موقع 24:
2024-10-09@11:22:45 GMT

ضبط مزارع غير مرخصة تخزن وتبيع التبغ في رأس الخيمة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

ضبط مزارع غير مرخصة تخزن وتبيع التبغ في رأس الخيمة

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والهيئة الاتحادية للضرائب، حملات رقابية مشتركة نتج عنها الكشف عن منتجات غير مرخصة من التبغ في عدة مزارع في المناطق الجنوبية من رأس الخيمة.

ومن خلال المراقبة والتتبع الدقيق للمخالفين تم ضبط كمية من السلع المهربة ضريبياً من مواد التبغ والدوخة تُقَدَر بـ 7195 كيلو وبقيمة سوقية تقدر بـ 12 مليون درهم حسب تقرير الهيئة.

وحسب اعترافات أفراد من العمالة الأسيوية العاملين في هذه المزارع، تبين أنهم يمارسون هذه التجارة بشكل غير شرعي منذ عدة شهور دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المختصة.

مواد تبغ منتهية الصلاحية

وبالتحقيق تبين قيام المتورطين بخلط مواد تبغ منتهية الصلاحية مع بعض الألوان والأصباغ، بما يخالف قانون حماية المستهلك بشأن حظر تداول التبغ بأي شكل وتحت أي مسمى، وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين ومصادرة جميع المواد المخالفة من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب مع تحويل جميع المخالفين للجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما قامت دائرة التنمية الاقتصادية بمخالفة الأفراد المتورطين لمزاولة النشاط التجاري دون ترخيص.

إجراءات رادعه 

ووجه فيصل عليون مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في اقتصادية رأس الخيمة، رسالة لكل من تسول له نفسه بانتهاك حقوق المستهلكين وإلحاق الضرر بهم، بأن الدائرة ستتخذ كافة الإجراءات الصارمة لردعه، كما سيستمر الفريق الرقابي بحملاته الرقابية طوال العام لحفظ حقوق المستهلكين وسلامتهم، وناشد المستهلكين على ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات يلاحظونها عبر قنوات التواصل الرسمية المعتمدة في دائرة التنمية الاقتصادية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: لابد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لأى ممارسة احتكارية

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع  احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس  اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، و اللواء محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، و إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، لمتابعة الموقف التنفيذي لتوافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي، ومناقشة تطبيق قرار مجلس الوزراء القرار الخاص بضبط منظومة تداول السلع الاستراتيجية السبعة.

جاء ذلك بحضور  اللواء  وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية والعميد  خالد شرف مساعد الوزير والمستشار  عمرو السيسي المستشار القانوني للوزير واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي واحمد عصام معاون الوزير وممدوح وليم رئيس الادارة المركزية لشؤون الرقابة.

وأوضح الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة متابعة توافر السلع الأساسية، وضبط الأسواق، وضمان استقرار الأسعار بما يلبي احتياجات المواطنين، خاصة مع تزايد الطلب في المواسم الاستهلاكية المختلفة.

وأكد الوزير على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية، لضمان توافر السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومراقبة حركة السلع، بما يحقق استقرار الأسعار ويحد من أي ممارسات احتكارية قد تؤثر سلبًا على السوق المحلي.

كما شدد " فاروق "على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق، ورفع كفاءة المتابعة من خلال الحملات المكثفة، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لضمان حماية حقوق المستهلكين، وتحقيق الاستقرار الكامل في السوق. وأضاف أن الوزارة ستواصل جهودها لضبط حركة السلع الاستراتيجية والعمل على ضمان توافرها بكميات كافية وأسعار مستقرة في كافة المنافذ والأسواق.

يُذكر أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 لسنة 2024 بشأن  المنتجات الاستراتيجية، والذي تضمن تنظيم تداول السلع الاستراتيجية السبعة، وهي: زيت الخليط، الفول، الأرز، والسكر، واللبن، والجبن الأبيض ، والمكرونة، ويهدف إلى الحفاظ على توافر هذه السلع بكميات كبيرة في الأسواق المحلية، بما يضمن استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • لودر يتسبب فى مصرع طفل أثناء لهوه بدراجته فى كرداسة
  • «سيوا» و«الشارقة للتعليم» تعززان الاستدامة في المدارس
  • اختراق فيس بوك المنشآت الفندقية.. والغرفة تتحرك قانونيا وتقنيا
  • دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار يُنظِّمان النسخة الرابعة من جلسات «الملتقى» ربع السنوية
  • وزير التموين: لابد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لأى ممارسة احتكارية
  • مصرع عامل سقط من أعلى سقالة في العجوزة
  • مصرع شاب أسفل عجلات القطار الروسي بالمنوفية
  • دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار يُنظِّمان النسخة الرابعة من جلسات «الملتقى» ربع السنوية
  • خنشلة: توقيف 4 أشخاص قلّدوا أختام مؤسسة عمومية