دشنت شبكة القطيف الصحية عيادة متخصصة لمتابعة حالات الجلطات للبالغين بمستشفى الأمير محمد بن فهد العام والأمراض الوراثية، لمواكبة التوسع في الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وقال استشاري الأمراض الباطنية وأمراض الدم والتجلطات بالشبكة د. ضياء العوامي أنه تم تحديد مستشفى الأمير محمد بن فهد العام والأمراض الوراثية مقراً للعيادة التي فعلت بتضافر الجهود بين مركز أمراض الدم الوراثية، وقسم المختبر والأقسام المعنية في المستشفى.


أخبار متعلقة "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد"صحة الشرقية" تحدد 7 مخالفات للحملات على مراكز فحص العمالة الوافدةوأضاف أن العيادة ستستقبل المراجعين يوم الأربعاء من كل أسبوع من الساعة (1:00) من بعد الظهر وحتى (3:30) عصراً، مشيراً إلى أنه يمكن الاستفادة من خدمات العيادة من خلال التحويل الداخلي من أطباء العيادات الباطنية، ومن قسم الطوارئ بالشبكة.خدمات العيادةوتهدف العيادة إلى العلاج والوقاية من تجلط الدم التابعة للحمل والولادة، أو العلاجات الهرموني، كما يتم داخل العيادة تشخيص وعلاج التخثرات الدموية مجهولة السبب، او الناتجة عن طفرة جينيه، والجلطات الناتجة عن متلازمة مضادات الفوسفوليبيد.
هذا ويمكن تشخيص وعلاج حالات تجلط الدم المرتبطة بالسرطان، إضافة إلى وضع خطه علاجيه للمرضى الذين يتلقون العلاجات المسيلة، قبل وبعد العمليات الجراحية ومتابعه ادوية السيولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القطيف شبكة القطيف الصحية عيادة متخصصة حالات الجلطات

إقرأ أيضاً:

وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود

أعلن الديوان الملكي، وفاة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود.
وصدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير / سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 5 / 4 / 1446هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".
أخبار متعلقة القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكةخلال حفل اليوم الوطني.. محافظ الأحساء: المملكة أصبحت منارة للأمن والازدهارفيديو| بيت الملا.. مقر البيعة الشرعية بين الملك عبدالعزيز وأهالي الأحساءوتابع البيان: "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

#الديوان_الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليه يوم غدٍ الثلاثاء، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.https://t.co/P7OYGgEGJP#واس pic.twitter.com/JIOH0BBnk1— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • تسجيل 910 حالات إصابة بالسرطان في تعز منذ مطلع العام الجاري
  • يوم علمى لقسم الأنف والاذن والحنجرة بمستشفى الفيوم
  • وفاة الأمير بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سلطان بن محمد
  • وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود
  • 9300 إصابة وبائية في اليمن منذ بداية العام
  • صحة الشرقية: توعية العاملين بالمنشآت المختلفة عن أعراض الجلطات الدماغية
  • "جمعية أمراض الدم الوراثية" تشارك في "ملتقى سايكولوجية الشباب"
  • بعد عمليات التطوير.. افتتاح أقسام جديدة بمستشفى ابن سينا في سرت