موقع 24:
2024-10-09@11:19:59 GMT

تعيين وزير دفاع جديد في كوريا الشمالية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

تعيين وزير دفاع جديد في كوريا الشمالية

أعلنت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الأربعاء أنّ كوريا الشمالية عيّنت خلال اجتماع برلماني مركزي عقد هذا الأسبوع الجنرال نو كوانغ-شول وزيراً للدفاع.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إنّ نو، الجنرال في الجيش والذي سبق له أن شغل منصب وزير الدفاع بين العامين 2018 و2019، سيخلف كانغ سون-نام.

وكان نو رافق كيم جونغ-أون إلى سنغافورة في 2018 وإلى فيتنام في العام التالي حيث أجرى الزعيم الكوري الشمالي محادثات تاريخية مع الرئيس الأمريكي في حينه دونالد ترامب.

وأمر كيم في وقت سابق من هذا العام بإزالة البنود المتعلقة بالوحدة الكورية من الدستور وبحلّ الوكالات المكلّفة تحسين العلاقات مع الجنوب.

News from the 11th Session of the 14th SPA of the #DPRK

Kang Sun Nam removed as Minister of Defense, No Kwang Chol appointed

Ri Man Su appointed Minister of State Construction Control

Kim Song Bin appointed Chairman of the State Commission of Science and Technology pic.twitter.com/YROqc2ATTn

— North Korean Archives and Library (NKAAL) (@NorthNKAAL) October 8, 2024

لكن خلافاً للتوقعات، لم تشر وكالة الأنباء المركزية الكورية في معرض سردها للقرارات التي صدرت عن اجتماع مجلس الشعب الأعلى الذي اختتم أعماله الثلاثاء إلى قرار الزعيم إزالة تلك البنود من الدستور.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ أون يؤكد أن كوريا الشمالية لا تسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية

كوريا ش – أكد كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية، إن بلاده لا تسعى إلى الحرب مع جارتها، لكنها لم تعد تعتبر فكرة توحيد البلدين آنية وأكثر أهمية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عنه، أن بيونغ يانغ ستعزز الاستعداد الدفاعي النووي إلى أقصى حد ممكن من أجل الحفاظ على توازن القوى الاستراتيجي في المنطقة.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال زيارة لجامعة الدفاع الوطني الحاملة لاسم كيم جونغ أون: “في الواقع، تستطيع لكوريا الجنوبية العيش بأمان إذا لم تستفزنا وتستعرض قوتها أمامنا. نحن لا نسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية ولا نرغب في الاصطدام معها. في السابق، كانت لدينا أفكار حول تحرير الجنوب أو إعادة التوحيد بالقوة، ولكن منذ الاعتراف بوجود الدولتين، لم تعد هذه الأفكار قائمة”.

وشدد على أن المشكلة تكمن في أن الجانب الآخر يواصل “استفزاز” كوريا الشمالية.

ودعا كيم جونغ أون إلى مراقبة الوضع الحالي حول بلاده عن كثب، حيث تسعى الولايات المتحدة و”توابعها في كوريا الجنوبية” إلى تعزيز قدراتها العسكرية، الأمر الذي يحمل في طياته خطر الإخلال بتوازن القوى في شبه الجزيرة الكورية.

وشدد الزعيم الكوري الشمالي، على أن الإخلال بتوازن القوى الاستراتيجي يعني الحرب. وقال: “في الوضع الحالي، عندما تحول التحالف العسكري بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، كما يدعي العملاء أنفسهم، بالكامل إلى تحالف نووي، يجب أن يكون استعدادنا الدفاعي النووي عند أعلى المستويات”.

في وقت سابق، أعلنت الخارجية الكورية الشمالية في بيان، أن “كوريا الشمالية ستتابع عن كثب الوضع الأمني ​​في شبه الجزيرة الكورية، الذي أصبح متوترا بشكل متزايد بسبب هوس الولايات المتحدة وأتباعها بفكرة الحرب النووية. وستواصل كوريا الشمالية اتخاذ تدابير عملية بهدف الاستعداد لمواجهة نووية طويلة الأمد مع الولايات المتحدة”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تثير التكهنات.. وتشعل الحدود بـ"قرار غريب"
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • كيم جونغ أون يؤكد أن كوريا الشمالية لا تسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية
  • كيم جونغ: كوريا الشمالية ستسرع الخطوات للتحول إلى قوة عسكرية عظمى
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيعمل على تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا
  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو