تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بمقر مجلس مدينة شبين القناطر، عدد من المواطنين من أبناء مركز ومدينة شبين القناطر والخانكة والخصوص، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته الأسبوعية لحل مشاكل المواطنين.

وأمر المحافظ بصرف مساعدة مالية لعدد من المواطنين بمركز شبين القناطر والخانكة لديهم أبناء من ذوى الهمم مراعاة لظروفهما الصحية ولمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم.

كما وجه المحافظ بسرعة فتح دار مناسبات بقرية سيرقاوس بالخانكة لخدمة أبناء القرية.

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين والمواطنات من ذوى الهمم يحتاجون إلى فرص عمل، وعلى الفور جرى التنسيق مع مديرية العمل لتوفير 4 فرص عمل لهم بالقطاع.

كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات وصرف (إعانات مالية عاجلة وعربات طعام متنقله) وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل.

ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

جدير بالذكر أن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية قد قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم، حيث سيتم أسبوعيا مقابلة 30 مواطنا طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتى بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها) شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية) الخانكه لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية سرياقوس بالخانكة توفير حياة كريمة توفير فرص عمل محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تحقيق العدالة يساعد في إحساس المواطنين بهيبة الدولة

زار المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم محكمة جنوب بنها الابتدائية بحي غرب شبرا الخيمة، لتقديم التهنئة إلى المستشار محمد معوض، رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية، والمستشار كريم فرج، المحامي العام.

وأشار محافظ القليوبية خلال اللقاء إلى أهمية تحقيق العدالة في جميع جوانب الحياة، حتى يشعر المواطن بهيبة الدولة واحترامها، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح في منصبهما.

تحقيق العدالة على أرض مصر

وفي نهاية الزيارة، توجه المحافظ بالشكر الخاص إلى المستشارين على جهودهم الفعالة تجاه الوطن والمواطنين لتحقيق العدالة على أرض مصر عامةً، وأرض القليوبية خاصةً.

التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية

وأكد محافظ القليوبية أن التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية هو أساس بناء مجتمع قوي ومستقر، موضحًا أن المحافظة ستعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه القضاء، وتوفير كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لخدمة المواطنين.

من جانبه، أعرب المستشار محمد معوض، رئيس المحكمة، عن شكره وتقديره لمحافظ القليوبية على دعمه المتواصل للقضاء، مؤكدًا أن هذا الدعم يساهم في رفع كفاءة الأداء القضائي وتحقيق العدالة الناجزة.

مكافحة الجريمة 

أكد المستشار كريم فهمي، المحامي العام، أن النيابة العامة ستواصل جهودها في مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار. كما أشار إلى أن التعاون بين النيابة العامة والمحافظة سيساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال العدالة الجنائية.

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات الهامة، منها تطوير البنية التحتية لعدد من المحاكم، حيث تم التأكيد أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والموظفين، وتسهيل إجراءات التقاضي على المواطنين، كما بحث الجانبان سبل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير العمل القضائي وتسريع إجراءات التقاضي، مؤكدين أهمية تدريب وتأهيل القضاة والموظفين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

وفي ختام اللقاء، أكد المحافظ أن المحافظة ستواصل العمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين، وتقديم الدعم الكامل للقضاء لضمان تحقيق العدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يقرر فتح دار مناسبات بقرية سرياقوس بالخانكة
  • محافظ القليوبية يستجيب لمطالب المواطنين ويوجه بتسريع ملفات التصالح
  • محافظ القليوبية يفاجئ المركز التكنولوجي بشبين القناطر ويبحث ملف التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يوجه بسرعة البت في ملفات التصالح بالمراكز والمدن والأحياء
  • محافظ القليوبية يواصل سلسلة لقاءاته بالمواطنين بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يزور رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية والمحامي العام لتقديم التهنئة
  • محافظ القليوبية يزور رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية والمحامي العام
  • محافظ القليوبية: تحقيق العدالة يساعد في إحساس المواطنين بهيبة الدولة
  • لسرقة مشغولاتها الذهبية.. ضبط المتهم بسرقة مستشارة محافظ القليوبية