تقدم النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب عن دائرة الباجور، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالي رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وإلى الفريق كامل الوزير  وزير النقل  بشأن أعمال صيانه ورصف الطريق الإقليمي الواقع بين  مدينتي  الباجور وبنها.

وقال البرعي في بيان صحفي اليوم ، إنه  تم تشغيل الطريق للاتجاهين فى حارة واحدة نظرا لأعمال الصيانة والرصف الأمر الذى ترتب عليه وقوع العديد من  الحوادث البشعة بشكل يومى  مطالبا برصف وصيانة الطريق الإقليمي فى المسافة من مدينه الباجور إلى مدينة للحد من  الحوادث المتكررة بشكل يومى.

وأكد النائب محمود البرعي ، أن عدم الانتهاء من ازدواج الطريق  الإقليمي  تسبب فى إزعاج الكثير من أبناء الدائرة وأصبح يسمى بطريق الموت ،بسبب تزايد الحوادث ، مطالبا بسرعة تنفيذ الأعمال و الصيانة وضم شركات أخرى للعمل  علي الاقتصار المدة الزمنية.

واشار " البرعى " إلى  أنه لا أحد ينكر الطفرة الحقيقية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لاسيما في مجال الطرق والكباري، وإعادة رصف الطرق والمحاور، إلا أن حوادث الطرق تؤثر علي المواطنين ، وليس من المعقول أن تهدر أرواح المواطنين بهذا الشكل.

وأشار "البرعي : إلى قلقه الشديد بسبب  تحرك ما يزيد علي  65 مليون شاحنة   الطرق فى مصر، وهو ما يتطلب الصيانة الكاملة لجميع الطرق لخفض  معدل الحوادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلب احاطة المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب الطريق الاقليمي الباجور

إقرأ أيضاً:

إصابة 18 شخصًا في حادث مروع أعلى الطريق الإقليمي

أصيب 18 شخصًا، اليوم الإثنين، في حادث تصادم ميكروباص مع سيارة أخرى، أعلى الطريق الإقليمي، قبل محطة تحصيل الرسوم بمدينة حلوان.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين، أعلى الطريق الإقليمي، بعد كوبري البليدة، بمركز العياط جنوب الجيزة، اتجاه العاصمة الإدارية، ووجود مصابين.

انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ قبل محطة تحصيل الرسوم بمدينة حلوان، وبالفحص والمعاينة تبين تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى، مما أسفر عن تهشم المركبتين، وإصابة 18 شخصًا، جرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

وتم رفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في قضية خلية الشروق الثانية

نشرة الأسبوع.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة

اليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثري بالمتحف المصري

مقالات مشابهة

  • حوادث بشعة يومية.. طلب إحاطة لوزير النقل بشأن ازدواج طريق الباجور- بنها الإقليمي
  • طريق الموت.. طلب إحاطة في البرلمان لوزير النقل لسرعة ازدواج طريق «الباجور- بنها الإقليمي»
  • أبرز 5 تصريحات لوزير النقل أمام مجلس النواب
  • إصابة شخصين في حادث سير على الطريق الإقليمي بالمنوفية
  • إصابة 6 أشخاص إثر تصادم سيارة نقل فى سوزوكي على الطريق الإقليمي بالمنوفية
  • إصابة 6 أشخاص فى تصادم سيارتين على الطريق الإقليمى بالمنوفية
  • إصابة 18 شخصًا في حادث مروع أعلى الطريق الإقليمي
  • هيئة الطرق: بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • النقل تبدأ قريبا استكمال رفع كفاءة طريق سيح قطنه بولاية الجبل الأخضر