عقد المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، إجتماعاً مع إدارة المساحة العسكرية، والمشرف على مشروع إعداد المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية ولاية وزارة التنمية المحلية، والمهندس نجيب أحمد نجيب، والمهندس ماهر أحمد مصطفى من فريق الدعم الفنى والربط الشبكى بالمركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية بإدارة المساحة العسكرية، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للإستثمار والمشروعات، والمهندسة منال زين العابدين مدير التخطيط العمراني، وعادل السيد مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار، وذلك لمناقشة مخرجات المرحلة الثالثة من إعداد المخطط التفصيلي للمناطق الصناعية الصفا والشروق بالخانكة.


وأكد محافظ القليوبية، أن مشروع إنشاء المخطط التفصيلي للمناطق الصناعية ضمن بروتوكول التعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة التنمية المحلية والمتضمن إعداد المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية وإعداد قواعد بيانات وصفية لها تتضمن كافة البيانات التفصيلية المتعلقة بقطع الأراضي وشبكة الطرق والإاشتراطات البنائية والتخطيطية والذي يأتي إطار دفع عجلة الإستثمار، ودعم المستثمرين وسرعة إتخاذ الإجراءات واستخراج البيانات والتراخيص اللازمة.

واستعرض آلية عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمنطقة الصناعية من خلال ربط المحافظة بالبنية المعلوماتيه لإدارة المساحة العسكرية، حيث تم تقديم شرح تفصيلي عن المنظومة مع عرض المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية وبطاقات الوصف الخاصة بكل مصنع والإمكانات المختلفة للمنظومة و التي تتيح إستعراض كافه البيانات الخاصة بالمصانع والإستخدامات المختلفة وتقارير المتابعة الدورية التي تقوم بها كافة الجهاز المعنية بالمنطقة الصناعية، وشرح آلية إضافه البيانات وتعديلها من خلال المختصين بالمحافظة بعد ربط إدارة الإستثمار بالمحافظة بإدارة المساحة العسكرية إلكترونياً واستخدام المنظومة الخاصة بالبنيه المعلوماتيه المكانية.


وعرض ممثل إدارة المساحة العسكرية علي المحافظ أسلوب العمل علي منظومة المناطق الصناعية من خلال قاعدة بيانات موحدة قياسية يتم من خلالها الاستعلام عن أي مصنع أو منشأة وكذا أية بيانات تم استحداثها مما يؤدى الي سهولة اتخاذ القرار، كما يعطى تطبيق المناطق الصناعية بالخريطة التفاعلية مؤشرات الأداء داخل المناطق الصناعية، مشيدا بمجهودات فريق العمل بالمحافظة ودورها الريادي.


وجه المحافظ بسرعة تشغيل المنظومة ورفع كافة البيانات بشكل دوري لضمان إستدامة وإستمرارية المنظومة ، مؤكداً أنه سيقوم بنفسه باستخدام حساب خاص به لإستعراض المنظومه بشكل يومي ومباشر على أن يقوم فريق إدارة المساحة العسكريه بإنشاء حسابات وتجهيز بنية العمل الإلكترونية على الأجهزة المختلفة بإدارتي الإستثمار ومركز المعلومات بالديوان العام.


ووضح المهندس نجيب أحمد نجيب بالمركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية بإدارة المساحة العسكرية أنه يمكن إنشاء التطبيقات المختلفة التى تناسب طبيعة عمل المحافظة والتى تقدم مؤشرات أداء بشكل تفاعلي للبيانات علي خريطة رقمية.


وأكد المحافظ، أن الدولة خلال الفترة الحالية تشهد طفرة وإهتمام واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير ودعم الصناعة الوطنية وإتاحة الفرصة أمام الكيانات الإقتصادية للتوسع في إقامة المزيد من الإستثمارات وتسعى الدولة جاهده لإزالة كافة العوائق التي تحول دون تحقيق الطفرة الصناعية من خلال تمكين القطاع الخاص للتوسع في إستثماراته لتحقيق الإكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعمال المرحلة الثالثة للمنطقة الصناعية مخططات التفصيلية دعم المستثمر عقد اجتماعا وزارة ال ممثلى إدارة الاقتصادية والاستثمار والشروق لمحلي روتو الصف المنطقة الصناعي كافة البيانات زين ؤشر المش الطرق القليوبية الاقتصاد المنطقة الصناعية سعي ا تسعى الدولة وزارة التنمية المحلية اقتصادية للمناطق الصناعیة من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يبحث مع رئيس جامعة القاهرة سبل دعم التعاون خلال المرحلة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، على الدور التنموي المهم الذي تقوم به جامعة القاهرة وتعاونها مع الجهاز التنفيذي للمحافظة بالعديد من المجالات الخدمية والمجتمعية.
كما أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، حرص المحافظة في استمرار التعاون المشترك وتعميق الاستفادة من الخبرات الكبيرة التى تتمتع بها الجامعة وبما تضمه من كوادر وخبرات في كافة المجالات .  
تصريحات المحافظ جاءت خلال زيارته لجامعه القاهرة لتقديم التهنئة إلى السيد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد .
 شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات الحيوية التي تمس الحياة اليومية للمواطن التي تهدف تحقيق آمال وطموحات المواطنين وسبل تدعيم وزيادة التعاون بين محافظة الجيزة والجامعة خلال المرحلة المقبلة. 
من جانبه عبر الدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة عن شكره وتقديره لزيارة محافظ الجيزة والوفد المرافق له، مؤكداً على مواصلة التعاون مع المحافظة وتقديم يد العون لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .
وأشار رئيس الجامعة إلى تقديره للدور البارز الذي تقوم به المحافظة في خدمة المواطنين، مشيرا إلى أن زيارة المحافظ تأتي في إطار التعاون المثمر بين المؤسسات التعليمية والتنفيذية من أجل تحقيق رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تحرص على تعزيز شراكاتها مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة لتحقيق أهداف التنمية.
شهد اللقاء د. هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد ترك، أمين عام الجامعة .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إعداد المخطط التفصيلي للمناطق الصناعية «الصفا والشروق» بالخانكة
  • القليوبية تطلق منظومة إلكترونية متطورة لإدارة المناطق الصناعية
  • محافظ القليوبية يناقش أعمال المرحلة الثالثة للمخططات التفصيلية للمناطق الصناعية الصفا والشروق
  • يقودها بنفسه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف والنظافة بشبرا الخيمة
  • محافظ الجيزة يبحث مع رئيس جامعة القاهرة سبل دعم التعاون خلال المرحلة المقبلة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ويتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة
  • انتهاء أكثر من 80% من أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص
  • محافظ المنيا: انتهاء 80% من أعمال المرحلة الثانية لمحطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص