تشارك سلطنة عُمان ممثلة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ملتقى «بيبان 24» بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل، كما يشارك في الملتقى رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ويجمع الجهات الممكنة والداعمة لتحفيزهم على تقديم خدماتهم المتخصصة في تعزيز نمو وازدهار قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحتضنة.

يستقبل ملتقى «بيبان 24»، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالسعودية، زواره عبر 9 أبواب مختلفة، إضافة إلى أقسام عديدة تشمل المسرح الرئيسي، ومسرح بيبان Talks، ومركز دعم المنشآت، ومنصة المعرفة؛ بهدف تلبية احتياجات رواد ورائدات الأعمال، وتمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تحقيق النمو والاستدامة.

وأكدت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أنه ستشارك 10 شركات عمانية ناشئة بالإضافة إلى حاضنة ريادة الأعمال مسقط في باب الشركات الناشئة، كما ستشارك مؤسستان صغيرة ومتوسطة في باب السوق.

وينقل الملتقى الذي يقام تحت شعار «وجهة عالمية للفرص» زواره في رحلة تبدأ من «باب الانطلاقة»، الذي يقدم مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في بناء أفكار المشروعات، وإعداد نموذج العمل وتثقيف رواد الأعمال في مختلف المجالات التي تتوافق مع محطات رحلتهم الريادية، وتنتهي بالالتقاء بحاضنات مهتمة بدعم مشروعاتهم الرائدة.

ويستعرض «باب التمكين» الجهات الممكنة والداعمة في القطاعين العام والخاص، التي تقدم خدمات ومبادرات لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، فيما يعرف بـ«باب التمويل والاستثمار» رواد الأعمال بالعديد من الجهات التي تقدم فرصًا وحلولًا تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات، كما يمكن «باب التجارة الإلكترونية» أصحاب المنشآت من تبني التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي في ممارسة أعمالهم، بالإضافة إلى استعراضه أهم تقنيات التجارة الإلكترونية وخدمات القطاعين العام والخاص.

ويحفز «باب الامتياز التجاري» أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التوسع دوليًا بمشروعاتهم وعلاماتهم التجارية ويستعرض الفرص للعلامات التجارية المانحة للامتياز، في الوقت الذي يعزز فيه «باب الابتكار» رحلة رائد الأعمال الابتكارية ويستعرض الخدمات التفاعلية التي تدعم مسيرته بما يضمن تحقيق النمو الاستدامة.

ويهدف «باب الشركات الناشئة» إلى توفير بيئة ريادية متكاملة، من خلال رفع مستوى التواصل بين أصحاب المشروعات والمستثمرين والجهات الداعمة كالحاضنات والمسرعات المحلية والدولية والشركات الريادية المتميزة من مختلف دول العالم.

فيما يعنى «باب المنشآت متسارعة النمو» في دعم نمو الأعمال ويعد نقطة تجمع لرواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويسعى إلى تحسين أداء المنشأة بما يتخطى مسارها المتوقع، كما يقدم «باب السوق» فرصة لأصحاب المشروعات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم وتقديم خدماتهم وكذلك الترويج للابتكار والإبداع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنشآت الصغیرة والمتوسطة رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات معرض “مسار التمويل” بجازان

المناطق-واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض “مسار التمويل” الذي تنظمه غرفة جازان بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وذلك بفندق راديسون بلو في مدينة جيزان.

وافتتح وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية المهندس محمد الأحمري، المعرض الذي يمثل مشاركة العديد من البنوك والهيئات والشركات ورواد الأعمال والمهتمين في مجال الدعم والتمويل والمشروعات الناشئة، مستمعًا لشرح عن المعرض وما تضمنه من أركان وما سيقدمه من خدمات لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال من خلال التعريف بنشاط الجهات التمويلية طيلة فترة المعرض التي تستمر لمدة يومين.

أخبار قد تهمك وفاة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة سابقا 8 أكتوبر 2024 - 9:28 مساءً الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل 8 أكتوبر 2024 - 9:09 مساءً

عقب ذلك، انطلقت جلسة حوارية ضمن فعاليات المعرض، بمشاركة أمين عام غرفة جازان المهندس ماجد الجوهري وممثلين عن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وصندوق التنمية الزارعية، وبنك المنشآت الصغيرة، وبرنامج كفالة، وعدد من المتخصصين في الشأن التمويلي، وسُلط الضوء على أدوار تلك الجهات والخدمات التمويلية والقانونية والتوعوية والإرشادية التي تقدمها لصاحب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورياديي الأعمال والسبل الكفيلة لحصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة على التمويل بعد اكتمال الطلبات والدراسات اللازمة، وتقديم النصائح والتوصيات التي تضمن استمرارية نجاح المشروعات.

وفي ختام الجلسة فتح باب الحوار والنقاش، وأجاب المشاركون فيها على اسئلة واستفسارات الحضور.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أكتوبر 2024 - 9:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 9:06 مساءً“سال” للخدمات اللوجستية تعلن عن إطلاق برنامج “توصل” لتطوير الخريجين أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 8:42 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 255 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًالناتو يحذر.. أوكرانيا قد تواجه أقسى شتاء لها منذ 2022 أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءً“الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو” .. تستعرض مراحل اكتشاف المدينة الأثرية والقيمة العلمية لمعثوراتها ومدى استدامتها عبر المدى الطويل أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 8:19 مساءًوزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الدفاع الأمريكي8 أكتوبر 2024 - 9:06 مساءً“سال” للخدمات اللوجستية تعلن عن إطلاق برنامج “توصل” لتطوير الخريجين8 أكتوبر 2024 - 8:42 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 255 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر8 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًالناتو يحذر.. أوكرانيا قد تواجه أقسى شتاء لها منذ 20228 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءً“الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو” .. تستعرض مراحل اكتشاف المدينة الأثرية والقيمة العلمية لمعثوراتها ومدى استدامتها عبر المدى الطويل8 أكتوبر 2024 - 8:19 مساءًوزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الدفاع الأمريكي وفاة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة سابقا وفاة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة سابقا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرياض تحتضن “مهرجان الغناء بالفصحى 4” يومي 7 و 8 نوفمبر المقبل
  • من 17 إلى 29 نوفمبر معرض الكتاب بالكاتدرائية
  • انطلاق فعاليات معرض “مسار التمويل” بجازان
  • 9 أبواب تفتح آفاقاً جديدة لرواد الأعمال وتمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاستدامة في “بيبان 24”
  • "وظائف بنك مصر 2024".. فرص عمل جديدة في مجال تحليل ائتمان المنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ الأحساء يستقبل محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”
  • الهيئة الإنجيلية تشارك في معرض "إكسبو أصحاب الهمم"
  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا العام المقبل
  • سلطنة عُمان تشارك في الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي ٢٠٢٤