موقع 24:
2024-10-09@11:18:22 GMT

شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار!

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار!

أدى ضمان شركة آبل لمدة عام واحد لأجهزة آيفون إلى خلق ثغرة لعملية الاحتيال، استغلّها صينيان مقيمان في ولاية ميريلاند على مدار عامين. وكبّدا الشركة خسارة مالية بقيمة 2.5 مليون دولار.

وبحسب ما نقلته صحيفة نيويورك بوست، تضمن المخطط، الذي استمر بين عامي 2017 و2019، شحن ما يقرب من 6000 جهاز آيفون مزيف من الصين، وأرسلوها إلى متاجر آبل للبيع بالتجزئة وبعض مقدمي الخدمات المرخصين، بعدما زعما أن الهواتف بحاجة إلى إصلاحات.

بعد 5 أعوام في أروقة المحاكم، أصدرت محكمة أمريكية قرارها النهائي بحق هاوتيان صن (33 عاماً)، الذي حكم عليه بالسجن 57 شهراً وتعويض شركة أبل بمليون دولار، والحكم على شريكه بنغفي شيويه (33 عاماً) بالسجن 54 شهراً، مع تعويض بقيمة 400 ألف دولار.

ثغرة في قانون الضمان 

ذكر مفتش البريد الأمريكي ستيفن كوهين أن الكشف عن الأنشطة الاحتيالية بدأ حين أبلغ أحد موظفي أبل شركته بشكوك حول عملية نصب.
وشرح تفاصيل تتبعهما لاعتقالهما بالجريم المشهود. وذكر أن المحققين تتبعوا الطرود المشكوك بأمرها، والتأكد من أن صن وشيويه قاما بإرسال هواتف بشحن أجهزة منتهية فترة الضمان أو تحتوي أجزاء مزيفة، إلى مواقع البيع بالتجزئة المختلفة لشركة أبل ومقدمي الخدمات المرخصين.

استخدم الرجلان أيضاً أسماء مستعارة مختلفة وفتحا صناديق بريد جديدة لتغطية مساراتهما حتى يبدو الأمر كما لو أن الشركة لن تتلقى هواتف من نفس الشخص.
دفع هذا الأمر أبل إلى قبول المرتجعات الاحتيالية، وعالجت "في غفلة منها" العشرات من هذه الهواتف المزيفة في شحنات استمرت بين 2017 و2019.
لكن تحقيقات العملاء الفيدراليين وثقت الأرقام التسلسلية للطرود التي تم اعتراضها بعناية، ما سمح لهم بالوصول إلى المستلمين، إضافة إلى فحص القمامة خارج منزلي الرجلين وتعقبهما عند إعادة إرسال الطرود إلى متاجر أبل للإصلاح.
 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية آبل تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

” حرة الحمرية ” تستقطب شركة “راكورتوبي إس. بي” الإيطالية بإجمالي استثمار 25 مليون درهم

عززت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية مكانتها كوجهة بارزة للشركات الصناعية العالمية مع تدشين شركة “راكورتوبي إس. بي. إيه” التابعة لمجموعة “كوميرشال توبي أكيايو” الإيطالية إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال مواد الأنابيب النفطية والتجهيزات المصنوعة من الفولاذ والسبائك المعدنية مستودعات استراتيجية لها في المنطقة على مساحة 20 ألف قدم مربع وبإجمالي استثمار بلغ 25 مليون درهم وذلك في إطار خطط الشركة لزيادة استثماراتها في دولة الإمارات وتوسيع نشاطها في أسواق الشرق الأوسط.

وخلال الافتتاح الرسمي تجول سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وماركو بولاستريني الرئيس التنفيذي لمجموعة “كوميرشال توبي أكيايو” وعدد من مسؤولي الهيئة في أقسام ووحدات المستودعات حيث اطلعوا على المنتجات التي تقدمها الشركة وآليات العمل في المستودعات وما تتضمنه من تقنيات مبتكرة للعمليات اللوجستية ومعدات النقل المتطورة.

ورحب سعادة سعود سالم المزروعي بافتتاح المستودعات الجديدة لشركة “راكورتوبي إس. بي. إيه” بمواصفات عالمية مؤكداً أن اختيار الشارقة عامة وحرة الحمرية خاصة مركزاً لتوسيع أعمالها يمثل تأكيدا عالمياً متزايداً بأهمية إمارة الشارقة ومناطقها الحرة كمركز عالمي في قطاع الصناعة والتخزين والخدمات اللوجستية ووجهة رائدة للشركات الدولية الراغبة بالاستثمار والوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء والمستهلكين والأسواق المستهدفة مشيراً إلى أن الاستثمار الجديد يعكس تنوع الاستثمارات الأجنبية التي تحرص المنطقة الحرة بالحمرية على استقطابها وذلك عملاً بالتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ببذل أقصى الجهود لدعم خطط التنويع الاقتصادي وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية لكبرى المشاريع الصناعية.

وأكد سعادة المزروعي أن المنظومة المتكاملة من الخدمات المتنوعة التي توفرها المنطقة الحرة بالحمرية للشركات حول العالم إلى جانب موقعها الاستراتيجي المتميز والخدمات اللوجستية المتكاملة التي تقدمها والتي تربط المصنعين بأكثر من 3.5 مليار مستهلك حول العالم تشكل حجر الأساس للمزايا التنافسية التي تستقطب الاستثمارات في كافة الاختصاصات والمجالات مؤكداً حرص حرة الحمرية على مواصلة جهودها في تطوير خدماتها ومرافقها وبنيتها التحتية لتلبية تطلعات الشركات والمستثمرين وتمكينهم من تحقيق المزيد من الازدهار والنمو لأعمالهم.

من جانبه أكد ماركو بولاستريني أن تدشين المستودعات الجديدة للشركة في “حرة الحمرية” يأتي في إطار سعيها إلى توسيع نطاق وجودها في دولة الإمارات والمنطقة من خلال استثماراتها الاستراتيجية وذلك نتيجة مجموعة من العوامل والحوافز التي توفرها المنطقة الحرة بالحمرية وتخدم أهداف الشركة من أبرزها الموقع الاستراتيجي الهام والبنية التحتية اللوجستية المتطورة والسياسات الداعمة للاستثمار وتوفر ميناء يخدم خطط الشركة بالتصدير للأسواق العالمية لا سيما أن الشركة تمتلك العديد من العملاء على مستوى الدولة والمنطقة من شركات نفط و هندسة ومصانع البتروكيماويات ومحطات الطاقة والمنصات البحرية وأحواض بناء السفن.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تستقبل رئيس شركة متخصصة في الخدمات البيئية
  • توقيع اتفاق منحة 30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر بين شركة سكاتك وآلية الهيدروجين "PTX"
  • ” حرة الحمرية ” تستقطب شركة “راكورتوبي إس. بي” الإيطالية بإجمالي استثمار 25 مليون درهم
  • «الغرف التجارية»: 30 مليار دولار حصيلة الطروحات خلال 26 شهرا
  • أمين صندوق الغرف التجارية: 30 مليار دولار حصيلة الطروحات في 26 شهرا
  • الفيومي: 30 مليار دولار حصيلة الطروحات في 26 شهرا
  • مصر.. 675 مليون دولار حصيلة بيع رخص الجيل الخامس
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة لاب توب وهواتف من داخل شركة في البساتين