بغداد اليوم - متابعة

أكد الرئيس التنفيذي لاتحاد مزارعي الدواجن الإيراني محمد مرادي اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، أن العراق أحد الدول الرئيسية التي تستورد البيض الإيراني.

وقال في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم" إن "تصدير البيض يتم دون توقف بناء على الالتزامات تجاه البلدان المستهدفة بما في ذلك "العراق" وأفغانستان وثلاث دول أفريقية".

وأضاف أنه "يتم تصدير 77 ألف طن من البيض إلى الدول المستهدفة خلال الأشهر الستة الماضية ومن المتوقع أن يصل إلى 135 ألف طن بنهاية العام".

وأوضح مرادي أنه "تم توفير البيض الذي تحتاجه البلاد لدرجة أن حجم إنتاج هذا المنتج يفوق خطة وزارة الجهاد الزراعي منذ عام 2021، ومنذ بداية العام الإيراني إلى اليوم تم تصدير 77 ألف طن من البيض إلى الدول المستهدفة.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أسعار البيض اليوم الأربعاء 9-10-2024 في بورصة الدواجن والأسواق

تشهد أسعار البيض اليوم الأربعاء 9-10-2024 سواء في بورصة الدواجن أو في الأسواق حالة من الاستقرار، ومن ضمنها البيض الأبيض والبيض الأحمر، إذ يعد البيض من السلع الرئيسية التي يتابعها المواطنين بشكل يومي للتعرف على مستجدات أسعاره.

أسعار البيض اليوم في بورصة الدواجن والأسواق

وحسب آخر تحديث موضح عبر بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، جاء سعر البيض كالتالي:

أسعار البيض الأبيض اليوم

وسجلت سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم في بورصة الدواجن 162 جنيهاً، في حين وصل متوسط سعر كرتونة البيض الأبيض داخل الأسواق المحلية للمستهلك إلى 178 جنيهاً، كما سجل سعر البيض الأبيض «بيضة واحدة» 7.30 جنيه في الأسواق للمستهلك.

أسعار البيض الأحمر اليوم

كما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم في بورصة الدواجن 162 جنيهاً، في حين وصل متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر في الأسواق المحلية للمستهلك إلى 178 جنيهاً.

أسعار البيض البلدي اليوم

ووصل سعر كرتونة البيض البلدي اليوم في بورصة الدواجن 159 جنيهاً، في حين وصل متوسط سعر كرتونة البيض البلدي في الأسواق المحلية للمستهلك إلى 176 جنيهاً، كما بلغ سعر البيضة الواحدة 6.50 جنيه.

مقالات مشابهة

  • بينها الى العراق.. إيران تصدر 77 ألف طن من البيض خلال 6 أشهر
  • أسعار البيض اليوم الأربعاء 9-10-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • أسعار طبق البيض اليوم الأربعاء 9-10-2024 في قنا
  • «شعبة المستوردين» ترحب بقرار حظر تصدير السكر بأنواعه لمدة 6 أشهر
  • رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين يرحب بحظر تصدير السكر بأنواعه لمدة 6 أشهر
  • شعبة المستوردين ترحب بحظر تصدير السكر بأنواعه لمدة 6 أشهر
  • أسعار البيض اليوم الاثنين 7-10-2024 في الدقهلية
  • داليا عبدالرحيم: الصراع الإيراني الإسرائيلي أهم عوامل زيادة التوترات بالشرق الأوسط
  • «النقل الدولي»: نستهدف تصدير سلع بـ15 مليار دولار لأفريقيا بحلول 2025