إلتقى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بمقر مجلس مدينة شبين القناطر بعدد من المواطنين من أبناء مركز ومدينة شبين القناطر والخانكة والخصوص، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته الأسبوعية لإتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، حيث أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية لعدد من المواطنين بمركز شبين القناطر والخانكة لديهم ابناء من ذوى الهمم مراعاة لظروفهما الصحية ولمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم.

كما التقي السيد المحافظ بعدد من المواطنين والمواطنات من ذوى الهمم الذين يحتاجون الى فرص عمل وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية العمل حيث تم توفير عدد 4 فرص عمل لهم بالقطاع وقد استمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن.

كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات وصرف (إعانات مالية عاجلة وعربات طعام متنقله) وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم.

ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

جاء اللقاء بحضور الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ والدكتورة سلوي ابو العينين رئيس مدينة شبين القناطر، وإيمان السيد وكيل وزارة العمل، وأميمة رفعت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندسة هالة شندى مدير عام الأبنية التعليمية بالقليوبية، والمهندسة حسناء سعيد مدير إدارة الشئون الهندسية، وممثلي الجهاز التنفيذى ومياه الشرب والري، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

يذكر أن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية قد قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم، حيث سيتم أسبوعيا مقابلة 30 مواطنا طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتى بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها) شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية) الخانكه لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية على حرصه على فتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

وعلى هامش اللقاء قام محافظ القليوبية بمفاجأة المركز التكنولوجى بمدينة شبين القناطر مؤكدا على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح في بعض مخالفات البناء بالمراكز والأحياء وفقاً للوائح التنفيذية والقرارات الصادرة في هذا الشأن ضمن الجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بهذا الملف الحيوي والارتقاء به وهو ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن مشيراً إلى ضرورة نهو الإجراءات القانونية اللازمة للطلبات الذي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجية والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة لهم لتقنين أوضاعها وفقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بتشجيع المواطنين على التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية القليوبية لقاء المواطنين محافظ القليوبية ملفات التصالح محافظ القلیوبیة شبین القناطر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: التعاون بين السلطة التنفيذية والقضائية أساس بناء مجتمع قوي

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بزيارة لمحكمة جنوب بنها الابتدائية بحي غرب شبرا الخيمة  لتقديم التهنئة للمستشار محمد معوض رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية والمستشار كريم فرج المحامي العام .

بمرتبات مجزية.. توفير 138 فرصة عمل للشباب بالقليوبية أوقاف القليوبية: تنظم 256 ندوة توعوية بمدارس المحافظة ضمن مبادرة "بداية" السيطرة على حريق شب فى واجهة عقار ببنها فى القليوبية تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء معيدو الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها يدرسون في جامعة بانونيا جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية إمياى الجلسة سرية .. بدء محاكمة المتهمين بقــ.تل طفل شبرا الخيمة


وقد اتسم اللقاء بين محافظ القليوبية والمستشارين بالود والحب حول وضع القضاء المصري اتجاه المواطن ، حيث أكد محافظ القليوبية على أهمية تحقيق العدالة في نواحي الحياة حتى يشعر المواطن بهيبة الدولة واحترام الدولة له،متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في منصبهم الجديد وفي نهاية الزيارة توجّه المحافظ بالشكر الخاص للسادة المستشارين ومجهوداتهم الفعالة تجاه الوطن والمواطنين لتحقيق العدالة على أرض مصر عامة وأرض القليوبية خاصة.


وأشار المحافظ إلى أن التعاون بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية هو أساس بناء مجتمع قوي ومستقر، مؤكداً أن المحافظة ستعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه القضاء، وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لخدمة المواطنين.


ومن جانبه، أعرب المستشار محمد معوض رئيس المحكمة عن شكره وتقديره لمحافظ القليوبية على دعمه المتواصل للقضاء، مؤكداً أن هذا الدعم يساهم في رفع كفاءة الأداء القضائي وتحقيق العدالة الناجزة.


وأكد المستشار كريم فهمي المحامي العام أن النيابة العامة ستواصل جهودها في مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيراً إلى أن التعاون بين النيابة العامة والمحافظة سيساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال العدالة الجنائية.


وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات الهامة، منها تطوير البنية التحتية للمحاكم حيث تم التأكيد على أهميتها لتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والموظفين، وتسهيل إجراءات التقاضي على المواطنين كما تم بحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير العمل القضائي، وتسريع إجراءات التقاضي، كما تم التأكيد أيضا على أهمية تدريب وتأهيل القضاة والموظفين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم .


وفي ختام اللقاء، أكد المحافظ على أن المحافظة ستواصل العمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين، وتقديم الدعم الكامل للقضاء لضمان تحقيق العدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يقرر فتح دار مناسبات بقرية سرياقوس بالخانكة
  • محافظ القليوبية يقرر فتح دار مناسبات بقرية سرياقوس في الخانكة
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب 85 مواطنا خلال اللقاء الجماهيري
  • محافظ القليوبية يفاجئ المركز التكنولوجي بشبين القناطر ويبحث ملف التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يوجه بسرعة البت في ملفات التصالح بالمراكز والمدن والأحياء
  • محافظ القليوبية يواصل سلسلة لقاءاته بالمواطنين بشبين القناطر
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب 85 مواطنًا
  • محافظ القليوبية: تحقيق العدالة يساعد في إحساس المواطنين بهيبة الدولة
  • محافظ القليوبية: التعاون بين السلطة التنفيذية والقضائية أساس بناء مجتمع قوي