ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، منذ قليل، ثم يعقب ذلك عقد مؤتمر صحفى، بحضور وزيرى المالية والاستثمار، ويعقب ذلك تفقد وافتتاح عدد من مراكز التعهيد، بمنطقة كايروفيستيفال.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة المخرجات النهائية لِحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات جذب الاستثمارات.

وقال وزير المالية أن حزمة التسهيلات الضريبية تأتي في ضوء السياسات الجديدة التي تتبناها الحكومة وتنتهجها وزارة المالية لتحقيق مزيد من الثقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، مؤكدًا أن هذه التسهيلات تستهدف تذليل العقبات الضريبية أمام مجتمع الأعمال وأنشطتهم الاقتصادية، بما يدعم جهود رفع معدلات الإنتاجية، من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلي، وتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة اجتماع الحكومة حزم التسهيلات الضريبية الحكومة المصرية رئاسة الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي اجتماع الحكومة اليوم أخبار مصر أخبار مصر اليوم اخبار مصر الان رئاسة مجلس الوزراء اخبار مجلس الوزراء وزارة المالية وزير المالية اخبار الاقتصاد اقتصاد مصر الاقتصاد أخبار الاقتصاد اليوم اخبار مصر مباشر أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم بوابة الفجر الفجر موقع الفجر اهم الاخبار

إقرأ أيضاً:

البرلمان يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية

كشف الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كوجك وزير المالية.

وقال ياسر عمر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس تابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، وجهود الحكومة لتحقيق التوزان المالي، بما يسهم في تحسين أداء الاقتصاد الوطني، لا سيما في ضوء التحديات الإقليمية المتزايدة بما لها من تداعيات اقتصادية.

وتابع: الاجتماع استعرض الإجراءات الحكومية المتواصلة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومن بينها حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

شاهد| كتائب القسام تقصف مدينة "تل أبيب" برشقة صاروخية من طراز "M90" وزير الصحة: نتبنى فكرة تطوير المستشفيات التي تجاوز عمرها 50 عاما

وأكمل: التداعيات الإقليمية كان لها تاثيرًا سلبيا على نمو الاقتصاد المصري، حيث فقد الاقتصاد المحلي نحو 7 مليارات دولار من دخل قناة السويس بسبب تداعيات الأحداث في البحر الأحمر.

وأوضح ياسر عمر، أن الرئيس السيسي وجه ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة وخفض المديونية الحكومية، على النحو الذي يعزز قدرة الاقتصاد على الصمود في وجه التحديات المختلفة، ويوفر بيئة استثمارية وتنموية تنافسية.

وأشار ياسر عمر إلى أن مجلس النواب وافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء، ويهدف المشروع إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع الحكومة لإعلان حزم التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمارات
  • بدء اجتماع الحكومة لمناقشة حزمة التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمار
  • مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لبحث عدد من الملفات
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • الحكومة تعلن حزمة التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمار.. اليوم
  • أستاذ تمويل: السياسات الضريبية الجديدة تهدف لتحفيز الاستثمارات
  • غدا.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعلن حزمة من التسهيلات الضريبية
  • لتجنب الغرامات.. وزير المالية يؤكد جاهزية تنفيذ نظام التسهيلات الضريبية الجديدة
  • البرلمان يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية