أعلن مستشفى “هيلث بوينت”، جزء من مجموعة “M42″، خدماته العلاجية، عن إضافة تخصص جراحة الفم والوجه والفكين إلى الخدمات الصحية التي يقدمها؛ بغرض التسهيل على المرضى وتوفير إجراءات التشخيص والعلاج لهم في هذا المجال وإدارة مجموعة واسعة من الحالات التي تؤثر على الأنسجة الرخوة والصلبة في الفم والوجه والفكين والرقبة، بأيدي نخبة من أمهر الخبراء.

ويعتبر هذا التخصص الذي يعمل فيه جراحون حاصلون على مؤهلات مزدوجة في الطب والأسنان فريداً من نوعه في المستشفى؛ إذ يقدم الخطط العلاجية الشاملة لمجموعة متنوعة من الحالات في إطار منهجية متعددة التخصصات تركز على المرضى سواء المتعلقة بعلاج الإصابات أو إدارة الأورام أو تنفيذ الجراحات الترميمية المعقدة.

وتركز هذه الخدمة الجديدة على علاج الحالات الخلقية والمكتسبة؛ إذ يمكن للمرضى الاستفادة من الرعاية المتقدمة لعلاج مشاكل الوجه الناتجة عن الإصابات والعلاج المتطور للأورام الحميدة والخبيثة والجراحات الترميمية المتطورة التي تهدف إلى استعادة الوظيفة والمظهر، وتوفر أيضاً خدمات إعادة التأهيل المتخصصة لدعم التعافي وتحسين النتائج الوظيفية بعد الخضوع للجراحة.

ويحظى قسم جراحة الفم والوجه والفكين، بدعم كبير في ظل التزام “هيلث بوينت” بإدخال أحدث التقنيات لتحسين رعاية المرضى، والاستفادة من التقنيات المتطورة بما يشمل الزرعات المصنعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد والدلائل الجراحية.

وتم تصميم هذه الابتكارات التقنية لتحسين دقة الجراحة وتقليص الوقت اللازم للتعافي وتحسين المخرجات العلاجية بالمجمل من خلال ضمان مواءمة كل خطة علاجية وفقاً لاحتياجات المريض قدر الإمكان لتحقيق نتائج فعالة.

وقال عمر النقبي، الرئيس التنفيذي لمستشفى “هيلث بوينت”: “يؤكد تقديم خدمات جراحة الفم والوجه والفكين الجديدة التزامنا بتقديم الرعاية الشاملة للمرضى وتفانينا في تبني أحدث التقنيات العلاجية، مع حرصنا على الجمع بين الرعاية الخبيرة والتقنيات المتطورة سعياً لتقديم أفضل الحلول العلاجية الشخصية والفعالة للمرضى”.

وتشمل الحالات الأخرى التي يتم علاجها في القسم الجديد، أكياس وأورام الفم والفكين، واضطرابات الأغشية المخاطية في الفم، والآفات والأورام في جلد الوجه والرقبة، وجراحة تصحيح الفك للتعامل مع عدم تناسق الوجه، وجراحة تحسين ما قبل الزرع، وترقيع العظام، والإجراءات الجراحية التجميلية المختلفة للوجه والرقبة والفكين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیلث بوینت

إقرأ أيضاً:

نصائح فعالة لتقوية الأسنان والحفاظ على صحة الفم

الأسنان جزءًا أساسيًا من الجسم، حيث تلعب دورًا مهمًا في عملية المضغ والهضم، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير على المظهر الشخصي والثقة بالنفس. ومع ذلك، يتعرض العديد من الأشخاص لمشاكل مثل تسوس الأسنان، والتهاب اللثة، وفقدان الأسنان، مما يستدعي ضرورة العناية بها، وتعد العناية الجيدة بالأسنان وتبني عادات صحية هي الطريقة الأمثل للحفاظ على صحة الأسنان وتقويتها، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح الفعالة لتقوية الأسنان.

 

تقوية الأسناننصائح لتقوية الأسنان

1. التنظيف المنتظم:

يُوصى بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، حيث يساعد الفلورايد في تقوية مينا الأسنان والحد من التسوس.

 

2. استخدام خيط الأسنان:

يجب استخدام خيط الأسنان يوميًا لإزالة البلاك والفضلات من بين الأسنان، مما يمنع تكون التسوس والتهابات اللثة.

 

3. تناول غذاء متوازن:

من الضروري تناول غذاء غني بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم وفيتامين د، حيث يساعد الكالسيوم في تقوية الأسنان والعظام.

 

4. الابتعاد عن المشروبات السكرية:

يُفضل تجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة، حيث تساهم في تآكل مينا الأسنان وزيادة خطر التسوس.

 

5.الترطيب الجيد:

شرب كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة الفم، مما يعزز من إنتاج اللعاب الذي يلعب دورًا هامًا في حماية الأسنان.

 

6. زيارة طبيب الأسنان بانتظام:

يُنصح بزيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر لإجراء الفحوصات الدورية والتنظيف الاحترافي، مما يساعد في الكشف المبكر عن أي مشاكل.

 

7. تجنب العادات الضارة:

يجب تجنب عادة قضم الأظافر أو مضغ الأقلام، حيث يمكن أن تتسبب هذه العادات في تلف الأسنان.

 

8. استخدام واقيات الأسنان:

للأشخاص الذين يمارسون الرياضات القتالية أو ذات الاحتكاك، يُفضل استخدام واقيات الأسنان للحماية من الإصابات.

 

تعتبر العناية بالأسنان أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الفم والجسم بشكل عام، من خلال اتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكن تعزيز قوة الأسنان والوقاية من المشاكل الصحية المتعلقة بها، ويُعد الاستثمار في صحة الأسنان استثمارًا في الصحة العامة، مما يعكس أهمية العناية بها والالتزام بالعادات الصحية.

مقالات مشابهة

  • هيلث بوينت يعزز خدماته العلاجية بتقديم جراحة الفم والوجه والفكين
  • حماس: مشاهد التنكيل بالأسرى الفلسطينيين في “عوفر” يؤكد الوجه الحقيقي للمحتل
  • المبالغة في العناية بالبشرة تُصيبك بهذا المرض!
  • هل يعوّض ترشيح “رحلة 404” للأوسكار عن التحديات التي واجهها؟ المخرج يجيب
  • مركبات لوسيد الحديثة تنضم لأسطول دوريات الأمن.. فيديو
  • أوردو بوينت: ما حصل بدرنة مؤشر لحالة لا انتظام متزايد في دورة المياه بالعالم
  • جنرال فرنسي يكشف عن “المفاجأة” التي يعدها “الناتو” لروسيا
  • لجنة الحكام تراجع الحالات الجدلية التي ظهرت في الجولات الـ6 الأولى
  • نصائح فعالة لتقوية الأسنان والحفاظ على صحة الفم