ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان" أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة؛ وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره.

 

افتتاح أول متحف لفن الكاريكاتير في مصر والوطن العربي بجامعة المنيا محافظ المنيا يناقش خطة زيادة المساحات المزروعة من القمح

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية على مدار يومي 7 و8 أكتوبر الجاري بقرية منشأة المغالقة بمركز ملوي، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1382 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 269 حالة جراحة، 336 حالة أطفال، 262 باطنة، 66 نساء، 124 أسنان، 127 أنف وأذن، 164 جلدية، 34 تنظيم أسرة، وتم إجراء 157 تحليلاً متنوعاً، و4 حالات أشعة عادية، و3 حالات موجات صوتية، 120 كشف مبكر للضغط والسكر و10 حالات خلع أسنان، وتحويل 4 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحى لــ173 من أهالي القرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية الصحة قافلة طبية قافلة طبية مجانية توقيع الكشف الطبى الإهتمام بصحة المواطن المبادرة الرئاسية بداية جديدة محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبجيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية، وبرعاية الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بقرية محلة الأمير برشيد، يومى الإثنين والثلاثاء ٧ و ٨ / ١٠ / ٢٠٢٤م.

حيث تم الكشف خلالها على ١٥١٣ مواطنًا مجانا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية، وذلك فى اطار مبادرة بداية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات  المختلفة ( عيادتى الباطنة ٤٠٤ - عيادتي الأطفال ٤١٧ - الجراحة ١٣٥ - النساء ٧٥ - تنظيم الأسرة ٣٦ - العظام ٢٠٦  - الجلدية ١٥٩ - الأسنان ٨١ ).

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهازى أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ1382 مواطنًا خلال قافلة بمركز ملوي
  • ننشر أسماء المصابين في حادث انقلاب ربع نقل بزراعي ملوي جنوب المنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطنًا خلال قافلة طبية بالمنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • المنيا: تقديم خدمات صحية لـ 55918 مواطن في مغاغة
  • صحة كفر الشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الترزي بمركز بيلا
  • الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد
  • وزير الصحة: تقديم الخدمات الصحية لـ 1900 فلسطيني.. ونستقبل يوميا 50 حالة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بقرية التل الصغير وتلتقي بالمواطنين للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية