عُيّن الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي السابق مديرا لعمليات كرة القدم في ريد بول التي تملك أندية لايبزيغ الالماني وسالزبورغ النمسوي ونيويورك الاميركي، وفقا لما أفادت المجموعة النمسوية الأربعاء.

قال كلوب (57 عاما) الذي تخلى عن مهامه الفنية مع “الريدز” في نهاية الموسم الماضي بعد تسع سنوات قضاها في رحاب النادي “بعد قرابة 25 عاما على دكة المدربين، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسا للمشاركة في مشروع مثل هذا”.

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند السابق الذي سيتولى مهامه الإدارية الجديدة في الأول من كانون الثاني/يناير 2025 “أرى دوري في المقام الأول كمستشار للمدربين وإدارة أندية ريد بول”.

وجاء في بيان أصدرته العلامة التجارية النمسوية لمشروبات الطاقة الأربعاء “لن يتدخل كلوب في الأعمال اليومية للأندية، بل سيتولى منصبا استراتيجيا أعلى مستوى”.

واستبعد الألماني هذا الصيف التدريب مرة أخرى في المستقبل القريب. وحسب شبكة “سكاي” الالمانية، فإن عقد كلوب مع ريد بول يحتوي على شرط رحيل إذا أتيحت له الفرصة ليصبح مدربا لمنتخب بلاده.

وأعاد كلوب فريق ليفربول إلى الساحتين المحلية والقارية  خلال فترة وجوده في ملعب “أنفيلد”، فقاده للفوز بلقب الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.

وتنشط ريد بول في العديد من المسابقات الرياضية إلى جانب كرة القدم، أبرزها بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق ريد بول رايسينغ المتوّج بلقبي السائقين في الاعوام الثلاثة الماضية مع الهولندي ماكس فيرستابن، والصانعين في العامين الماضيين.

المصدر أ ف ب الوسومريد بول يورغن كلوب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ريد بول يورغن كلوب رید بول

إقرأ أيضاً:

فوز فريق نجوم جامعة الفيوم بالمركز الأول في مسابقة كرة القدم الخماسية للعاملين بالجامعة

نظمت اللجنة الرياضية، بجامعة الفيوم، مسابقة كرة القدم الخماسية للعاملين بالجامعة، وذلك خلال الفترة من ٢٠٢٤/ ٩/ ١٤ حتى ٢٠٢٤/١٠/٥.

وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ أحمد رشاد، أمين عام الجامعة، والأستاذ عمرو ماضي، أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الرياضية.

وصرح عمرو ماضي، أنه فاز في المسابقة فريق نجوم الجامعة بالمركز الأول وفاز فريق المدن الجامعية بالمركز الثاني، كما فاز الكابتن علي علي بلقب أفضل حارس مرمى، وحاز الكابتن مصطفى عبد الحليم على لقب أفضل لاعب.

 

وأضاف أنه شارك في المسابقة ٨ فرق هم، فريق نجوم الجامعة، فريق إدارة المستشفى، فريق إدارة الأمن الجامعي، فريق المدن الجامعية، فريق كلية الزراعة، فريق جراحة القلب، فريق طوارئ المستشفى، فريق الباطنة. 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك" IMG-20241008-WA0085 IMG-20241008-WA0084

مقالات مشابهة

  • كلوب يتولى هذا المنصب بعد رحيله عن ليفربول
  • بعد تركه التدريب.. كلوب يعود للساحة الكروية في منصب جديد
  • يورغن كلوب رحل عن ليفربول ليتولى رئاسة كرة القدم في ريد بول
  • تعرف على وظيفة كلوب الجديدة بعد رحيله عن ليفربول
  • فوز فريق نجوم جامعة الفيوم بالمركز الأول في مسابقة كرة القدم الخماسية للعاملين بالجامعة
  • فريق نجوم جامعة بالفيوم يفوز بالمركز الأول في مسابقة كرة القدم الخماسية
  • الزمالك يستعد للسوبر المصري بلاعب ليفربول
  • مدرب منتخب صربيا يستدعي ميتروفيتش
  • نشرة منتصف اليوم.. إنييستا يعتزل كرة القدم ووكيل مرموش يكشف حقيقة عروض ليفربول وآرسنال