موقع النيلين:
2024-10-09@11:19:30 GMT

عيساوي: هيبة الدولة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

عد أن نجحت ثورة فولكر. وتم تكوين حكومة من عملاء العرب والغرب. أصبحت هيبة الدولة في خبر كان. تصور سفير أمريكا تم تنويره على حفرة دخان الحريم. بربكم هل هناك وقاحة أكبر من ذلك. تلك واحدة من سودان الثورة. ولكن بعد أن قال الشعب لا وألف لا لحكومة السفهاء. ما كان منهم إلا وأن أشعلوها حربا ضروسا قضت على الأخضر واليابس.

وبفضل الله دفع الجيش ومن خلفه شعبه الأبي فاتورة تلك الهمجية التقزمية. ونرى هذه الأيام انتصارات الجيش قد أعادت للحياة الكريمة ألقها. وبناء عليه أصدرت الدولة توجيهات صارمة للوزراء الإتحاديين وكبار الموظفين بالدولة ورؤوساء الإتحادات والنقابات المهنية بعدم التواصل مع السفراء الأجانب المعتمدين لدى السودان والمنظمات والنقابات الأجنبية والسودانية المقيمة خارج البلاد إلا بعد إخطار وأخذ موافقة مسبقة من وزارة الخارجية السودانية. وشمل ذات التوجيه القيادات والإدارات الأهلية بالسودان بعدم التواصل مع أي سفير أو رئيس أو مدير منظمة أجنبية إلا بعد أخذ موافقة مسبقة من وزير ديوان الحكم الإتحادي. وخلاصة الأمر نؤكد بأن تلك التوجيهات تشير لعودة هيبة الدولة التي باعتها تقزم بدراهم معدودات.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الثلاثاء ٢٠٢٤/١٠/٨

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الحزب العربى الناصري: عقيدة الجيش المصرى الحفاظ على مقدرات الدولة وحماية أمنها

قال الدكتور محمد أبو العلا إن مشاهدة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية، تؤكد للجميع أن عقيدة الجيش المصرى الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية وحماية أمنها من أي تهديدات.

التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية برلماني: كلمة الرئيس السيسى أكدت تبنى مصر ودعمها للقضية الفلسطينية

وأضاف أبو العلا، أن القوات المسلحة دورها هو الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها؛ وهو أمر يعد أفضل المهام وأشرفها كما أكد الرئيس السيسى، مشيرا إلي أن مصر دولة حضارية لها جيش قوى قادر علي حماية أمنها القومي من أي عدو خارجي أو أي تهديدات خارجية.

وشدد  الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى علي أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، تضمنت رسائل علي الصعيدين الداخلي والخارجي كما أنها معبرة عن ثبات الموقف المصري الداعم لمسار القضية الفلسطينية وسعيها المستمر لوقف إطلاق النار وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، والعمل علي حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عبر حدود يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

وقال أبو العلا، إن الجيش المصري يمتلك عقيدة راسخة تقوم على أعلى مستويات التدريب والاستعداد، مزودًا بأحدث الأسلحة العالمية، مكرسًا جهوده للدفاع والحماية، بعيدًا عن العدوان والطغيان، وفق منهجية القوات المسلحة المصرية التي تلتزم بأخلاقيات الجندية والانضباط.

مقالات مشابهة

  • قوى الثورة والموقف من الجيش
  • سفير لبنان: الإمارات شريك في تخفيف محنة الشعب اللبناني
  • الحزب العربى الناصري: عقيدة الجيش المصرى الحفاظ على مقدرات الدولة وحماية أمنها
  • سفير لبنان لدى الإمارات: توجيهات محمد بن زايد تجاه بلادنا عهد لا يُنكث
  • مجلس الوزراء يصدر قراراً للوزراء وكبار الموظفين بالدولة ورؤساء الاتحادات والنقابات المهنية بعدم التواصل مع السفراء الأجانب
  • شديد: "طوفان الأقصى" حطم هيبة الاحتلال وأفشل مخططاته
  • سفير الدولة لدى منظمة الفرنكوفونية: الإمارات عززت علاقاتها مع الدول الناطقة بالفرنسية عبر قمة الفرنكوفونية
  • سفير الدولة لدى المنظمة: الإمارات عززت علاقاتها مع الدول الناطقة بالفرنسية عبر قمة الفرنكوفونية
  • سفير مصر بأبيدجان: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز الصادرات المصرية إلى كوت ديفوار