كشف الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن الشعار الرسمي لخليجي 26 الذي سيقام في الكويت أواخر العام الجاري وأوائل العام القادم. ونشر الاتحاد الخليجي مقطع فيديو حمل عبارة "خليجنا واحد.. وشعبنا واحد" حيث تم إطلاق اسم "خليجي زين" على البطولة بسبب الشراكة مع شركة زين تحت شعار "المستقبل خليجي". وأكد مقطع الفيديو أن تصميم شعار البطولة يروي قصة متكاملة للإرث الخليجي، حيث ضم بعض العناصر مثل جناح الصقر والجمل والعقال.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الكويت في الفترة ما بين 21 ديسمبر القادم وحتى 3 يناير من عام 2025.

إلى ذلك سيتم التعاقد مع شركة متخصصة لها أعمال سابقة ومتميزة لحفل الافتتاح والختام، وتم تشكيل 19 لجنة، وسيتم تأهيل 500 شاب وشابة، وسيكون هناك 2280 متطوعا سيتم تدريبهم وتأهيلهم والاستفادة من إمكانياتهم في هذه الدورة.

كما تم تنفيذ أكثر من 200 إجراء إنشائي وصيانة لملعبين رئيسيين وملعب بديل وهي استاد جابر الدولي واستاد جابر المبارك واستاد علي صباح السالم، و8 ملاعب لتدريب المنتخبات، ونسبة الإنجاز تجاوزت 70%، وتم توفير 10 آلاف موقف أمام استاد جابر وأيضا التعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتوفير 10 آلاف أخرى، كما تم التواصل مع الناقل الرسمي ليكون هناك نقل تلفزيوني خاص، وتسخير كل البرامج والتلفزيون والإذاعة لبطولة دورة «خليجي 26» وتخصيص 4 استوديوهات خاصة لهذه البطولة والتعاون مع جميع القنوات الناقلة وتوفير الدعم والرعاية والتواصل والتنسيق وتسخير الإمكانيات من سيارات النقل الخاصة والبث في جميع المواقع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

استاد القاهرة يتزين استعدادًا لإستضافة النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة

انتهى مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، من وضع اللمسات الأخيرة على الصالة المغطاة رقم 2 بإستاد القاهرة الدولي، التى تستضيف فعاليات النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية.

وأصبحت أرضية صالة رقم 2 بمجمع الصالات جاهزة لإستضافة منافسات البطولة وتدريبات اللاعبين المشاركين فيها.

ومن المقرر، أن يقام الإجتماع الفني للبطولة مساء اليوم الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة للوقوف على كافة اللوائح الخاصة باللاعبين ومعرفة القرعة النهائية للبطولة.

وتقام البطولة خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري بمشاركة 27 دولة وهم: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وكان الدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري قد أعلن عن مجموع جوائز البطولة والذي يقدر بحوالي 10 آلف دولار ستكون موزعة على أبطال المسابقات سواء "فردي رجال - فردي سيدات - زوجي رجال - زوجي سيدات - زوجي مختلط".

وأضاف أن البطولة ستشهد منافسة قوية وشرسة للغاية بين اللاعبين طمعًا في الحصول على النقاط الخاصة بها لاسيما أنها من البطولات المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • “المستقبل خليجي” شعار “خليجي 26” بالكويت
  • اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يكشف عن الشعار والمسمى الجديد لبطولة خليجي 26
  • رسميًا.. الكشف عن موعد انطلاق خليجي 26 وشعار البطولة
  • المطيري أطلق استراتيجية «خليجي 26»: سنكون جاهزين قبل البطولة
  • بمشاركة العراق.. كشف موعد قرعة خليجي 26 في الكويت
  • استاد القاهرة يتزين استعدادًا لإستضافة النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • استاد القاهرة يتزين استعدادًا لاستضافة بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • أمين عسير في مؤتمر العمل البلدي الخليجي: لدينا في دول الخليج فرص التكامل في التخطيط والاستثمار وحماية البيئة
  • جماهير فرق كرة القدم تعتبر سياسة المدرجات الفارغة "تضييقا على الحريات"