تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل الفنانة صفاء أبو السعود، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر بعيد ميلادها برحلة فنية بين السينما والدراما، إلى جانب دورها الهام في تشكيل وجدان جيل من الأطفال بفنون واستعراضات لعالمهم الخاص.

البداية مع الفن

بدأت الفنانة صفاء أبو السعود رحلتها الفنية، بالدراسة والتخصص، حيث التحقت بمعهد الكونسرفتوار، ثم حصلت على دبلوم المعهد العالي للسينما، لتبدأ دخول عالم الفن من الباب الكبير، بين الغناء والتمثيل والاستعراض، وتميزت بخفة الظل والأدوار التي تقدم من خلالها قدرات تمثيلية إلي جانب الكوميديا التي استطاعت أن تبرع في تقديمها بمنتهي السلاسة الفنية 

رحلة فن الأطفال

قدمت الفنانة صفاء أبو السعود عدد من الأغاني والاستعراضات الخاصة بعالم الطفل، وتربي علي أغانيها جيل كامل من الأطفال، وعاشت أغانيها حتي وقتنا الحالي، بين أغاني الترفيه والتوعية والاستعراض، وحققت نجاحاً كبيراً وشعبية كبري باقتحامها هذا الملف الهام، والذي يشكل وجدان أهم مراحل البناء العمري وهي الطفولة، وكانت على قدر المسؤولية وأهل لذلك.

صفاء أبو السعود 

وأبرز ما قدمت من أعمال فنية في عالم الطفل استعراض "مع اني خشب في خشب، اتوبيسنا، اولها"، إلي جانب المسلسل التوعوي للأطفال "زهور من نور" والذي قدم في كل حلقة قيمة مجتمعية هامة لبناء المبادئ والسلوك القويم لدي الأطفال.

أبرز أعمالها الفنية

قدمت الفنانة صفاء أبو السعود رحلة فنية حافله بالأعمال بين السينما والدراما، وأبرز تلك الأعمال فيلم "هي والرجل، رضا بوند، أوهام الحب، المتعة والعذاب، عمالقة الأدغال، الزواج السعيد، بمبة كشر"، وعلي مستوي الدراما قدمت مسلسل "النهر والتماسيح، ملكة من الجنوب، غوايش، هي والمستحيل، برج الحظ"، وعلى مستوى التقديم التلفزيوني قدمت عدد من التجارب الناجحة وأبرزها البرنامج الحواري "ساعة صفا"، والذي حقق نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدات كبيرة، باستضافة أهم نجوم الفن في العالم العربي.

صفاء أبو السعود 

صوت الاحتفال بالعيد

تمتلك الفنانة صفاء أبو السعود صوت مختلف ومميز عن كل الأصوات الموجودة بين الساحة الفنية والغنائية، حيث تتميز بنبرات تحمل حيوية ومرونة كبيرة، وهو ما أهلها لقدرتها على تقديم عدد من الأعمال الفنية والغنائية لعالم الأطفال، وليس ذلك فحسب، بل أصبحت رمز فني للاحتفال بعيد الفطر والأضحي، بالأغنية الشهيرة "أهلا بالعيد"، لما تحمله من صوت يحمل السعادة، واستعراض أصبح داخل وجدان كل قلوب ووجدان الجمهور المصري والعربي.

صفاء أبو السعود 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صفاء أبو السعود الأطفال فيلم الفنانة صفاء أبو السعود برنامج مسلسل دراما العيد اهلا بالعيد أغنية الفنانة صفاء أبو السعود

إقرأ أيضاً:

نجلاء بدر تستعيد ذكريات دخولها كلية الإعلام وبداياتها الفنية

حلت الفنانة نجلاء بدر، أمس الأحد، ضيفة في برنامج "ساعة ونس"، مع مراد مكرم، والمذاع عبر شاشة قناة "cbc سفرة"، وكشفت خلال اللقاء عن كثير من الأسرار عن حياتها الخاصة ومشوارها الفني، وتحدثت عن كواليس دخولها كلية الإعلام.

تصريحات نجلاء بدر 

 

وقالت "نجلاء":"كان نفسي أبقى ممثلة وكنت عايزة أدخل معهد فنون مسرحية قسم تمثيل، وكنت جايبة مجموع كويس في الثانوية العامة 96%، بابا قالي لازم أدخل كلية مش معهد".

 

وأضافت:" في الوقت دا كانوا بيصوروا مسلسل "رأفت الهجان" وماما كانت بتشتغل في المسلسل في الأزياء، رحت ازورها في موقع التصوير وقابلت المخرج يحيى العلمي وسألني هتدخلي كلية إيه؟ قلت له عايزة أدخل معهد سينما، قالي لا أدخلي إعلام، ما إيمان الطوخي أهي خريجة كلية إعلام وبتشتغل ممثلة".

 

وتابعت:" أنا مكنش في دماغي خالص، بس قالي على الأقل يبقى معاكي شهادة عشان لو منجحتيش كممثلة، حبيت الفكرة اني هدخل كلية إعلام هبقى مذيعة ولو منجحتش كممثلة هبقى جوا مبنى التلفزيون".
 

وتابعت عن أول عمل فني شاركت به، قائلة:"ماما كانت مدير عام قسم الأزياء في التلفزيون المصري، في يوم روحت أتفرج على سمير غانم في فطوطة، فا المخرج فهمي عبد الحميد قالي هعمل بيكي فزورة".
 

آخر أعمال نجلاء بدر

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة نجلاء بدر الفنية، هو مشاركتها في مسلسل "صوت وصورة" بطولة الفنانة حنان مطاوع، والذي تم عرضه مؤخرًا، علي قناة dmc  ومنصة watch it.

 

 

أحداث مسلسل "صوت وصورة"

 

ودارات أحداثه حول رضوى بنت الطبقة الفقيرة التي تحاول العثور على فرصة عمل أفضل لمساعدة زوجها في سداد ديونه، فتلتحق بالعمل لدى طبيب أسنان معروف، سرعان ما يحاول التحرش بها فتُقرر الإبلاغ عنه، لكنه يستغل نفوذه وأمواله لنفي الاتهامات عنه واتهامها بالكذب والتشهير به.

 

أبطال وصناع مسلسل "صوت وصورة"

 

وشارك في مسلسل "صوت وصورة"، بطولة حنان مطاوع، عمرو وهبة، ناردين فرج، مراد مكرم، وليد فواز، نجلاء بدر، فدوى عابد ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمود عبد التواب توبة.

مقالات مشابهة

  • رانيا فريد شوقي..  صور نادرة جمعتها مع "وحش الشاشة".. في ذكرى ميلادها
  • إلهام شاهين تهنئ شيرين عبدالوهاب بعيد ميلادها: كل سنة وأنتى أجمل صوت
  • في عيد ميلادها| رسالة عتاب من مفيدة شيحة لـ شيرين عبدالوهاب
  • في عيد ميلادها.. تعرف على أهم أعمال شيرين عبدالوهاب ومشكلتها مع الهضبة
  • آية سماحة وشيرين رضا يروجا لأجدد أعمالهما الفنية فيلم "وداعًا حمدي"
  • تسعيناتي باند تحتفل بعيد ميلادها الأول في ساقية الصاوي هذا الموعد
  • نجلاء بدر تستعيد ذكريات دخولها كلية الإعلام وبداياتها الفنية
  • نعيمة عاكف في عيد ميلادها.. أول فنانة تجري عملية تجميل وهذه أمنيتها التي لم تحققها
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ نعيمة عاكف