الوطن:
2024-10-09@11:16:46 GMT

حملات تموينية في الجيزة.. وضبط 2450 قضية خلال شهر

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

حملات تموينية في الجيزة.. وضبط 2450 قضية خلال شهر

وجّه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين وتمشيط الأسواق.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الحملات التموينية على مدار الشهر الماضي، أسفرت عن ضبط 2450 قضية تموينية، بإجمالي مضبوطات 179 طن سلع غذائية و102 ألف و660 لتر زيت وسولار.

كما شملت المضبوطات 1496 قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة دون ترخيص، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمي.

ضبط 61 قضية بمجال الغش التجاري

وتضمنت المضبوطات أيضا 61 قضية بمجال الغش التجاري شملت «سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية»، بالإضافة إلى 880 قضية بقطاع المخابز «استيلاء على دقيق بلدي مدعم وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز دون ترخيص» بإجمالي مضبوطات 11 طنا.

كما جرى ضبط 6 قضايا في مجال البدالين التموينيين للتجميع والاستيلاء على سكر تمويتي وزيت طعام مدعم بإجمالي 3.5 طن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملات التفتيشية محافظ الجيزة ضبط الأسواق مواد غذائية شهادة صحية البدالين التموينين

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 228 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

 أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، ضبط 228 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز  وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

 ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

  وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبدالنعيم، وكيل وزارة التموين، أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 180 مخالفات فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن –انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع - عدم وجود شهادة صحية –عدم وجود سجلات) و48 فى مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – تجار تموينيين – مجهولة المصدر -عدم وجود شهادة صحية –بيع بأزيد من السعر الرسمى).

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: ضبط ٢٤٥٠ قضية تموينية بالجيزة خلال حملات لمباحث التموين
  • محافظ الجيزة: ضبط 2450 قضية تموينية بإجمالي 179 طنا خلال حملات لمباحث التموين
  • سوق سوداء بالجيزة.. ضبط 2450 قضية تموينية في حملات على الأسواق
  • ضبط 2450 قضية تموينية بالجيزة
  • تحرير 247 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 228 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 228 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة بالمنيا
  • في حملات تموينية.. ضبط 23 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • في حملات تموينية.. ضبط 10 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة