أصدرت المديرية العامة للأمن العام بياناً جاء فيه أنه "ونظراً للظروف الإستثنائية السائدة التي تحول دون تمكن أصحاب العلاقة من الإستحصال على إجازات عمل، وبعد التنسيق مع وزارة العمل، تعلن المديرية عن قبول طلبات منح وتجديد الإقامة السنوية لعاملات الخدمة المنزلية – من الفئة الرابعة حصراً دون ضم إجازة عمل صالحة".



وأضاف البيان: "تقبل الطلبات المشار اليها أعلاه لدى دائرة العلاقات العامة أو المراكز الإقليمية التابعة للمديرية العامة للأمن العام. يعمل بهذا التدبير بصورة استثنائية ومؤقتة حتى اشعار آخر".
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تحقق قفزة كبيرة في قدراتها السيبرانية

قال هاني دنيا، خبير تكنولوجيا المعلومات والمتخصص في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، إن القدرات المصرية على صد الهجمات السيبرانية قد شهدت قفزة كبرى تُضاهي ما حققته مصر من إنجازات على مستوى البنية الأساسية، على جميع المستويات سواء على البنية التحتية أو على مستوى قُدرات التشغيل وقُدرات العمل.

المبادرة المصرية للأمن السيبراني حققت تطور كبير

وأضاف هاني دنيا خلال لقاءه مع برنامج «أوراق اقتصادية»، بقناة النيل للأخبار، أن المبادرة المصرية للأمن السيبراني حققت تطورا كبير في مجال الأمن السيبراني ومُواجهة التهديدات في فترة قصيرة لا تتجاوز عامين، حيث كشف مقياس Global Cybersecurity Index (GCI) أن مصر تمكنت من تجاوز 11 مركزا عالميا لترتفع من المركز 23 إلى المركز 12 عالميا في القدرة على مجابهة التهديدات السيبرانية وتحقيق أبعاد الأمن السيبراني.

الركائز الأساسية لمؤشر GCI

وأشار هاني دنيا، إلى أن مقياس GCI قد أظهر أن مصر تمكنت من بناء منظومة تشريعية تنظم قطاع الأمن السيبراني، إضافة إلى إنجاز مصر الكبير على مستوى بناء القدرات البشرية، مع إدخال مُقررات حول الأمن السيبراني في الجامعات المصرية، ومنحة الـ«ITI» حيث يهتم المؤشر بقياس 5 ركائز أساسية، وهي التدابير القانونية أو التشريعات المتعلقة بالأمن السيبراني، والتدابير التقنية أو فِرق الاستجابة لحوادث الحاسوب «CIRTs/CERTs»، والتدابير التنظيمية الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني «NCS»، وبناء القدرات أو التعليم والتدريب، والتعاون الدولي والإقليمي، حيث قامت مصر بمجهودات على مستوى كل هذه الركائز مما انعكس على تقدم مصر الكبير.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للمواصلات السلكية واللاسلكية تفتح مسابقة توظيف
  • نقابة الأطباء تتخذ 3 قرارات بشأن أزمة التصالح على العيادات (تفاصيل)
  • السنيدي يفتتح معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تحقق قفزة كبيرة في قدراتها السيبرانية
  • هيئة النزاهة والوقاية من الرشوة تعارض منع الجمعيات من وضع شكايات بشأن نهب المال العام
  • مجلس الأمن يناقش الوضع فى السودان خلال الأسبوع الجارى
  • بيان عاجل من النائب العام بشأن قضية مؤمن زكريا
  • حرقها وتطهيرها.. قرارات عاجلة من النائب العام بشأن ضبط 4 أفدنة مزروعة بـ البانجو في الواحات
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الرابعة من القمح المستورد هذا العام