تمنت "الهيئة اللبنانية للعقارات" في بيان لها اليوم،  "على جميع  البلديات في المناطق غير المستهدفة القريبة من مكان  القصف والبعيدة، ان تباشر بازالة النفايات وتنظيف الريغارات، لانه سيكون لدينا عواقب جسيمة من ارتفاع منسوب المياه والفيضانات وتفاقمها نتيجة جرف الاتربة والردم نتيجةتهدم الأبنية وانهيارها وخصوصا اننا على ابواب الشتاء  وهنا تكمن الخطورة الكبرى، إذ أنه يجب على مصلحة الهندسة في البلديات تأليف لجان فنية طارئة من أجل تقييم وضع المباني و القيام باشراف ومسح الأبنية المجاورة للمناطق المستهدفة او اللصيقة بتلك الأبنية التي تم إستهداف بعض أجزاء منها وخصوصا  ان الأسلحة المستخدمة ممنوعة دولياً بسبب تاثيرها  على متانة اساسات  الأبنية وأعمدتها وخراساناتها".




وذكر البيان  أن "هناك أبنية قديمة مهددة بالسقوط، حيث طالبت الهيئة بضرورة  إجراء  المسح الدقيق حرصاُ على السلامة العامة، وقد تجاوز  وضع  الأبنية المهددة بالسقوط  مئات الالاف المباني، اضافة الى التي تضرر اجزاء منها بسبب خرق لجدار الصوت".


 وحذرت الهيئة من أن  "هناك الكثير من  العائلات  التي تركت بيوتها قسراً و لجأت الى أقارب لها في تلك المباني طلبا للامن والامان، وبالتالي  فان ارتفاع التجمع البشري والسكاني هائل  ومخيف بسبب الاكتظاظ السابق للمألوف".
 

ورأت الهيئة انه "حرصاً على سلامة هذه العائلات وحيث أن حالة الضرورة والطوارئ تتطلبان من الجميع الوقوف على قدر من المسؤولية، فعلى جميع المسؤولين  في الدولة اللبنانية ومؤسساتها وإداراتها بما فيها  البلديات والهيئة العليا للإغاثة ولجان الطوارئ تحمل مسؤولياتهم،  لان الخطر والضرر لن يستثني أي منطقة أو أي جهة أو أي إنتماء، إنما هي قضية وطنية يجب أخذها بعين الاعتبار وهذا أيضا نوع من المقاومة والصمود في سبيل الوطن والشعب اللبناني".


وختمت: "سلامة كل  لبناني وكل إنسان واجب علينا في ظل هذه المحنة المدمرة  عسانا أن نتخطاها وللبنان الامن والسلام".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 2083 شهيدا و9869 مصابا منذ بداية العدوان الصهيوني

الثورة نت/..

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان، اليوم الاثنين، إلى 2083 شهيدا و9869 مصابا منذ بداية العدوان .

وبحسب وسائل اعلام لبنانية، أعلنت وزارة الصحة في بيان لها، ارتفاع عدد الشهداء والإصابات جراء العدوان الصهيوني المستمر منذ 23 سبتمبر الماضي”.

وذكرت الوزارة إن عدد الضحايا ارتفع إلى 2083 شهيدا و9869 مصابا منذ بداية العدوان الصهيوني.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسعت قوات العدو نطاق عدوانها على غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • نقل العائلات النازحة في زحلة إلى مبنى الجامعة اللبنانية
  • «الصحة اللبنانية»: 2119 شهيدا و10019 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: 36 شهيدا و150 مصابا جراء هجمات الاحتلال في أنحاء البلاد الثلاثاء
  • الصحة اللبنانية: 36 شهيداً و150 مصاباً جراء الغارات الإسرائيلية الإثنين
  • بالأسماء.. 21 شهيدا جراء استهداف الاحتلال لمنزلي عائلتي أبو مواشي وعبد الهادي بغزة
  • الصحة اللبنانية: 2083 شهيدا و9869 مصابا منذ بداية العدوان الصهيوني
  • عن استخدام العدو لأسلحة تحتوي على اليورانيوم المنضب.. توضيح من الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية
  • الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا و46 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية بجبل لبنان
  • الصحة اللبنانية: 25 شهيدًا و96 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة