أكد الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، أن التنسيق القبرصي اليوناني المصري يعد إحدى نجاحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن هذا ظهر خلال اتصال الرئيس السيسي مع نظيره القبرصي. 

التنسيق القبرصي اليوناني المصري

وأوضح “سنجر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المُذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن اليونان وقبرص يتفقون مع مصر في وجهات نظر استقرار المنطقة عبر تحسين العلاقات التركية اليونانية والتركية المصرية، مشددًا على أن القيادة السياسية في دولة قبرص ثمنت كل ما قدمته مصر في محاولاتها لوقف العدوان الإسرائيلي الظالم.

وأضاف أن قبرص قدمت الكثير من الإعانات للشعب الفلسطيني، موضحًا أن قبرص اتخذت موقفا إنسانيا تجاه الحروب التي تشهدها المنطقة من خلال الدعوة إلى وقف إطلاق النار، متابعًا: “العلاقات القبرصية اليونانية المصرية تشهد تطورا متناميا من خلال التبادل التجاري والاقتصادي، ما يعزز العلاقة بين البلدين”.

وواصل: “وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي التهنئة لقبرص بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال، ما يؤكد على قوة العلاقات المصرية القبرصية”، مؤكدًا أن العلاقات المصرية القبرصية تسير في اتجاه واحد والاتفاق على قضايا واحدة في استقرار الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القبرصي القبرصي اليوناني السيسي الرئيس السيسي القيادة السياسية اليونان

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: كلمة الرئيس بتفتيش الفرقة السادسة تعبر عن قوة الرؤية المصرية المتوازنة

قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، عكست الدور التاريخي المناضل بجانب الشعب الفلسطيني من أجل الحفاظ على مسار القضية الفلسطينية والاعتراف بحقوقه كاملة على أرضه، مشيراً إلى أن مصر ما زالت تعلنها أمام العالم كل لحظة بدعمها للفلسطينيين، بدورها في الوساطة بين الأطراف المتصارعة، أو سواء في الأوقات التي تسعى فيها إلى تحقيق هدنة أو إدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد زيدان، في بيان له، على أن القوات المسلحة المصرية دائما ما تتبع سياسة رشيدة وعاقلة تستطيع من خلالها تقييم المواقف، فضلا عن ثبات موقفها تجاه حمايية أمن واستقرار الوطن، وعدم السماح لأحد بالمساس به، مشيرا إلى أن الدولة المصرية جاهزة للتعامل مع أي ظرف أو موقف دفاعا عن أمنها وإعلاء لقيم السلام المنشود بالمنطقة.

وأوضح زيدان، أنه مع استمرار التحديات التي تواجهها المنطقة، تظل مصر من خلال سياساتها الواضحة، داعمة لكل الجهود التي تسعى إلى تحقيق السلام، وتؤكد على أن الحوار هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراعات وتحقيق التنمية المنشودة للجميع.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن الرئيس خلال كلمته وجه تحذير للمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف الصراعات المتفاقمة، والتأكيد على أن تحقيق السلام في المنطقة لن يكون ممكناً إلا من خلال تضافر جهود القوى الدولية والإقليمية، وأنه يجب تحويل هذا الاعتراف العالمي بعدالة القضية الفلسطينية إلى خطوات عملية على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس بتفتيش الفرقة السادسة تعبر عن قوة الرؤية المصرية المتوازنة
  • خبير العلاقات الدولية: مؤشرات التصعيد في المنطقة أكبر من التهدئة
  • خبير سياسي: قبرص ثمنت كل المحاولات المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: رسائل الرئيس السيسي أظهرت قوة الدولة المصرية
  • الطاقة والوضع في غزة ولبنان.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا من نظيره القبرصي
  • السيسي ونظيره القبرصي يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية
  • السيسي لنظيره القبرصي: يجب وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة ولبنان
  • في اتصال هاتفي.. الرئيس السيسي ونظيره القبرصي يناقشان التطورات الإقليمية وتهدئة الأوضاع بالمنطقة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري