مع حفاظها على الأصالة والحداثة.

في هذا الحفل الذي تستضيفه قاعة الشيخ جابر العلي الموسيقية في 28 أكتوبر المقبل، نُسافر معاً في رحلة استكشافية مشوقة إلى مئة عام من الأغنية الكويتية تستمعون فيها إلى أحب الأغاني التي تركت بصماتها في وجدان الجمهور الكويتي والخليجي

للحجز ???? https://t.co/2VaXVplw7v pic.twitter.com/vmp4gzRVdS

— حفلات الكويت ???????????? (@kwtconcert) September 20, 2024 main 2024-10-09Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الأغنیة الکویتیة

إقرأ أيضاً:

فهد الزاهد.. شخصية محورية في تطوير الأغنية العربية والخليجية

متابعة بتجــرد: لعب فهد الزاهد، رجل الأعمال السعودي والمنتج البارز، دورًا بارزًا في تطوير الأغنية العربية والخليجية من خلال شركته “لايف ستايلز ستوديوز”. تحت قيادته الحكيمة، أصبحت الشركة منصة رائدة لدعم الفنانين الناشئين والنجوم البارزين، مما أتاح لهم تقديم أعمال موسيقية مبتكرة تمزج بين الجودة العالية والإبداع الفني.

الزاهد لم يكتفِ فقط بدعم المواهب، بل ساهم بفعالية في تجديد الأغنية الخليجية عبر دمج التراث الخليجي بالإيقاعات العصرية، مما عزز مكانة هذا اللون الموسيقي في المشهدين العربي والعالمي. الملحن كريم فتحي أشاد بالزاهد، واصفًا إياه بـ”الصياد الماهر”، مشيرًا إلى قدرته الفريدة في اختيار الفنانين والمواضيع التي تناسبهم. كما أضاف فتحي أن الزاهد “جرئ ولا يهاب التجديد”، وهي صفات ساعدت في تعزيز دوره البارز في صناعة الموسيقى.

تحت قيادة فهد الزاهد، تتطلع “لايف ستايلز ستوديوز” لمواصلة مسيرة النجاح، مع رؤى طموحة تهدف لتعزيز حضور الأغنية العربية على الساحة العالمية، لتصبح جسرًا يجمع بين التراث الموسيقي الأصيل والتوجهات الحديثة في عالم الفن.

main 2024-10-06Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع والجمعية الكويتية لدعم المخترعين يوقعان مذكرة تفاهم لدعم المخترع الكويتي
  • انطلاق مؤتمر كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان عن «الموسيقى والمجتمع»
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان
  • احتفالية استثنائية بـ 100 عام من الأغنية الكويتية
  • محافظ المهرة يلتقي وفد جمعية النجاة الكويتية ويشيد بالدعم الكويتي في مختلف المجالات
  • شاهد.. بيت العائلة المصرية بلندن يحتفل بذكرى نصر أكتوبر على نغمات الأغاني الوطنية
  • مصطفى عمار: الأغاني الوطنية رفعت وعي الشعب وأهلت الجيش لنصر أكتوبر
  • فهد الزاهد.. شخصية محورية في تطوير الأغنية العربية والخليجية
  • هلا رشدي تحتفل بتصدر "زنجباري" التريند وصناع الأغنية يفاجئوها بعيد ميلادها