موقع 24:
2024-10-09@11:20:21 GMT

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام

أعلن مسؤول فلسطيني إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، حتى مساء يوم السبت المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مدير الحرم ورئيس سدنته معتز أبو سنينة  قوله إن "سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم"، مشيراً إلى أن "عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفين الأوقاف من التواجد داخله".

وأضاف أن "الاحتلال يحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، ويكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم"، واصفاً سلوك "حكومة الاحتلال بالعنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص".

وبدوره، تحدث مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل الحاج غسان الرجبي، عن "الاعتداءات المستمرة بحق الحرم الإبراهيمي الشريف ومنع أذان الفجر لليوم 27 على التوالي وقرار إغلاقه من اليوم، ليصبح إغلاق الحرم أربعة أيام متواصلة واقعاً غير معهود من قبل، وهذا يندرج ضمن التغول غير المسبوق الذي تتعرض له مقدساتنا".

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيامhttps://t.co/bQ69NC7z0O pic.twitter.com/3g4hqw36Mn

— شبكة فلسطين الاخبارية (@pnn_network) October 9, 2024

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي، "ما يقوم به الاحتلال انتهاك فاضح لدور العبادة وخصوصية الحرم الإبراهيمي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع

تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة، تباينا كبيرا في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، إذ ترتفع درجات الحرارة غدا الثلاثاء على معظم الأنحاء لتصل إلى 33 درجة مئوية، في حين تنخفض بعد ذلك بيوم، وتعاود الارتفاع مرة أخرى نهاية الأسبوع.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الصادر عنها مؤخرا، إنّ هناك ارتفاع جديد في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد يوم الثلاثاء، والتي تعاود الانخفاض مرة أخرى مع نهاية الأسبوع، ثم تعود للارتفاع مرة ثانية، وهو ما يعرض حالة الطقس لبعض الاختلال في درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

وجاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ترتفع الثلاثاء بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، يكون حارا نهارا على معظم الأنحاء.

ارتفاع ثم انخفاض

وأكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ بداية من غدٍ الثلاثاء يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات مئوية، على جميع مناطق الجمهورية، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، ثم تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخرى يوم الخميس لتصل إلى 31 درجة، وترتفع مرة ثانية يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر المقبل.

تأثير الطقس المتقلب

وأشار «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن ذلك الاختلال في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وارتفاعها ثم انخفاضها، هو اختلال يحدث بقيم طفيفة؛ مما يعني أنه غير مؤثر بشكل كبير على النشاط اليوم، وعلى حالة الطقس بشكل عام، موضحا: «كل هذه الارتفاعات في درجات الحرارة تكون طفيفة وغير مؤثرة تماما، مع وجود فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى في نفس اليوم، وهذا سيجعل الأجواء خلال سعات الليل المتأخر مائلة إلى البرودة».

ذلك وتستمر بعض الظواهر الجوية مسيطرة على معظم أنحاء البلاد غدا وخلال الأيام المقبلة، والتي من أبرزها الرياح التي تنشط على بعض المناطق خلال فترات متقطعة، والشبورة المائية التي تضرب بعض الطرق الزراعية السريعة، وتكون كثيفة على عدد من المناطق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • السلطات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي 4 أيام
  • سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لـ 4 أيام
  • إسرائيل تغلق المسجد الإبراهيمي لفتحه للمستوطنين بأعياد اليهود
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لمدة 4 أيام.. مفتوح لليهود
  • الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • بحجة الاعياد اليهودية ..العدو يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة اربعة أيام
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي مدة 4 أيام
  • «الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع