موقع 24:
2024-10-09@12:27:53 GMT

خدمة إلكترونية لتسجيل طائرات الـ"درون" في الفجيرة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

خدمة إلكترونية لتسجيل طائرات الـ'درون' في الفجيرة

أعلنت مؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية، إطلاق منصة إلكترونية جديدة مخصصة لتسهيل إجراءات تسجيل وإصدار تصاريح الطائرات بدون طيار، بهدف تسريع العملية، وتوفير واجهة إلكترونية متكاملة تتيح للمستخدمين تقديم طلباتهم واستلام الموافقات بشكل فوري.

وأوضحت المؤسسة أن توفير هذه الخدمة الجديدة للمؤسسات والشركات، يأتي بغرض تسهيل الإجراءات المتعلقة باستخدام الطائرات بدون طيار في أجواء إمارة الفجيرة، وأنه يمكن للراغبين بتسجيل طائراتهم، تقديم طلبات تصاريح الطيران، ومتابعة حالتها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الحضور الشخصي.


وقال كرم جلال البلوشي، المدير التنفيذي لمؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية: "نحن ملتزمون بتقديم خدمات مبتكرة تلبي احتياجات مجتمعنا وتواكب التطور السريع في مجال التكنولوجيا الجوية".

تعزيز الابتكار 

وأضاف أن "إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية يأتي كخطوة أولى من ضمن عدة مبادرات سيتم الاعلان عنها قريباً، لتسهيل العمليات وزيادة الكفاءة في معالجة الطلبات"، داعياً الجهات المعنية الحكومية والخاصة والأفراد إلى الاستفادة من هذه الخدمة لتعزيز سلامة العمليات الجوية وتسريع الإجراءات بشكل كبير، ومؤكداً أن هذه المنصة الجديدة ستشكل إضافة هامة لتعزيز الابتكار والتطور في قطاع الطيران في الإمارة.

شفافية وسهولة 

من جانبه، قال محمد الشامسي، مدير الملاحة الجوية في المؤسسة، إن "المنصة الإلكترونية صممت لضمان الشفافية والسهولة في الاستخدام؛ إذ يمكن للمستخدمين تقديم طلباتهم عبر خطوات بسيطة والحصول على الموافقات اللازمة في وقت قصير".
وأشار إلى أن هذه الخدمة ستسهم في تحسين إدارة الأجواء بشكل عام وتقليل الوقت المستغرق في الحصول على التصاريح اللازمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات هذه الخدمة

إقرأ أيضاً:

تقديم 1527 خدمة طبية بيطرية بالمنيا

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 3 قوافل بيطرية علاجية مجانية شاملة بقري ( قرية بنى صامت ببنى مزار، وقرية الشيخ عبد الرازق بالمنيا، وقرية المحرص بملوى) .

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها .

وأوضح الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن القوافل قدمت خدمات بيطرية علاجية مجانية ، من خلال فرق التحصين حيث تم تقديم الخدمة البيطرية ل (1527 حالة)، مشيراً إلى أن القوافل شملت تجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص بإستخدام جهاز السونار، وتلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة ومرض البروسيلا )، لافتاً إلى أن القوافل تضمنت تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج ، من كليات الطب البيطري.

مقالات مشابهة

  • خدمة إلكترونية لتسجيل الطائرات بدون طيار في الفجيرة
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 107 ملايين خدمة مجانية خلال 68 يوما
  • تقديم أكثر من 107 ملايين خدمة ضمن حملة «100 يوم صحة» خلال 68 يوما
  • الإمارات للخدمات الصحية تعزز تصفير البيروقراطية عبر التطبيب عن بعد
  • اعتراض صاروخ أرض – أرض من اليمن وتوقف الملاحة الجوية في مطار بن غوريون
  • “هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”
  • تقديم 1527 خدمة طبية بيطرية بالمنيا
  • «الأوراق المالية» تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • “الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة