شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعات جديدة عقب تراجعها الشديد أمس، وهو ما جاء نتيجة انتظار المستثمرين لمحضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية للفيدرالي الأميركي لمعرفة المزيد عن مسار أسعار الفائدة في البنك المركزي الأمريكي، وجاءت التراجعات نتيجة صعود مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وقد ترتفع أسعار الذهب عالميا بشكل ملحوظ في ظل البيانات الأمريكية التي قد تحرك السعر، خاصة أن الأسواق لم تعد تتوقع انخفاضًا كبيرًا في أسعار الفائدة الشهر المقبل، مع زيادة توقعات الخفض بقيمة 25 نقطة أساس فقط، ومع هذه التوقعات يميل الذهب إلى الازدهار في ظل الفائدة المنخفضة، ما يجعل الذهب أفضل من الدولار للاستثمار في الوقت الحالي، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

توقعات الذهب الفترة المقبلة

وعلى الرغم من توقعات انخفاض سعر الذهب في الأيام المقبلة بعد تسجيله رقماً قياسياً جديداً، إلا أنَّ المحللين يحافظون على التوقعات الارتفاعية، حيث تشير توقعات سعر الذهب 2025، أنه في حالة انخفاض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يكون له تأثير فوري على مسار سعر الذهب، إلا أن العديد من المحللين يعتقدون أنه لا يزال هناك مجال كبير لارتفاع أسعار الذهب في الأشهر المقبلة.

وتوقع بنك جولدمان ساكس أن يتداول سعر الذهب عند مستوى الـ2700 دولار للأونصة في أوائل عام 2025، بينما يتوقع خبراء آخرون زيادات أكبر في أسعار الذهب خلال عام 2025.

توقعات أسعار الذهب محليا

قال حسام العجمي الخبير في شئون الذهب في شركة «جولد بيليون» إن السعر المحلي في الوقت الحالي يرتبط بشكل كبير بالسعر العالمي، كما أنه يرتبط أيضا بسعر صرف الدولار في البنوك.

وأضاف الخبير الاقتصادي لـ«الوطن» أنَّ سعر الذهب قد ينخفض الوقت الحالي في السوق المحلي نتيجة التراجع العالمي في السوق، وهو ما نشهده بالفعل خلال الفترة الحالية، وهو ما يأتي فرصة جيدة للشراء خلال وقت الانخفاض الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب اسعار الذهب اسعار الذهب الان اسعار الذهب اليوم سعر الذهب النهارده اسعار الذهب اليوم في مصر توقعات سعر الذهب 2024 توقعات أسعار الذهب 2024 أسعار الذهب اليوم توقعات اسعار الذهب توقعات أسعار الذهب توقعات أسعار الذهب في مصر توقعات أسعار الذهب عالميا الذهب عالميا أسعار الذهب سعر الذهب الذهب فی

إقرأ أيضاً:

استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بمصر وسط مراقبة تحركات الأسواق العالمية

استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بمصر وسط مراقبة تحركات الأسواق العالمية.. شهدت أسعار الذهب في مصر صباح اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 حالة من الاستقرار الملحوظ في محلات الصاغة، حيث واصلت الأسعار توازنها على مدار تعاملات اليوم.

استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بمصر وسط مراقبة تحركات الأسواق العالمية

سجل الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في السوق المصري، نحو 3560 جنيهًا للشراء و3550 جنيهًا للبيع، مع الإشارة إلى أن هذه الأسعار لا تشمل الضرائب والمصنعية، ما قد يجعل السعر الفعلي مختلفًا حسب محل الصاغة.

وبالنسبة لبقية الأعيرة، لم تسجل تحركات كبيرة، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4069 جنيهًا للشراء و4056 جنيهًا للبيع، فيما سجل الذهب عيار 18 نحو 3050 جنيهًا للشراء و3042 جنيهًا للبيع. الذهب عيار 14 سجل أيضًا توازنًا، حيث بلغ سعر الجرام نحو 2373 جنيهًا للشراء و2365 جنيهًا للبيع.

أما الجنيه الذهب، فقد استقر عند 28،440 جنيهًا للشراء و28،430 جنيهًا للبيع في أحدث تحديث.

على الساحة الدولية، شهدت أسعار الذهب بعض الهدوء أيضًا، حيث بلغت الأوقية نحو 2616 دولارًا للشراء و2615.5 دولارًا للبيع، مما يعكس استقرارًا في السوق العالمية وسط ترقب المستثمرين لأي تطورات اقتصادية أو جيوسياسية قد تؤثر على حركة الأسعار.

يأتي هذا الاستقرار في ظل توقعات بأن يظل الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في الفترة المقبلة، خاصة مع المخاوف المتزايدة من التغيرات الاقتصادية العالمية.

مقالات مشابهة

  • استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بمصر وسط مراقبة تحركات الأسواق العالمية
  • توقعات أسعار الذهب العالمية.. هل ينصح بالشراء حاليا؟
  • تراجع في أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء.. وترقب لاجتماع «الفيدرالي الأمريكي»
  • أسعار الذهب تتراجع مع تقليص توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين.. كم سعر الأونصة بالدولار؟
  • الذهب يتراجع مع تزايد توقعات خفض الفائدة
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها
  • الذهب ينخفض إلى 2647.49 دولارًا للأوقية مع تزايد توقعات خفض أصغر للفائدة الأمريكية‭ ‬بعد بيانات الوظائف
  • الذهب ينخفض مع تزايد توقعات خفض أصغر للفائدة الأمريكية‭