أعلنت مدينة دبي للإنترنت، وجهة الأعمال لشركات التكنولوجيا التي تضم أكثر من 3500 عميل من أبرز صناع التكنولوجيا بما في ذلك شركات مصنفة ضمن قائمة “فورتشن 500″، أنها ستسلط الضوء، خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال” العالمي 2024، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، على الإمكانات الواعدة للتكنولوجيا الناشئة.

وتتمحور نسخة هذا العام من الحدث، حول التطبيقات الفعلية للذكاء الاصطناعي في مجالات التمويل والصحة والتعليم، فضلاً عن قطاع التنقل العالمي في المستقبل والتحول في مجال الطاقة وآخر التوجهات المرتبطة بمراكز البيانات.

وقال عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم، القطاع التجاري والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت، إن المشاركة في “جيتكس” تأتي ضمن جهود “المدينة” لتعزيز البيئة القائمة على التعاون في سبيل الابتكار وتطويع إمكانات التكنولوجيا الحديثة كالذكاء الاصطناعي؛ لبناء مستقبل مستدام يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية “D33”.

وستسلط “دبي للإنترنت”، خلال “جيتكس جلوبال” الضوء على الشركات المبتكرة ومنها “بهاج ديجيتيل”، التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في عمليات التصنيع عبر حلول الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، علماً أنّها تشارك أيضاً في برنامج “NextGenFDI” التابع لوزارة الاقتصاد.

وستوفر المدينة منصة للشركات الناشئة الواعدة، مثل شركة “جرامبل” المتخصصة في الاتصالات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي ستسلط الضوء على عميل الذكاء الاصطناعي المخصص لمدينة دبي للإنترنت، بينما تستعد شركة تكنولوجيا السيارات الإماراتية “سولمي” لعرض أول دراجة نارية كهربائية بالكامل معتمدة للطرق في المنطقة.

يذكر أن مدينة دبي للإنترنت، التابعة لمجموعة تيكوم، هي شريك المعرفة لمعرض “جيتكس جلوبال” العالمي الذي يستقطب أكثر من 6500 عارض من أبرز العلامات التجارية من 180 دولة حول العالم، كما تضم أكثر من 29 ألف متخصّص من ألمع الخبراء في مجال التكنولوجيا حول العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی دبی للإنترنت جیتکس جلوبال

إقرأ أيضاً:

“الأعمال الخيرية العالمية” وجلوبال فارما ترسلان أدوية بقيمة 7 ملايين درهم لأفريقيا

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية، عن إرسال شحنة من الأدوية بقيمة 7 ملايين درهم إلى النيجر والسنغال، بدعم سخي من جلوبال فارما، إحدى شركات مجموعة دبي للاستثمار، وذلك بموجب اتفاقية تهدف لدعم المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق الفقيرة والنائية.

تأتي هذه المبادرة بالتزامن مع حملة الأيتام والرعاية الصحية التي أطلقتها الهيئة.

وانطلقت القافلة الأولى من الأدوية بحضور سعادة الدكتور خالد الخاجة ، الأمين العام لهيئة الأعمال الخيرية العالمية، والدكتور باسم البراهمة المدير العام لشركة جلوبال فارما للأدوية، والدكتورة مريم كلداري مستشارة مجلس إدارة الشركة، إلى جانب عدد من مسؤولي الجانبين.

وقال الدكتور خالد الخاجة :” إن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام الهيئة وشركائها الإستراتيجيين بدعم الدول التي تعاني من تحديات في توفير الرعاية الصحية، والتي زرنا قراها ومناطقها النائية وشاهدنا بأعيننا مدى حاجتهم الملحة إلى توفير العلاج والدواء”.

ووجه الخاجة الشكر والتقدير إلى شركة جلوبال فارما، على دعمها السخي الذي يعكس مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على فعل الخير، معربا عن فخره بهم كشركاء للهيئة في هذه المسيرة المباركة ضمن دروب الخير والإنسانية.

من جانبه قال محمد سعيد الرقباني مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي وشركة مشاريع وعضو مجلس إدارة شركة جلوبال فارما : “هذا التبرع يعكس التزامنا الإنساني تجاه المرضى أصحاب الألم، ونأمل أن تساهم هذه الأدوية في تحسين الظروف الصحية في المناطق النائية وتوفير العلاج للمرضى الذين يحتاجون إلى دعم فوري”.

وتوجه الرقباني بالشكر إلى هيئة الأعمال الخيرية العالمية ، التي تعد إحدى الهيئات الرائدة في المجال الخيري والإنساني، وباتت أيقونة في العطاء من خلال مبادراتها وجهودها الواضحة خصوصاً في الدول الأفريقية.وام


مقالات مشابهة

  • اطلاق برنامج “مبتكر الذكاء الاصطناعي” ومسابقة “كأس التخيل والإبداع 15 أكتوبر
  • برعاية منصور بن زايد..”الكونغرس العالمي للإعلام 2024″ ينطلق نوفمبر المقبل
  • تعليم جازان يحقق مراكز متقدمة في الأولمبياد العالمي للروبوت ” WRO 2024 “
  • نوبل فيزياء 2024.. كيف حاكى الذكاء الاصطناعي دماغ البشر؟
  • “الأعمال الخيرية العالمية” وجلوبال فارما ترسلان أدوية بقيمة 7 ملايين درهم لأفريقيا
  • “الرقابة المالية بدبي” يطلق 3 خدمات رقمية في جيتكس 2024
  • تعميم هام من البنك المركزي بصنعاء بشأن خدمة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي
  • بطارية “iPhone 16” مُقابل “Galaxy S24″ و”Pixel 9”.. أيهم يدوم أكثر؟
  • “صحة تعز”: أكثر تسعة آلاف حالة إصابة بأمراض وبائية منذ مطلع 2024