غزة - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن ما يجري شمال قطاع غزة من جرائم ومذابح هو أكبر من أن يوصف، وقد تجاوز الاحتلال الإسرائيلي بجرائمه هذه حتى حدود مصطلحات الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا في القطاع عامةً، وفي شماله بشكلٍ خاص.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن ما نشهده اليوم في مخيم جباليا من إبادةٍ جماعية وقصف متواصل على المدنيين الأبرياء هو امتداد لسياسة الإبادة والتطهير العرقي التي يتبعها الاحتلال منذ سنوات، ولكن اليوم أصبحت أكثر وحشيةً وسفكاً للدماء من أي وقتٍ مضى.



وأشارت إلى أن الاحتلال الإرهابي صعّد من عملياته الإجرامية بعد فشله الذريع في مواجهة المقاومة، وهو يلجأ اليوم إلى الانتقام الجماعي من الفلسطينيين من خلال استهداف مخيم جباليا المكتظ باللاجئين بعشرات الغارات التي دمرت المنازل فوق رؤوس أصحابها، وقامت بمحاصرة المخيم لإجبار سكانه على الرحيل، في محاولةٍ يائسة لإفناء الوجود الفلسطيني من هذه المنطقة بشكلٍ كامل.

وأوضحت الجبهة أن كل هذا وسط استهداف مباشر للمستشفيات والبنية التحتية، مما يكشف عن نية مبيتة للإبادة الجماعية، وهي سياسة يتوسع فيها الاحتلال بدعمٍ كامل من الإدارة الأمريكية والأنظمة الغربية التي تزوّده بالسلاح والمساعدة العسكرية.

ولفتت إلى أن ادعاءات جيش الاحتلال المجرم بوجود "طرق آمنة" لخروج المدنيين من المخيم، كاذبة ولا يجب أن تنطلي على أحد، وسرعان ما تنكشف على حقيقتها، إذ يتم استهداف القلة التي تحاول المغادرة بالقصف المباشر والقنص، مما يضيف المزيد من الضحايا إلى القائمة الطويلة للمجازر التي ارتكبها الاحتلال.

وشددت الجبهة على أن ما يحدث في جباليا من قتلٍ جماعي لا يمكن وصفه إلا بأنه جزء من مجزرة كبرى غير مسبوقة في تاريخ البشرية الحديث يتعرض لها شعبنا، تتجاوز حتى أبشع الجرائم التي ارتكبت في تاريخ الحروب.

وبيّنت أن تهديدات الاحتلال للمشافي في شمال قطاع غزة، وقصفه لها، وسعيه لإخلائها وتدميرها، محاولة لقتل آلاف المرضى والجرحى والمدنيين الذين يتلقون العلاج في المستشفى.

وأكدت أن مواصلة الاحتلال استهداف المنظومة الصحية والمرافق والطواقم الطبية، ما هو إلا إصرار على إبادة المدنيين بشكلٍ منهجي، دون أي اعتبار للمعايير الإنسانية أو للقانون الدولي، وتكشف عن النية الواضحة لتصفية كل من تبقى في شمال قطاع غزة.

وختمت الجبهة قائلة: "لم يعد أمام العالم أي خيار سوى التحرك العاجل لإيقاف هذه المجازر الوحشية، وإذا لم يتم لجم هذه العصابة الصهيونية المجرمة ومحاسبتها على جرائمها، فإن المنطقة برمتها ستغرق في بحرٍ من الدماء والنار، وستتسع رقعة النار لتطال العالم بأسره".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية مخيم جباليا حرب غزة ابادة جماعية تطهير عرقي جرائم حرب مجازر

إقرأ أيضاً:

الشعبية: عملية بئر السبع ليست سوى البداية لما هو قادم

صفا

أشادت الجبهة الشعبية بالعملية النوعية المزدوجة في محطة الباصات المركزية في مدينة بئر السبع المحتلة، والتي أدت إلى قتلى وجرحى في صفوف الصهاينة.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إن هذه العملية النوعية توجه صفعة قوية للاحتلال الإسرائيلي ولمنظومته الأمنية، خاصة في ظل الاستنفار الاحتلالي الكبير وجاءت لتؤكد أن المقاومة لن تتوقف، وأن معركة الاستنزاف دخلت مرحلة جديدة أكثر جرأة وتحدياً مع دخول معركة طوفان الأقصى عامها الأول.

وأضافت: "توجه هذه العملية المزدوجة النوعية رسالة بالنار إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن كل حساباتك العسكرية والأمنية قد باءت بالفشل، وسقطت كل رهاناتك على تحقيق إنجاز واحد أو عزل الجبهات، كما تبددت أوهامك بإخماد نيران المقاومة، واليوم، وعلى بعد ساعات قليلة من مرور عام على معركة طوفان الأقصى، فإن كشف حسابك الذي تقدمه لجمهورك الفاشي سيكون صفر إنجازات، ومليئاً بالفشل والفضائح؛ ومهما حاولت الهروب من استحقاقات هزيمة السابع من أكتوبر، فإنك في النهاية ستخضع وتعترف بهذا الفشل الذريع وهذه الهزيمة المدوية".

وأكدت الجبهة أن هذه العملية النوعية ليست سوى البداية لما هو قادم في الساعات القادمة؛ فالمقاومة تمضي بثبات نحو مراحل جديدة أكثر إيلاماً للعدو، وجميع خيارات الرد مفتوحة أمامها وبكافة الأشكال، ومن جميع جبهات المقاومة حتى وقف العدوان.

مقالات مشابهة

  • مذكرات كريستوفر كولومبس.. لغز المستشكف صاحب أبشع جريمة إبادة جماعية في التاريخ
  • مقررة أممية: ما يجري في غزة من جرائم جزء من خطة إبادة جماعية
  • مقررة أممية: ما يجري في غزة من جرائم العدو جزء من خطة إبادة جماعية
  • مقررة أممية: ما يجري بغزة جزء من خطة إبادة جماعية
  • مقررة أممية: ما يجري في غزة من جرائم إسرائيلية جزء من خطة إبادة جماعية
  • مقررة أممية: ما يجري بغزة إرهاب نفسي وجزء من خطة إبادة جماعية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية
  • الشعبية: عملية بئر السبع ليست سوى البداية لما هو قادم