تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 بمواجهات مثيرة خاصة للمنتخبات العربية، وتقام النهائيات القارية في المغرب خلال الفترة بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 إلى 18 يناير/كانون الثاني 2026 بمشاركة 24 منتخبا على رأسها أسود الأطلس أصحاب الضيافة.

تونس وجزر القمر

تشهد هذه الجولة عدة صدامات عربية على رأسها لقاء تونس ضد جزر القمر في ملعب "حمادي العقربي" الجمعة المقبل.



منتخب تونس بقيادة مدربه فوزي البنزرتي انتصر في أول جولتين، ويرغب في استمرارية الفوز أمام جزر القمر، في رادس، قبل الخروج إلى كوت ديفوار لخوض لقاء الجولة الرابعة.

ويعول البنزرتي على القوة الضاربة في خط الوسط بقيادة إلياس السخيري وعيسى العيدوني وفرجاني ساسي ومحمد علي بن رمضان ويعزز هؤلاء عودة صانع الألعاب حنبعل المجبري.

ويغيب عن صفوف نسور قرطاج علي العابدي بعد إصابته مع نيس الفرنسي وإلياس سعد لاعب سانت باولي الألماني.

وحقق منتخب جزر القمر تعادلين في بداية مشوار التصفيات، ويراهن على تألق نجمه فايز سليماني للتصدي لطموحات نسور قرطاج.

وتشهد هذه المجموعة مواجهة بين مدغشقر وجامبيا، الجمعة.

اختبار مغربي جديد

يخوض المنتخب المغربي اختبارا جديدا أمام أفريقيا الوسطى، بحثا عن الفوز وتجربة عناصر جديدة.

ويغيب عن معسكر الأسود إبراهيم دياز نجم ريال مدريد ونصير مزراوي نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي للإصابة، بخلاف عدم جاهزية المخضرم حكيم زياش نجم جاطة سراي، واستبعاد مدافعي الأهلي المصري أشرف داري ويحيى عطية الله.

ويأمل المدير الفني وليد الركراكي منح الفرصة لبعض العناصر الجديدة مثل جمال حركاس وأسامة الصحراوي وعبد الحميد آيت بودلال ورضا بولحيان بجانب استمرار الدفع بعناصر واعدة مثل بلال الخنوس وآدم أزنو وإلياس أخماش.

وتشهد المجموعة الثانية مواجهة بين منتخب الجابون وضيفه ليسوتو، بينما يتصدر المغرب برصيد 6 نقاط وخلفه الجابون وأفريقيا الوسطى بـ3 نقاط ثم ليسوتو برصيد فارغ.

مصر وموريتانيا

صدام عربي آخر في هذه الجولة بين منتخبي مصر وموريتانيا في قمة المجموعة الثالثة التي تشهد أيضا مواجهة بين كاب فيردي (الرأس الأخضر) ضد ضيفه بوتسوانا.

ويسعى منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، والاستفادة من القوة الهجومية الضاربة، وتألق عمر مرموش نجم أينتراخت فرانكفورت هداف الدوري الألماني، وخبرات محمد صلاح نجم ليفربول وقدرات مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي.

ويراهن حسام حسن أيضا على اللاعب المميز محمود حسن "تريزيجيه" نجم الريان القطري لمواصلة تألقه وتسجيل الأهداف في مواجهة المنتخب الموريتاني بقيادة مدربه أمير عبده الذي حقق 3 نقاط.

مهمة صعبة

سيكون المنتخب الليبي في مهمة صعبة أمام نيجيريا في المجموعة الرابعة التي تشهد لقاء آخر بين بنين وضيفه رواندا.

ويقود المنتخب الليبي مدربه الجديد ناصر الحضيري الذي تولى المهمة خلفا للصربي ميتشو بعدما حصد "فرسان المتوسط" نقطة واحدة في أول جولتين.

ويواجه لاعبو ليبيا أزمة كبرى بسبب عدم انطلاق الدوري المحلي وهو ما يؤثر على الجاهزية البدنية بجانب المشاكل التي واجهت البعثة في نيجيريا بخلاف فارق القدرات مع المنتخب النيجيري المدجج بالنجوم وعلى رأسهم فيكتور أوسيمين.

امتحان ثقيل

يخوض المنتخب الجزائري مواجهة قوية على أرضه أمام توجو غدا الخميس في المجموعة الخامسة التي تشهد لقاءً بين غينيا الاستوائية وليبيريا.

ويطمع محاربو الصحراء بقيادة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش في تحقيق الفوز الثالث على التوالي وتعزيز الصدارة مع عودة رياض محرز وحسام عوار اللذين غابا عن لقاء ليبيريا للإصابة.

ويخوض منتخب السودان امتحانا ثقيلا ضد مضيفه غانا في المجموعة السادسة بعدما حصد صقور الجديان 3 نقاط بينما يملك منتخب غانا نقطة واحدة كما يلتقي منتخب النيجر ضد مضيفه أنجولا في نفس المجموعة.

ويلعب منتخب كوت ديفوار ضد سيراليون في المجموعة السابعة كما يلتقي منتخب زامبيا ضيفه تشاد بينما يواجه منتخب الكونغو أمام ضيفه تنزانيا في المجموعة الثامنة التي تشهد لقاءً بين غينيا وإثيوبيا.

ويلتقي منتخب مالي ضيفه غينيا بيساو كما يلعب المنتخب السنغالي ضد مالاوي ويواجه منتخب جنوب أفريقيا ضد الكونغو بينما يلتقي منتخب الكاميرون ضيفه كينيا ويخرج منتخب جنوب السودان لمواجهة أوغندا.

كووورة  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی المجموعة التی تشهد

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا

يواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، استعداداته لمواجهة نظيره منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

محمود صابر ينضم لمعسكر منتخب مصر أبو الوفا رئيسا لبعثة منتخب مصر في موريتانيا  تعرف على حصاد بعثة منتخب مصر للتايكوندو للشباب فى بطولة العالم ترتيب المجموعة

يقع منتخب مصر في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات كاب فيردي وموريتانيا وبوتسوانا، ويحتل حاليًا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه الفوز في أول جولتين. بينما يأتي منتخب موريتانيا إلى المباراة ولديه 3 نقاط.

موعد المباراة

تنطلق مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ملعب المباراة

ستقام المباراة على أرض استاد القاهرة الدولي.

حكم المباراة

سيدير المباراة الحكم التشادي الحاجي محمد، ويعاونه بوجولا عيسى كمساعد أول وموسى حافظ كمساعد ثان.

يذكر أن معسكر منتخب مصر قد انطلق يوم الأحد الماضي استعدادًا لمواجهة موريتانيا المقرر لها الجمعة.

مقالات مشابهة

  • قراءة في حظوظ المنتخبات العربية التأهل إلى أمم أفريقيا بالمغرب
  • موعد مباراة نيجيريا وليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • الفراعنة والمرابطون على موعد عربي في الكان.. القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا
  • مواجهات مهمة للمنتخبات العربية للتأهل إلى أمم أفريقيا 2025
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لـ موريتانيا في تصفيات أفريقيا
  • صدام ” عربي عربي” في الكونفدرالية الأفريقية
  • عاجل| مجموعة نارية للأهلي بدوري أبطال أفريقيا.. صدام عربي
  • مجموعة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا.. صدام أمام الترجي