أكد السفير الألماني لدى ليبيا، رالف تراف، أنه لابد أن تهتم أوروبا بشدة بما يحدث في ليبيا الجارة القريبة لها، لأنه يؤثر علينا بشكل مباشر.

وقال تراف في كلمة له بمناسبة يوم الوحدة الألمانية في طرابلس: “ممارسة السيادة في ليبيا تتطلب نظامًا سياسيًا شاملاً يرعى الحوار السياسي، ويجب أن يكون للمواطنين كلمتهم، وتتم مناقشة وتأسيس تفاهم مشترك حول تنظيم شؤون الدولة والمجتمع والاقتصاد”.

وأضاف “ندرك تمامًا التحديات الكبيرة التي يتعين على ليبيا التغلب عليها: الانقسام، وعدم الاستقرار السياسي، والصراع المسلح، والأزمات الإنسانية، وضرورات إعادة بناء الدولة والاقتصاد، ورغم هذه التحديات، فإننا نؤمن بمستقبل ليبيا وإمكاناتها كدولة قوية وموحدة ومزدهرة”.

وتابع “ألمانيا كانت، ولا تزال، منخرطة في تعزيز السلام والأمن من خلال الحوار والدبلوماسية والتعاون في ليبيا، وكان التزامنا فعالاً وأساسيا في تنظيم عملية برلين، ونواصل دعم وتعزيز المؤسسات السياسية الشاملة التي يمكن من خلالها معالجة النزاعات وحلها سلميا لتلبية تطلعات الشعب الليبي، ونعمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين والمحليين تحت قيادة الأمم المتحدة وبعثتها إلى ليبيا”.

الوسومألمانيا أورويا ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ألمانيا أورويا ليبيا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

«الخدمات الزراعية بسيناء»: الدولة تهتم بتطوير البنية التحتية لتحقيق التنمية

قال الدكتور عماد عوض، المشرف العام على مراكز الخدمات الزراعية في سيناء، إنّ الدولة المصرية تشهد طفرة في التنمية الزراعية على مستوى بقاع مصر وخاصة محافظة سيناء 

وأوضح أنّ الدولة تولي اهتماما خاصا بالتنمية الزراعية لسيناء، إذ إنّ سيناء تتمتع بالأراضي الخصبة والجو المعتدل، كما يّزرع بها أجود أنواع المحاصيل الزراعية وأهمها الزيتون الذي يعد من المحاصيل الرئيسية التي تعتمد عليها الدولة في تنفيذ رؤيتها للتنمية الزراعية بالمحافظة.

وأضاف «عوض»، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أنّه وفقا لرؤية الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية بتعظيم المنتج الزراعي ووضع قيمة مضافة للمنتج من أجل تحقيق أعلى معدل ربحي للمزارع، لذلك جرى التركيز على محاصيل معينة في سيناء مثل الزيتون والخضروات والتين والخوخ، مشيرا إلى أنّ زراعة المحاصيل الاستراتيجية والزيتية تجود في سيناء مثل القمح والشعير.

وواصل المشرف العام على مراكز الخدمات الزراعية في سيناء أنّ الدولة سعت إلى إحداث تنمية زراعية من خلال العمل على توفير بيئة ومناخ مناسب، فضلا عن تطوير البنية التحتية من طرق ونقل وموانئ ومطارات، مما يساهم في تعظيم دور المنتج الزراعي وتسويقه في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • مشرف مراكز الخدمات الزراعية في سيناء: الدولة تهتم بتطوير البنية التحتية
  • «الخدمات الزراعية بسيناء»: الدولة تهتم بتطوير البنية التحتية لتحقيق التنمية
  • هل يعوّض ترشيح “رحلة 404” للأوسكار عن التحديات التي واجهها؟ المخرج يجيب
  • “المشري” يبحث مع “السفير الروسي” مستجدات الأوضاع في ليبيا
  • الأمم المتحدة تناقش الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا
  • مؤسسة النفط تناقش التحديات التي تواجه الشركة “الليبية للأسمدة”
  • عقيلة صالح إلى واشنطن بزيارة مفاجئة.. هل تحرك الجمود السياسي في ليبيا؟
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل السفير الألماني
  • السفير الألماني ينبهر بإمكانيات الجامعة الألمانية بالقاهرة