أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بتكليف الدكتور محمود رمزي محمود فرج رئيس قسم الإنتاج بمعهد بحوث البترول، بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول.

وفد التعليم العالي يشارك بفاعلية في مبادرة بوابات التعلم الرقمي العام بإندونيسيا وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك البحث العلمي تدعو الباحثين للمشاركة باستبيان حول النصوص والبيانات (TDM) في إفريقيا انطلاق امتحانات الميدتيرم في هذا الموعد.

. تفاصيل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول إجازة منتصف العام.. مفاجأة للطلاب بشأن التقديم للجامعات الأهلية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. منظومة التعليم العالي تشهد طفرة بسيناء ومحافظات القناة في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية اللجنة الوطنية تُنظم ورشة تدريبية حول "حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه" لوبيا وثوم..أكاديمية البحث العلمي تنتج أصنافا جديدة من بعض الخضراوات التعليم العالي: جامعة شرق بورسعيد الأهلية من أهم المشروعات القومية والتنموية بمحافظات القناة

 

بينما كان قد أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من 29 سبتمبر حتى 4 أكتوبر، وجاء ذلك على النحو الآتي:


(1) عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخلال الاجتماع شهد المجلس توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجامعة العريش؛ للتعاون في تطوير المناهج والخطط الدراسية، وتطوير قدرات أعضاء هيئه التدريس، وتقييم جودة البرامج وتطويرها، وتشجيع تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعتين للقيام بالتدريس والبحث العلمي، والتعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل والتعاون في المجالات الأخرى التي تُعزز البحث العلمي ومجال التعليم والتدريب للطلاب في المجالات المختلفة، كما وافق المجلس على بدء الدراسة لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة مدينة السادات بداية من العام الدراسي 2024/2025، كما وافق المجلس على بدء الدراسة لمرحلة البكالوريوس بكلية طب وجراحة الفم والأسنان جامعة سوهاج بداية من العام الدراسي 2024/2025.


(2) شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مَراسم توقيع مُذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية؛ بهدف تقديم 100 منحة دراسية كاملة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، وفي كلمته خلال مَراسم التوقيع ثَمن الوزير جهود الجامعات المُشاركة في المُبادرة الرئاسية، مُؤكدًا  أن مُذكرة التفاهم تأتي انطلاقًا من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ومُبادرة " ١٠٠ حلم للمستقبل ..التعليم بالعاصمة الإدارية" التي أطلقتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والتى تم تدشينها العام الماضي ورَحَبت بها المُؤسسات المُشاركة من الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير (100) منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، في مُختلف البرامج والتخصُصَات العلمية، بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة، بحيث يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي البحث العلمي وزير التعليم العالى والبحث العلمى التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

تعيينات التعليم العالي.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024 والأوراق المطلوبة

تنتهي أكاديمية السادات للعلوم الإدارية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم 12 أكتوبر الجاري من تلقي طلبات الراغبين لشغل عدد من الوظائف النوعية التخصصية.

وجاءت الوظائف المطلوبة كالتالي: «رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة -الأمين المساعد - مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية - مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية - مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية - مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة».

المستندات المطلوبة لوظائف وزارة التعليم العالي

وحددت أكاديمية السادات للعلوم الإدارية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المستندات المطلوبة من الراغبين لشغل الوظائف المعلن عنها كالتالي:

- بيان حالة معتمد من جهة العمل أو على المسئولية الشخصية بالنسبة للمتقدمين من خارج الجهاز الإداري بالدولة.

- أهم الإنجازات مدعمة بالمستندات المؤيدة لذلك.

- اقتراحات التطوير للوظيفة المتقدم لها وفقا للنموذج المعد لذلك.

- ما يفيد بمعرفة الحاسب الآلي وإجادة اللغة الإنجليزية وسابقة العمل بالمنظمات سواء الدولية أوالإقليمية أو الاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث.

- صورة المؤهلات الدراسية.

- صورة شهادة الميلاد.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- موافقة جهة العمل على التقدم لشغل الوظيفة.

- أصل وعدد (7) نسخة من الطلب والمستندات المرفقة.

طرق التقديم لوظائف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2024

وطالبت أكاديمية السادات للعلوم الإدارية التابعة لـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الراغبين لشغل الوظائف المعلن عنها بتقديم الطلبات باليد وفقاً للنموذج المعد لذلك بالأمانة الفنية (الإدارة العامة للموارد البشرية) بالأكاديمية – كورنيش النيل – مدخل المعادي.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تعلن بدء التقديم لمنح الماجستير في اليابان
  • التعليم العالي: منح للماجستير من هيئة التعاون الدولي اليابانية
  • تكليف محمود رمزي بأعمال مدير معهد بحوث البترول
  • وزير التعليم العالي: تكليف الدكتور محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول
  • تكليف محمود رمزي بإدارة معهد بحوث البترول
  • الإمارات..انطلاق النسخة الـ16 من مؤتمر معهد التعليم والبحث الأرشيفي
  • وزيرا "الإنتاج الحربي " و"التعليم العالي والبحث العلمي" يبحثان موضوعات التعاون المشترك
  • «التعليم العالي»: 646 مليون جنيه تكلفة إنشاء جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • تعيينات التعليم العالي.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024 والأوراق المطلوبة