تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الكوري الشمالي اليوم /الأربعاء/ اتخاذ خطوات لإغلاق حدود كوريا الشمالية مع كوريا الجنوبية بشكل دائم.

 وذكر بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري، نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه اعتبارا من اليوم سيتم البدء في مشروع لقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية بشكل كامل وتعزيز المناطق ذات الصلة من جانب الجيش بهياكل دفاعية قوية.

ووصف البيان هذه الخطوات بأنها "إجراء للدفاع عن النفس لمنع الحرب والدفاع عن أمن كوريا الشمالية". وقال إن "القوات المعادية أصبحت أكثر تهورا في هستيريا المواجهة"، واستشهد البيان بما أسمته التدريبات الحربية المختلفة في كوريا الجنوبية، ونشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية والخطاب القاسي لخصومها.

وجاء في البيان: "إن القوات المعادية أصبحت أكثر تهورا في هستيريا المواجهة، وكشفت علنا عن مخططها لاستخدام القوات المسلحة في انتهاك لسيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية. وهذا يدفع الوضع الأمني الخطير في شبه الجزيرة الكورية إلى مرحلة أكثر صعوبة في التنبؤ".

وأضاف: "إن الوضع العسكري الخطير السائد في شبه الجزيرة الكورية يتطلب من القوات المسلحة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اتخاذ تدابير أكثر حزما وقوة من أجل الدفاع عن نفسها بشكل أكثر مصداقية عن الأمن القومي".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعتزم قطع خطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية

أعلن الجيش الكوري الشمالي أنه سيقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع كوريا الجنوبية ،تماما بدءا من اليوم الأربعاء وسيعزز وجوده عند الحدود، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.


وينذر هذا الإعلان بمزيد من التصعيد بالقرب من الحد الفاصل بين الكوريتين، وهو أمر ندر حدوثه في السنوات القليلة الماضية حتى هذا العام.


وقال الجيش الكوري الجنوبي في يوليو تموز إن "كوريا الشمالية قامت بالفعل بزرع ألغام أرضية وإقامة حواجز".


وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري (جيش كوريا الشمالية) في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الخطوة تأتي ردا على مناورات عسكرية أقيمت في كوريا الجنوبية التي وصفها بأنها "الدولة المعادية الرئيسية والعدو الرئيسي الذي لا يتغير"، فضلا عن الزيارات المتكررة للعتاد النووي الاستراتيجي الأمريكي للمنطقة.


وهدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مؤخرا، أن بلاده ستستخدم الأسلحة النووية "دون أي تردد"، بحال تعرضها لهجوم من جارتها الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم تحذيره: "إذا حاول العدو استخدام قوات مسلحة للتعدي على سيادة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (...)، فإن جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية ستستخدم دون تردّد كلّ قوة هجومية تمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية"، مستخدما الاسم الرسمي لبلاده.


وأشارت الوكالة إلى أن تصريح كيم، جاء خلال تفقّده قاعدة تدريب عسكرية للقوات الخاصة غرب بيونغ يانغ.


وكان الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، هدد خلال عرض عسكري لبلاده في وقت سابق "بإنهاء النظام الكوري الشمالي"، إذا استخدمت بيونغ يانغ الأسلحة النووية.


وقال يون: "إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام أسلحة نووية، فهي ستواجه ردا حاسما وساحقا من جيشنا، ومن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا".


ويتمركز عشرات آلاف من العسكريين الأمريكيين في كوريا الجنوبية، ولا تمتلك سيئول أسلحة نووية خاصة بها، لكنها تتمتع بحماية المظلة النووية الأمريكية.


ووصلت العلاقات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، وأعلنت بيونغ يانغ مؤخرا، نشر 250 قاذفة صواريخ بالستية على حدودها الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع الطرق والسكك الحديدية التي تربط مع الجارة الجنوبية
  • بيونغ يانغ تقرر إغلاق الحدود مع كوريا الجنوبية “بشكل دائم”
  • كوريا الشمالية تقطع جميع روابط الطرق والسكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعتزم قطع خطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • كيم جونغ أون يؤكد أن كوريا الشمالية لا تسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيعمل على تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا