أكّد الدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ووزير الصحة الأسبق أنَّ اللجنة البرلمانية أمهلت 4 جهات مهلة لمدة أسبوع، تنتهي يوم الثلاثاء المقبل لإرسال رؤيتها، حول التعديلات المطروحة على القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة والمحال من الحكومة.

وقال «حاتم» لـ«الوطن» إنَّ هذا الإجراء اتخذته اللجنة بسبب اعتراض نقابة الصيدلة على التعديلات المقدمة من الحكومة، وعلى إثره كان لابد من أعطاء مزيدا من الوقت للجهات المختصة لمراجعة الصياغات، قبل أن تبدأ اللجنة البرلمانية في مناقشته.

وأشار إلى أنَّ الجهات التي تمّ مخاطبتها هي وزارة الصحة والمجلس الأعلي للجامعات والمجلس الصحي المصري والمجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية، وذلك لإبداء رأيهم في التعديلات المطروحة على قانون مهنة الصيدلة، لافتًا إلى أنَّه سيتمّ عقد اجتماعات متتالية للجنة عقب ورود الرد من الجهات المختصة.

وشدد على أنَّ الواقع العملي يتطلب ضرورة إجراء استحداث نظام تعليم صيدلي حديث في مصر، يتفق مع الحاجة الفعلية لسوق العمل ويواكب المستجدات الوطنية والدولية، وهو ما يعمل عليه المشرع المصري للحفاظ على هذة المهنة.

يُشار إلى أنَّ لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة أشرف حاتم، كانت قد عقدت اجتماعا الاثنين الماضي، لمناقشة التعديلات المقدمة من الحكومة حول قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وذلك في حضور الحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة النواب مجلس النواب مهنة الصيدلة

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: نحرص على سرعة مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة

قال  المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن هناك حرصا كبيرا على سرعة مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة نظرا لأهميته.


جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي تعقدها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لبحث ودراسة كافة التعديلات التي رؤي إدخالها على القانون المنظم لمزاولة مهنة الصيدلة، في ضوء مشروع قانون مقدم من الحكومة، في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة، بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

محمود فوزي: مصر أصبحت بقيادة الرئيس السيسي منارة للاستقرار محمود فوزي: التحلي بالموضوعية كان عنوانا لـ أعضاء مجلس الشيوخ


و اكد  الوزير إن تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة يأتي على رأس أولويات الأجندة التشريعية التي قدمها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مجلس النواب، ونحتاج إلى أن يتم الانتهاء منه في أسرع وقت ممكن لأنه مرتبط بمستقبل أبنائنا.


ووجه الوزير الشكر  إلى مجلس النواب على سرعة تحديد اجتماعات تعقدها لجنة الشئون الصحية لمناقشة مشروع القانون مبكرا.

و حول  حديث رئيس لجنة الصحة الدكتور أشرف حاتم، وممثلة نقابة الصيادلة الدكتورة فاتن عبد العزيز، عن وجود تناقضات وتضارب في بعض النصوص، عقب وزير الشئون النيابية بأنه سيعود إلى مجلس الوزراء للتأكد إذا كان هناك أى تحديث على مشروع القانون أم لا، أو إذا كانت نسخة جديدة من المشروع، ويهمنا أن نسرع في إنجاز مشروع القانون في أسرع وقت وسيتم ضبط الصياغة خلال المناقشات.

و قال  رئيس اللجنة أن هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى ضبط وإعادة ترتيب وإدخال تعديلات وإضافات في مشروع القانون.

مقالات مشابهة

  • «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن مشروع تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • الحكومة للنواب: هناك ضرورة لسرعة إقرار تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • الحكومة للنواب: هناك حجة ملحة لإصدار قانون الصيدلة
  • حفاظا علي مصلحة الطلاب.. الحكومة للنواب: نحرص على سرعة إصدار قانون مزاولة الصيدلة
  • نص مشروع تعديل بعض أحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • فوزي: الحكومة حريصة على مناقشة تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • وزير المجالس النيابية: نحرص على سرعة مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • وزير الشؤون النيابية: قانون مزاولة مهنة الصيدلة على رأس أولوية الأجندة التشريعية
  • رئيس خطة النواب يكشف عن أهداف تعديلات قانون صندوق مصر السيادي