صدى البلد:
2024-10-09@15:13:06 GMT

تحذير خطي من الأمم المتحدة إلى نتنياهو

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

حذر الامين العام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، خطيا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من منع الأونروا من مزاولة أنشطتها، في وقت أعلن مفوض عام الأونروا أن ما لا يقل عن 400 ألف شخص محاصرون شمال غزة.

 

وحذر جوتيريش خطيا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من "عواقب كارثية" في حال منع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من مزاولة أنشطتها".

 

وقال جوتيريش، في مؤتمر صحفي: إنه كتب "مباشرة إلى نتنياهو ليعبر له عن قلقه العميق إزاء مشروع القانون الذي قد يمنع الأونروا من مواصلة عملها الضروري في الأرض الفلسطينية المحتلة".

 

واعتبر جوتيريش أن "مثل هذا الإجراء من شأنه أن يخنق الجهود الرامية إلى تخفيف المعاناة الإنسانية والتوترات في غزة، بل وفي الأرض الفلسطينية المحتلة بأكملها ومن شأنه أن يشكل كارثة في ظل كارثة كاملة"، وفق ما أورد الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة بالعربية.

وقال : "إن مثل هذا التشريع سيشكل انتكاسة هائلة لجهود السلام المستدام وحل الدولتين - مما يؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار وانعدام الأمن".

وانتقد طريقة إدارة الحرب، معتبرا أنها "خاطئة في جوهرها".

أضاف: "ما من حق مصان في غزة وما من شخص آمن فيها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي انطونيو جوتيريش بنيامين نتنياهو غزة الأرض الفلسطينية المحتلة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين مفوض عام الأونروا غوث

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الأونروا قدمت أكثر من 5.6 مليون استشارة طبية للفلسطينيين

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قدمت أكثر من 5.6 ملايين استشارة طبية للفلسطينيين بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي أزمتي غزة ولبنان وقضية السد الإثيوبي أردوغان:  إسرائيل ستدفع ثمن الابادة الجماعية في غزة


ووفقًا لـ"وفا"، قال دوجاريك، إن الأمم المتحدة تواصل "حيثما أمكن" تقديم المساعدة الحيوية للفلسطينيين في غزة التي ترتكب فيها إسرائيل إبادة جماعية منذ عام".
وأوضح أن "الأونروا" وصلت أيضا إلى ما يقرب من 1.9 مليون شخص بجولتين من إمدادات الدقيق منذ أكتوبر 2023.
ولفت دوجاريك إلى أن الموظفين الميدانيين لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، "قلقين للغاية" من الوضع الراهن في غزة.
وأشار إلى مواصلة إسرائيل إنذار الفلسطينيين بإخلاء بعض المناطق في غزة، تزامنًا  مع استمرارها في قصف المنازل والبنية التحتية.

وحذر من أن "الاكتفاء بإصدار إسرائيل أوامر الإخلاء للمدنيين لن يحافظ على سلامتهم إن لم يكن لديهم مأوى آمن ودواء للبقاء على قيد الحياة".

مقالات مشابهة

  • تحريض إسرائيلي جديد ضد الأونروا بعد احتمال فوزها بجائزة نوبل
  • غوتيريش: التطورات الأخيرة في شمال غزة مروعة
  • غوتيريش يحذر إسرائيل من المساس بالأونروا
  • غوتيريش: جيل فلسطيني كامل معرض للخطر.. الكابوس دخل عامه الثاني
  • الأمم المتحدة تحذر من مشروع القانون الإسرائيلي بشأن "الأونروا"
  • الأمم المتحدة: الأونروا قدمت أكثر من 5.6 مليون استشارة طبية للفلسطينيين
  • الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • الأردن تدين مساعي المحتل الإسرائيلي حظر أنشطة "الأونروا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأونروا بفلسطين