جدة

نجحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي في إحباط محاولة تهريب 2,242,560 حبة كبتاجون، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر الميناء.

وأكدت الهيئة أنه وردت إرسالية حلويات عبارة عن (بقلاوة) وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة أسفل طبقات (البقلاوة).

وأوضحت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وهما شخصان.

وشددت الهيئة على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

وفي السياق، دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، والرقم الدولي (00966114208417)،

وأكدت أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

https://x.com/ekh_brk/status/1690634572340576257?s=46

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المخدرات نظام الجمارك هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 183 كيلو جرام من القات المخدر بجازان

جازان

أحبطت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تهريب (183) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بمنطقة جازان
  • إحباط تهريب 283 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 14 شخصًا
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بمنطقة جازان
  • عسير.. إحباط تهريب 60 كيلو من القات المخدر
  • جازان.. إحباط تهريب 340 كيلو من القات المخدر
  • إحباط تهريب 340 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 60 كيلو جرام من القات بعسير
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • إحباط تهريب 183 كيلو جرام من القات المخدر بجازان