روسيا – ستكون الآلية الجديدة للتدابير التقييدية ضد روسيا، التي اعتمدها مجلس الاتحاد الأوروبي يوم أمس الثلاثاء، سارية حتى 9 أكتوبر 2025.

جاء ذلك وفقا لمرسوم نشرته الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، حيث نص البيان على أن القرار “سيكون ساري المفعول حتى 9 أكتوبر 2025”.

وبرغم الموافقة على بعض آليات الاتحاد الأوروبي لمدة عام في الوقت الراهن، إلا أن مراجعة إجراءات العقوبات الرئيسية ضد روسيا في الاتحاد الأوروبي ستتم كل 6 أشهر.

وكانت صحيفة “فاينانشال تايمز” قد ذكرت أن الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي سوف يدرسون إمكانية تمديد فترة صلاحية العقوبات ضد روسيا إلى ثلاث سنوات، وأوضحت أن ذلك يأتي بطلب من الولايات المتحدة المستعدة للمشاركة، ضمن مجموعة الدول الصناعية السبع، في تقديم قرض لكييف بمبلغ 50 مليار دولار باستخدام الدخل من الأصول الروسية المجمدة، إذا حصلت على ضمانات بأن تجميد هذه الأموال لن يتم فكه في المستقبل القريب.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد نشر بموقعه الرسمي على الإنترنت نظامه الجديد للعقوبات ضد روسيا بسبب ما أسماه أنشطة روسية “هجينة” تزعزع استقرار الاتحاد الأوروبي، ووصف المجلس هذه “المجموعة المتنوعة من التهديدات الهجينة” Hybrid Threats بأنها تتضمن  تقويض العمليات الانتخابية وسير عمل المؤسسات الديمقراطية، والتهديدات ضد الأنشطة الاقتصادية وتخريبها، والخدمات ذات المصلحة العامة أو البنية التحتية الحيوية، واستخدام التضليل المنسق، والتلاعب بالمعلومات الأجنبية والتدخل، والأنشطة الإلكترونية الخبيثة، واستغلال المهاجرين، وغيرها من الأنشطة المزعزعة للاستقرار.

وبموجب هذا الإطار، سيخضع الأشخاص الداعمون لمثل هذه “الأنشطة” لتجميد أصولهم وسيمنع مواطنو الاتحاد الأوروبي والشركات من توفير الأموال لهم، علاوة على خضوع الأشخاص الطبيعيين أيضا لحظر السفر ومنعهم من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي أو المرور عبرها.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی ضد روسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا  بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع مسئولى شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، لمتابعة معدلات تسليم الوحدات السكنية بمختلف المشروعات للحاجزين بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولى الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.


وناقش وزير الإسكان مع مسئولى شركة سيتى إيدج، مقترحات منح حوافز لتشغيل المحال التجارية طوال العام، بالمحاور الرئيسية والمدينة التراثية وغيرها من المناطق بمدينة العلمين الجديدة، بدلًا من تشغيلها خلال موسم الصيف فقط، وذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة لجعل مدينة العلمين الجديدة، مدينة صالحة للحياة طوال العام، وزيادة عوامل الجذب، ورفع نسب الإشغال، من خلال توفير مختلف الخدمات بشكل مستمر.


كما استعرض الوزير، معدلات الشركة لتسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سواءً فى مدينة العلمين الجديدة أو غيرها من المدن والمشروعات السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية، التى تنفذها الهيئة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالمواقيت الزمنية المحددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى الهيئة، وتعظيم العوائد المالية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات
  • بأمر القانون.. عقوبات رادعة تنتظر مرتكبي جريمة ختان الإناث أو الترويج لها
  • المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية
  • مكتوم بن محمد: ميزانية 2025 القياسية لترسيخ صدارة الإمارات وتحقيق رخاء شعب الاتحاد
  • «الباعور» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا 
  • النواب يقر الخطابات المتبادلة مع الاتحاد الأوروبي
  • جدول النوات المقبلة في الإسكندرية.. الأولى تبدأ 20 أكتوبر
  • تعرف على الأنشطة الرياضية لذوي الهمم بشاطئ قادرون بدمياط الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة