أعلنت شركة إم بي للهندسة، الرائدة في مجال صناعة وتجميع وتوزيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، عن قيادتها لتحالف يهدف إلى الاستحواذ على 51% من شركة مافن للكابلات الكهربائية.

وأشارت في إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم، إلى أنه بموجب هذا الاتفاق، ستستحوذ شركة إم بي للهندسة على 50% من الحصة، في حين سيقوم التحالف باستكمال الحصة المتبقية.

إلى ذلك ستتولى شركة إم بي للهندسة إدارة شركة مافن، بالإضافة إلى التحكم في السياسات المالية والتشغيلية للشركة وذلك وفقاً لما تم هيكلته في تشكيل مجلس إدارة شركة مافن، كما تم اعتماده ضمن اتفاقية المساهمين المبرمة، لتصبح شركة مافن تابعة لمجموعة شركات إم بي للهندسة.

وأوضحت شركة إم بي للهندسة أنه تم تقييم القيمة العادلة لشركة مافن للكابلات الكهربائية من قبل شركة إيجل كابيتال كمستشار مالي مستقل، وأسفرت هذه التقييمات عن قيمة عادلة قدرها 146 مليون جنيه، بينما تم الاستحواذ عليها بمبلغ قدره 105 مليون جنيه.

اقرأ أيضاًبـ12 مليون جنيه.. البورصة تنفذ صفقة من نوع الـ«Block Deal» على أسهم الشركة العربية لحليج الأقطان

رئيس البورصة المصرية: نأمل طرح المصرف المتحد قبل نهاية 2024

بنسبة 1.24%.. ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية تربح 20 مليار جنيه بمستهل تعاملات اليوم الاثنين

شهدت البورصة المصرية انطلاقة قوية في مستهل تعاملات جلسة اليوم الاثنين، حيث سجلت مؤشراتها الرئيسية ارتفاعات ملحوظة، مدفوعة بموجة من التفاؤل والثقة بين المستثمرين.

وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية ما يقرب من 20 مليار جنيه أول التداولات، ليصل إلى مستوى 2.242 تريليون جنيه.

باسل رحمي: تمويل مشروعات بـ2.5 مليار جنيه في سيناء ومدن القناة وزيرالتموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة نصر أكتوبر سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 5-10-2024

 

وعلى صعيد المؤشرات، سجل المؤشر الرئيسي EGX30، الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة، ارتفاعاً بنسبة 0.57% ليصل إلى 31,902.18 نقطة. وفي الوقت نفسه، حقق مؤشر EGX70، الذي يمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة، نمواً بنسبة 0.8% ليبلغ 7,618.35 نقطة. أما مؤشر EGX100 الأوسع نطاقاً، فقد تصدر الارتفاعات بنسبة 0.97% مسجلاً 10,888.8 نقطة.

كما سجلت المؤشرات الإضافية أداءً إيجابياً، حيث ارتفع مؤشر EGX30 Capped بنسبة 0.65% إلى 39,430.33 نقطة، بينما صعد مؤشر EGX30 TR بنسبة 0.51% ليصل إلى 13,821.71 نقطة.

بلغت التدفقات النقدية في بداية الجلسة نحو 98 مليون جنيه، مع تسجيل إجمالي كمية تداول بلغت 13.15 مليون سهم. وقد تم تنفيذ هذه التداولات من خلال 2,708 عمليات، مما يعكس مشاركة واسعة من قبل المستثمرين. 

مقالات مشابهة

  • البورصة المصرية تربح ملياري جنيه في مستهل تعاملات الأربعاء
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم
  • البورصة تتكبد 77 مليار جنيه خسائر رأسمالية في ختام تعاملات اليوم
  • يازاكي: مشروع الضفائر الكهربائية يستهدف ‏مبيعات سنوية بـ100 مليون يورو
  • بـ12 مليون جنيه.. البورصة تنفذ صفقة من نوع الـ«Block Deal» على أسهم الشركة العربية لحليج الأقطان
  • البورصة تحقق 28 مليار جنيه مكاسب سوقية.. ما الأسهم الأكثر ارتفاعًا؟
  • مشتريات مصرية تدفع البورصة للصعود بمكاسب 28 مليار جنيه
  • البورصة المصرية تحقق 53 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • البورصة المصرية تربح 20 مليار جنيه بمستهل تعاملات اليوم الاثنين