تنطلق غدا الخميس "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"، وهو مؤتمر ومعرض دولي متخصص في تقديم تكنولوجيا المستقبل لوسائل التنقل والمركبات الكهربائية بجميع أنواعها، وتستمر القمة على مدار ثلاثة أيام، لمناقشة أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال، ودعم التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة،  وتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية، مما يساهم في تسريع وتيرة الانتقال إلى النقل المستدام في مصر والمنطقة.

وستكون القمة بمثابة منصة للجهات الحكومية المختلفة، ومؤسسات البحث والتطوير، لتقديم رؤاهم ومناقشة قضايا التحول نحو وسائل التنقل الكهربائية، بمشاركة خبراء من كبري الشركات الدولية والإقليمية والمحلية في هذا القطاع ومزودي خدمات الشحن ونقابة المهندسين الراعي الاستراتيجي للقمة، بما في ذلك مصر، والولايات المتحدة الامريكية والإمارات العربية المتحدة، وتايوان، للحديث عن أحدث التقنيات والقدرات والإمكانيات في وسائل التنقل الكهربائية.

وسيحظى المشاركون بفرصة التعرف عن قرب على آراء أبرز المتحدثين بما في ذلك، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، الدكتور محمد موسى عمران، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أحمد زهير، رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الدكتورة شيرين عبد القادر محرم، رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، و شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، واللواء د. مهندس عمرو عبد العزيز عبد الله، رئيس مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، و أحمد زين، رئيس لجنة الطاقة النظيفة، شعبة السيارات، غرفة القاهرة التجارية، المهندس أحمد مهران، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في نقابة المهندسين.

وتتضمن فعاليات القمة جلسات حوارية وورش عمل تدريبية، ومعارض تفاعلية، ومحاضرات تغطي مجموعة واسعة من جوانب صناعة السيارات الكهربائية بما في ذلك تكنولوجيا البطاريات والبنية التحتية للشحن، ومراكز الصيانة، والنقل الذكي، ومقدمي الخدمات المالية والمدفوعات، وتطبيقات التوصيل الذكية، ووسائل التنقل الخفيفة الكهربائية مثل عربات الجولف والدراجات وما إلى ذلك. وتنظم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين المصرية مؤتمر "مستقبل صناعة النقل الذكي" على هامش القمة في اليوم الثالث والأخير. كما ستتيح القمة فرصة فريدة للزوار لتجربة أحدث السيارات الكهربائية والتعرف على مزاياها وأدائها المتميز بما في ذلك طرازات فريدة مثل أفاتر، شاومي، تسلا، بي إم دبليو، مرسيدس، بي واي دي، هامر، رينو، وويلينج، فضلا عن ظهور أول قارب كهربائي بالإضافة إلى مجموعة من المركبات الكهربائية الأخرى. كما ستشهد القمة توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في هذا المجال، وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية المرتبطة بها، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي.

واكد  محمد الصعيدي رئيس التحالف المنظم للقمة قائلاً: "متحمسون لانطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، بمشاركة حكومية واسعة وكوكبة من الخبراء والمتخصصين، هدفهم جميعا تسريع وتيرة الانتقال إلى اقتصاد أخضر ونقل مستدام، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة، وهي خطوة حاسمة نحو تحقيق رؤية مصر 2030".
 

وأضاف: "هناك دعما كبيرا من القيادة السياسية لتشجيع التجميع المحلي وتوطين صناعة السيارات الكهربائية، مما يمهد الطريق لتحويل مصر إلى مركز إقليمي رائد في هذا المجال، تلبي متطلبات الأسواق الإقليمية المتنامية".

وأعرب الصعيدي عن تطلعه إلى أن تكون القمة نقطة انطلاق جديدة نحو مستقبل أكثر استدامة وابتكارًا في وسائل التنقل الكهربائية واستراتيجية التنمية المستدامة باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تكنولوجيا المستقبل قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية النقل المستدام السیارات الکهربائیة لوسائل التنقل بما فی ذلک فی هذا

إقرأ أيضاً:

اللجنة السعودية للايكيدو تختتم مشاركتها في القمة الدولية الرابعة عشرة للايكيدو

اختتمت اللجنة السعودية للآيكيدو مشاركتها في أعمال القمة الدولية الرابعة عشرة للايكيدو في العاصمة اليابانية طوكيو للفترة من 30 سبتمبر الماضية إلى 5 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 88 ممثلا للاتحادات واللجان الايكيدو في العالم .

وقدمت اللجنة السعودية العديد من العروض التدريبية والمقترحات خلال الاجتماعات ومثل اللجنة السعودية للآيكيدو في هذا الحدث أربعة أعضاء تقدمهم رئيس اللجنة المهندس باسم زارع ونائبه المهندس عبد الله المطرفي وأحمد تركستاني وأسعد المدني.

وقدم رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد العربي للايكيدو المهندس باسم عبد الله زارع خلال اجتماع الجمعية العمومية ايجاز عن تطور رياضة الايكيدو في الدول العربية وتم مناقشة الية تطوير هذه الرياضة لكي يستفيد منها الجميع.

اقرأ أيضاًالرياضةماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”

الجدير بالذكر ان القمة الدولية الرابعة عشرة للايكيدو شهدت انتخاب رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الدولي للايكيدو وتم انتخاب السيدة يوكو أوكاموتو كرئيس والسيد آدم مانيكوفسكي كنائب الرئيس.

كما تم إقامة ندوة خاصة بتدريب الآيكيدو للناشئين شارك مسئول تدريب الناشئين لدى اللجنة السعودية للآيكيدو الأستاذ أحمد تركستاني ممثلاً للمجموعة الدول العربية لتدريب الناشئين

مقالات مشابهة

  • قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً
  • نواب “العمل الإسلامي” يبحثون مع تجار السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة ملف زيادة الضريبة
  • الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة بسبب السيارات الكهربائية
  • ‏الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم السيارات الكهربائية
  • فيتش سوليوشنز تتوقع انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في الأردن
  • الصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوروبا توجه ضربة اقتصادية موجعة للصين بسبب السيارات الكهربائية
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟
  • اللجنة السعودية للايكيدو تختتم مشاركتها في القمة الدولية الرابعة عشرة للايكيدو