يستقبل مطار القاهرة الدولي الأربعاء خلال الـ24 ساعة المقبلة 68 ألفًا و229  مسافرًا قادمين ومغادربن من مطار القاهرة الدولي وإلى عدة وجهات متنوعة، على متن 521 رحلة جوية تسيرها عدة شركات عربية وأفريقية وأوروبية وخليجية متنوعة.

مطار القاهرة الدولي يستقبل 31 ألف مسافر من دول وجنسيات مختلفة

ويغادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء 36 ألفا و462 مسافرا من جنسيات مختلفة لعدة وجهات متنوعة، على متن 263 رحلة جوية، بينما استقبل المطار 31 ألفا و767 من جنسيات مختلفة قادمين لمصر من عدة دول عربية وأفريقية وأجنبية، على متن 258 ليصبح إجمالي عدد رواد مطار القاهرة الدولي خلال الـ24 ساعة المقبلة على مدار اليوم الأربعاء 68 ألفا و229 مسافرا وسائحا.

وكان سامح الحفني وزير الطيران المدني شدد على أهمية إستمرار تقديم الخدمات المتميزة للمسافرين والسائحين والتيسير عليهم خلال فترة وجودهم في المطارات المصرية، والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجه المسافرين، مشددا على ضرورة الالتزام بخطط التطوير والإنتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الشركة الرحلات الجوية الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المطارات المصرية بمطار القاهرة أجنبية أعمال التطوير مطار القاهرة الدولی على متن

إقرأ أيضاً:

تنبيه.. غدًا تجربة طوارئ تدريبية في مطار القاهرة الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنوه شركة ميناء القاهرة الجوي عناية الركاب والعاملين والمترددين على مطار القاهرة الدولي  بأنه سيتم صباح الغد الثلاثاء 8 أكتوبر تنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق بأرض مهبط مطار القاهرة الدولي، وذلك من أجل رفع الكفاءة التدريبية لكافة الجهات ذات الصلة بخطة إدارة الأزمات والطوارئ بمشاركة رجال الشرطة والاسعاف والدفاع المدني.


وسيلاحظ وجود حركة للجهات المشاركة في سيناريو تجربة الطوارئ داخل أرض المهبط وساحة المطار.. علمًا بأنه تم أخذ جميع الاستعدادات اللازمة لمنع تأثر الحركة الجوية وعمليات المطار وحركة المرور المعتادة داخل وخارج مطار القاهرة بإجراء سيناريو التجربة.

ويأتي تنفيذ هذه التجربة استجابة من مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية لتنفيذ تعليمات سلطة الطيران المدني المصري والمنظمة الدولية للطيران المدنى ICAO بتنفيذ تجارب الطوارئ بصفة دورية، للوقوف على جاهزية المطارات المصرية والارتقاء بالمستوى التدريبي في كافة التخصصات لمواجهة اي أحداث طارئة.

مقالات مشابهة

  • عرض فيلم إباحي خلال رحلة جوية.. وشركة الطيران تعلق
  • شركة طيران تعتذر لعرض فيلم مصنف للبالغين على كل الشاشات خلال رحلة جوية
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على خط «القاهرة - الإسكندرية» اليوم
  • لو مسافر.. مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • ضبط أجنبية حاولت تهريب دولارات عبر مطار القاهرة الدولي.. صور
  • مطار القاهرة الدولي ينفذ تجربة طوارئ تدريبية غدا
  • تنبيه.. غدًا تجربة طوارئ تدريبية في مطار القاهرة الدولي
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل 85 ألف مسافر من جنسيات مختلفة أمس
  • تقديم أكثر من 105 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»