الولايات المتحدة – أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس إحراز بعض التقدم فيما يتعلق بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مستدركة أن “لا معنى له” ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بالفعل.

وأضافت هاريس خلال مقابلة تلفزيونية ستذاع كاملة في وقت لاحق: “يجب أن نتوصل لوقف لإطلاق النار واتفاق بشأن الرهائن في أقرب وقت ممكن”.

وأكد البيت الأبيض في الأيام الأخيرة أنه سيواصل العمل من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وسيواصل الضغط على الحكومة الإسرائيلية والزعماء العرب من أجل تحقيق هذه الأهداف.

المصدر: “رويترز”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تفاجئ مؤيديها بفتح زجاجة بيرة على الهواء: أتناول الكحول من حين لآخر

فاجأت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية مؤيديها، حيث ظهرت رفقة حملتها الانتخابية في قناة تلفزيونية في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، وهي تفتح علبة بيرة مع المذيع ستيفن كولبير، على النقيض من دونالد ترامب وجو بايدن اللذين لا يشربان الكحول على الإطلاق، حيث كشفت هاريس عن أنّها تحب تناول مشروب كحولي من حين لآخر.

انتقادات لاذعة من هاريس لـ ترامب

وبحسب موقع صحيفة «جارديان»، انتقدت هاريس خلال اللقاء ترامب بسبب تقرير يفيد بأنّه أرسل أدوات اختبار كوفيد إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يحصل عليها مواطنون أمريكيون، قائلة: «هو يعتقد أنّ هذا صديقه، ماذا عن الشعب الأمريكي؟ يجب أن يكون صديقك الأول».

وتطرقت المقابلة التي استغرقت 40 دقيقة موضوعات خطيرة، حيث سأل المذيع عن الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر ورد إسرائيل عليه، فقالت هاريس: «يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار واتفاق بشأن الأسرى في أقرب وقت ممكن، يجب أن تنتهي هذه الحرب، يجب أن تنتهي».

هاريس طالبت بوقف إطلاق النار في غزة

واعترفت هاريس بأنّ التقدم المحرز في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن لا معنى له حتى يتم التوصل إليه، مضيفة أنّها التقت عائلات الرهائن وعائلات الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة، ويتعين على الجميع التوصل إلى اتفاق.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تفاجئ مؤيديها بفتح زجاجة بيرة على الهواء: أتناول الكحول من حين لآخر
  • إعلان من إسرائيل بشأن تقارير تخلي حزب الله عن شرط هدنة غزة لوقف النار بلبنان
  • هاريس: يجب وقف إطلاق النار في غزة بأقرب وقت ممكن
  • هاريس: هناك "بعض التقدم" بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس تكشف عن مفاجأة بشأن التقدم في اتفاق التهدئة بغزة
  • خبير إستراتيجي: مصر حرصت على الوصول لاتفاق قانوني ملزم في ملف السد الإثيوبي
  • ماكرون لـ"عائلات الرهائن: فرنسا ستبذل كل ما باستطاعتها لوقف إطلاق النار
  • جو بايدن وكامالا هاريس يؤكدان دعم إسرائيل في ذكرى 7 أكتوبر
  • هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار