نقل موقع "أكسيوس" عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين قولهم إنه من المتوقع أن يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية صباح الأربعاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للبت في الضربة الإسرائيلية على إيران.

اعلان

وبحسب الموقع، ستكون هذه المكالمة الأولى بين الرئيسين بعد فترة من التوتر. ومن المرجح أن يملي بايدن، الذي يعارض -حسب تصريحاته- استهداف المنشآت النفطية، على نتنياهو القيام بضربة "موزونة" لا تؤدي إلى اشتعال المنطقة.

كما أفاد التقرير بأن نتنياهو اجتمع ليلة الثلاثاء مع كبار الوزراء ورؤساء الأجهزة العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلية للتوصل إلى قرار حول نطاق وتوقيت الهجمات الإسرائيلية.

Relatedمدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نوويةبايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيرانيبعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق

ويرجح مسؤولون إسرائيليون، أن "الانتقام الإسرائيلي سيكون كبيرا" ومتنوعا، حيث يتضمن "تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية في إيران بالإضافة إلى عمليات أمنية مثل الاغتيالات التي جرت في قلب طهران".

وأشار الموقع إلى أن تل أبيب تعلم أن طهران لن تسكت عن الضربات التي ستوجهها إسرائيل، ولذلك هناك تهيئة للاستعانة بالولايات المتحدة الأمريكية لصد هجوم محتمل من الدولة الفارسية.

وفي ذات السياق، نقل الموقع أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أخبر وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر يوم الجمعة أن الولايات المتحدة تتوقع "الوضوح والشفافية" من إسرائيل حول خططها، لأنها تحمل آثارًا على القوات الأمريكية ومصالحها في المنطقة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت في مؤتمر صحفي في تل أبيبAbir Sultan/Pool Photo via AP

كما أفاد "إكسيوس" بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت كان يعتزم السفر إلى واشنطن يوم الثلاثاء، لكن نتنياهو اعترض على الرحلة في اللحظة الأخيرة، لأنه ينتظر "مكالمة من بايدن".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو إسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني إسرائيل جو بايدن برنامج الصواريخ الإيراني بنيامين نتنياهو هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو يعرض الآن Next هيومن رايتس ووتش: عصابات هايتي تستغل الفقر والمجاعة لتجنيد الأطفال واستغلالهم يعرض الآن Next رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةاعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا الاقتصاد الصينيحكومة- استقالةضحاياثقافةألبانياالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة طوفان الأقصى اعتداء إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة طوفان الأقصى اعتداء إسرائيل إسرائيل جو بايدن برنامج الصواريخ الإيراني بنيامين نتنياهو هجوم لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا الاقتصاد الصيني حكومة استقالة ضحايا ثقافة ألبانيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: نتنياهو التقى الليلة الماضية مسؤولين سياسيين وعسكريين للتوصل إلى قرار الرد الإسرائيلي على إيران

قال موقع أكسيوس، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى الليلة الماضية مسؤولين سياسيين وعسكريين للتوصل إلى قرار الرد الإسرائيلي على إيران.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: نتنياهو التقى الليلة الماضية مسؤولين سياسيين وعسكريين للتوصل إلى قرار الرد الإسرائيلي على إيران
  • بعد قطيعة 50 يوما.. مكالمة هاتفية بين بايدن ونتنياهو بشأن ضرب إيران
  • وزير إسرائيلي سابق يكشف مدى استياء بايدن من مكالمة نتنياهو.. تفاصيل
  • أكسيوس: بايدن يجري محادثة حاسمة مع نتنياهو بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • أكسيوس: بايدن ونتنياهو سيتحدثان اليوم بشأن مهاجمة إيران
  • مكالمة مرتقبة بين بايدن ونتنياهو حول خطط إسرائيل لضرب إيران
  • بعد تجاهله.. مكالمة هاتفية حاسمة مرتقبة بين «بايدن» و«نتنياهو»
  • أكسيوس: بايدن يناقش الهجوم الإسرائيلي على إيران مع نتنياهو الأربعاء
  • أكسيوس: مكالمة حاسمة بين بايدن ونتنياهو صباح الأربعاء