بدأت تجربة خديجة بنت سيف الكندية في صناعة الشوكولاتة من المنزل في عام 2007م، حينها كانت البداية متواضعة جدًا، وبعد 4 أعوام قررت تحويل هذا الاهتمام والشغف إلى مشروع تجاري.

وبسبب عدم دراسة السوق ومخاطره وعدم عمل دراسة جدوى للمشروع اضطرت لإغلاق المشروع بعد عام واحد فقط بسبب الخسائر المادية الكبيرة، ورجعت مرة أخرى تعمل في صناعة الشوكولاتة من المنزل بشكل أكثر تنظيمًا وحرصًا.

وبعد أن تمكنت من العمل وتعرفت على السوق وكيفية التعامل مع المخاطر والتحديات المختلفة التي قد تواجهه قررت الكندية في عام 2022م افتتاح المحل الرسمي لعلامتها التجارية «حلويات سفانة»، ومنذ الافتتاح حققت نجاحًا ملحوظًا في المبيعات والإنتاج، وكوّنت قاعدة عريضة من الزبائن.

وأشارت إلى أن الشركة متخصصة في صناعة الشوكولاتة الفاخرة، وخاصة الترافلز والشوكولاتة المكشوفة، باستخدام مكونات طبيعية وبدون إضافات حافظة أو سكر مضاف.

وأضافت: منتجاتنا تشمل شوكولاتة الترافلز بنكهات مستخلصة من الفواكه الطازجة والمكسرات المحمصة، ولدينا أيضا كريمة البندق التي تعد بديلًا ممتازًا للنوتيلا، كما نقدم خدماتنا للأفراد ولمحلات القهوة والفنادق. وأوضحت أن الشركة عقدت شراكات مختلفة مع مؤسسات حكومية وأخرى خاصة.

وحول التحديات التي واجهتها، قالت: أهمها عدم توفر رأسمال قوي وعدم توفر فريق عمل فعال، فوجود هذين العنصرين له تأثير كبير في تسريع عملية تأسيس المشروع وزيادة عمليات الإنتاج وتحقيق النجاح بشكل سلس ومرن.

وأكدت الكندية أن من الخطط المستقبلية التي تسعى الشركة لتحقيقها توسيع قائمة المنتجات وافتتاح فروع جديدة في دول الخليج العربي، وقالت: نطمح أن تصبح «سفانة» أيقونة عمانية للشوكولاتة الفاخرة، ونسعى دائمًا لتحقيق هذه الرؤية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السفير المصري بكندا يشارك في الحفل السنوي للجمعية الثقافية المصرية الكندية بأوتاوا

شارك أحمد حافظ، سفير مصر لدى كندا في الحفل السنوي للجمعية الثقافية المصرية الكندية بأوتاوا، والذي تزامن مع الاحتفال بمرور 40 عاماً على تأسيس الجمعية كمنصة ثقافية واجتماعية فاعلة تُسهم في الترويج الثقافي لمصر عبر تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة التي يشارك فيها أبناء الجالية المصرية، وتحظى بمتابعة من جانب المجتمع الكندي.

أعرب السفير حافظ عن اعتزازه بالمشاركة في هذه الأمسية وسط الحضور الواسع لأبناء الجالية المصرية في أوتاوا، معتبراً أن مثل تلك الفعّاليات تمثل فرصة مواتية لتعزيز الانتماء إلى مصر في أوساط الأجيال الجديدة من المصريين الكنديين، وذلك من خلال إبراز الهوية الثقافية المتفردة لمصر وتعزيز أواصر العلاقات فيما بين الجالية المصرية في العاصمة الكندية. 

كما أكّد أن مصر تفتخر دوماً بنجاحات أبنائها وإسهاماتهم الإيجابية القيّمة في كافة المجتمعات والدول التي يعيشون فيها.

وحرص السفير المصري على انتهاز تلك المناسبة للالتقاء بعدد كبير من رموز الجالية المصرية المُتواجدين بأوتاوا، والتفاعُل معهم في إطار حرص السفارة الدائم على تعزيز التواصُل مع أبناء الجالية المصرية في كندا بوجه عام.

مقالات مشابهة

  • مطعم أرجيانوس يفتتح أبوابه في دبي لتقديم أشهى الأطباق الفرنسية والإيطالية
  • مؤسسة النفط تناقش التحديات التي تواجه الشركة “الليبية للأسمدة”
  • رئيس القابضة للمطارات: نستهدف صناعة فارق في منظومة المطارات وزيادة الطاقة الاستيعابية
  • السفير المصري يشارك في الحفل السنوي للجمعية الثقافية المصرية الكندية بأوتاوا
  • السفير المصري بكندا يشارك في الحفل السنوي للجمعية الثقافية المصرية الكندية بأوتاوا
  • عبدالغني: اليابان أفضل فنيًا ولكن الخسارة غير مقبولة .. فيديو
  • سجل ثنائية وصنع آخر.. المصري مرموش ينقذ فرانكفورت من الخسارة ضد بايرن ميونخ
  • ما الفظائع التي يجب أن ترتكبها إسرائيل ليخرج قادتنا عن صمتهم؟
  • ثنائية عمر مرموش تنقذ فرانكفورت من الخسارة أمام بايرن ميونخ